أخبار متعلقة

مسلمات

محاكمة هندي صمم تطبيقا لـ"المتاجرة" بنساء مسلمات عبر الإنترنت

قالت السلطات الهندية، إنها ستبدأ في محاكمة هندي، متهم بإنشاء تطبيق عبر الإنترنت للمتاجرة بنساء هندسيات مسلمات من الناشطات ضد الحزب القومي الهندوسي المتطرف الحاكم في الهند.

12-Dec-22 06:59 PM

حظر ارتداء الحجاب بالمدارس ينهي أحلام آلاف الطالبات في الهند

انسحب مئات الطالبات المسلمات في الهند من الامتحانات، وبدأن بالبحث عن وسائل بديلة لمواصلة التعليم، عقب فرض السلطات الهندية حظرا على ارتداء الحجاب داخل المباني التعليمية.

28-Jun-22 04:03 PM

صحيفة تركية: المسلمات بالهند تحت وطأة العنصرية والاضطهاد

نشرت صحيفة "إنسامير" التركية تقريرًا تحدثت فيه عن القمع الذي يمارس ضد المسلمين في الهند وبالأخص النساء، من السياسات السكانية العنصرية إلى حملات الترهيب على وسائل التواصل الاجتماعي، وصولا إلى حظر الحجاب وأعمال العنف الجنسي ضد النساء المسلمات.

21-Apr-22 06:05 PM

بنك هندي يمنع محجبة من سحب أموالها (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات قالوا إنها لمنع بنك هندي إحدى متعاملاتها المحجبات، من سحب أموال من حسابها قبل نزع الحجاب.

23-Feb-22 08:16 PM

التايم: اليمين المتطرف بالهند عرض صحفية مسلمة بمزاد إلكتروني

نشرت مجلة "تايم" تقريرا أعدته عصمت ارا تحت عنوان "ماذا تشعرين لو كنت امرأة مسلمة تباع بمزاد على الإنترنت من قبل الجناح المتطرف بالهند".

26-Jan-22 06:18 PM

إندبندنت: المسلمات البريطانيات مستهدفات بسبب معتقداتهن

كشفت صحيفة "إندبندنت" أن المسلمين كانوا هدفا لـ 2703 جرائم كراهية دينية في العام الجاري، وهي تشكل 45% من جميع جرائم الكراهية الدينية المسجلة، وفق إحصاءات وزارة الداخلية البريطانية.

04-Dec-21 01:49 PM

الغارديان: مسلمات بريطانيا يكافحن لإسماع صوتهن وإعلام يمنعهن

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحفية نسرين مالك تناولت فيه معاناة المسلمات في بريطانيا اللواتي يقتحمن المجال العام أو الإعلام..

16-Feb-21 12:24 PM

التايمز: سريلانكا تحظر النقاب على المسلمات

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا، تقول فيه إن سريلانكا حظرت ارتداء النقاب بعد هجمات عيد الفصح..

29-Apr-19 04:29 PM

إندبندنت: تبرئة جونسون من ازدراء المسلمين تثير الغضب

ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن المجلس الإسلامي البريطاني هاجم حزب المحافظين، بعدما أعلن عن موقفه من تعليقات بوريس جونسون التي سخر فيها من المنقبات، قائلا إن مجلس المحافظين "منح رخصة للتعصب"..

21-Dec-18 10:28 PM

الغارديان: قادة مسلمون يطالبون بالتحقيق الكامل مع جونسون

ذكر مسؤولون مسلمون في بريطانيا أن هناك تزايدا في الهجمات المعادية للإسلام منذ أن كتب وزير الخارجية السابق بوريس جونسون مقالته، متهكما فيها على المنقبات المسلمات..

13-Aug-18 08:31 PM

كاريكاتير يظهر جونسون عاريا بعد تصريحاته عن النقاب (شاهد)

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية الاثنين، كاريكاتير يظهر وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، عاريا..

13-Aug-18 05:25 PM

غرامة 170 دولارا لمن ترتدي النقاب في النمسا

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الشرطة النمساوية ستبدأ من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بتغريم أي امرأة ترتدي النقاب بـ170 دولارا؛ عقابا لها على خرق قانون يحظر لبسه في الأماكن العامة: الجامعات والمحاكم ووسائل النقل..

17-May-17 09:05 PM

رولينغ ستونز: كيف واجهت نساء محجبات العقبات بمنافسات رياضية؟

نشرت مجلة "رولينغ ستونز" الفنية تقريرا أعدته أينا الفاريز، عن المحجبات المسلمات الراغبات بأن يحققن قبولا في المنافسات الرياضية وهن يرتدين حجابهن..

17-Mar-17 03:49 PM

إيمان عمراني: حظر الحجاب بأوروبا يمهد لطرد المسلمات من العمل

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للكاتبة إيمان عمراني، تقول فيه إن قرار محكمة العدل الأوروبية السماح بحظر الحجاب في مكان العمل هو علامة أخرى من علامات الهوس الأوروبي بالطريقة التي تلبس فيها النساء المسلمات ملابسهن..

16-Mar-17 08:13 PM

الغارديان: قرار الحجاب يستهدف المسلمات ويستثني غيرهن

قالت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها إن حق النساء المسلمات في لبس الحجاب والنقاب في أماكن العمل والأماكن العامة لم يخضع للتدقيق كما هو الآن..

16-Mar-17 10:16 AM

هكذا علقت كاتبة مسلمة على قرار محكمة أوروبية بشأن الحجاب

نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للصحافية المسلمة صوفيا أحمد، تتساءل فيه: هل بدأت أوروبا بتكريس الإسلاموفوبيا في قوانينها؟ مشيرة إلى أن المسلمين لم يعد مرحبا بهم في أوروبا..

15-Mar-17 12:52 PM