أخبار متعلقة

حوار وطني

الغنوشي: خارطة طريق سعيّد فشلت والحل بالعودة إلى الديمقراطية

قال رئيس حركة النهضة التونسية، إن الطريق الوحيد لتونس، من أجل العودة للديمقراطية، هو عبر الحوار الشامل، مشيرا إلى فشل خارطة طريق قيس سعيد..

22-Feb-23 10:54 AM

بايدن يدعو القادة العراقيين إلى عقد حوار وطني

الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا القادة العراقيين إلى عقد حوار وطني من أجل الخروج من الوضع السياسي المتأزم في البلاد..

01-Sep-22 08:46 AM

"حوار وطني شامل" بالتشاد بين المجلس العسكري والمعارضة

انطلق السبت حوار وطني شامل بالتشاد بين المجلس العسكري والمعارضة من أجل طي صفحة المرحلة الانتقالية وإجراء انتخابات.

20-Aug-22 10:50 PM

جلسات "حوار السيسي" تنطلق في يوليو المقبل

أعلنت مصر، الأربعاء، عن بدء جلسات الحوار الوطني في الأسبوع الأول من شهر تموز/ يوليو المقبل، بعد نحو 40 يوما من إعلان رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، في 26 نيسان/ أبريل الماضي، عن إطلاق حوار بين كافة القوى السياسية "دون تمييز ولا استثناء"..

09-Jun-22 08:31 AM

مطالبا بحوار غير مشروط.. حزب مصري يدعو لعودة المعارضين

دعا حزب مصري سلطات البلاد إلى "إطلاق مبادرة لعودة المعارضين السياسيين في الخارج لممارسة المعارضة من داخل مصر، طالما لم يُدانوا في أي أحكام قضائية"، وذلك في دعوة هي الأولى من نوعها لأحد الأحزاب العاملة داخل البلاد.

30-May-22 03:02 PM

ردود فعل رافضة بتونس لمرسوم الاستفتاء على دستور جديد

أثار قرار الرئيس التونسي قيس سعيّد، إصدار مرسوم يدعو الناخبين إلى التصويت في استفتاء على دستور جديد للبلاد في 25 تموز/ يوليو المقبل، موجة رفض واسعة..

26-May-22 11:37 AM

أكاديميون بتونس يرفضون توريطهم بمشاريع سعيّد السياسية

أعلن أساتذة جامعيون بالجامعات التونسية رفضهم القاطع لـ "توريطهم في مشاريع سياسية"، في إشارة لقرارات الرئيس قيس سعيد الأخيرة، فيما يستمر الجدل بالبلاد حول الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة.

23-May-22 04:49 PM

"عربي21" تحاور رئيس حزب الدستور حول "رئاسيات مصر"

كشف رئيس حزب الدستور المصري، علاء الخيام، أن "الحركة المدنية الديمقراطية لديها أكثر من شخصية سياسية مرموقة جديرة بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة..

23-May-22 07:40 AM

اتحاد الشغل بتونس يرفض التفرد بالحكم ويدعو لحوار وطني

أعرب أمين عام الاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي عن رفض منظمته تجميع السلطات والتفرد بالحكم، داعيا إلى عقد حوار وطني "قبل فوات الأوان"، على حد تعبيره..

01-May-22 01:21 PM

اتحاد الشغل بتونس يرفض حوارا وطنيا دون سعيّد أو النهضة

نفى الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي، موافقة منظمته على إجراء أي حوار وطني يستثني رئيس الجمهورية قيس سعيد أو حركة النهضة.

07-Feb-22 02:02 PM

مشاورات لإجراء حوار وطني بتونس دون الرئيس سعيّد

انطلقت مشاورات حثيثة بين الأحزاب والمنظمات بتونس، لأجل إجراء حوار وطني قريبا يخرج البلاد من أزمتها السياسية التي تنذر بانهيار وشيك للدولة.

26-Jan-22 08:01 PM

النهضة تدعو لحوار وطني.. وتعتزم تكوين جبهة لمواجهة انقلاب سعيّد

دعت حركة النهضة الفعاليات السياسية والمدنية، في تونس، إلى تكثيف المشاورات حول المستجدات الأخيرة في البلاد، "حفاظا على المكتسبات الديمقراطية والعودة في أقرب الأوقات إلى الأوضاع الدستورية"..

27-Jul-21 10:41 AM

هل يكون للحوار الوطني فرصة لإصلاح التأزم السياسي بتونس؟

فشل ذريع رافق الدعوات المطالبة بالاحتجاج أمام البرلمان التونسي أو ما يطلق عليه "اعتصام الرحيل" وإسقاط الحكومة والذهاب إلى انتخابات مبكرة..

17-Jun-20 06:17 PM

"العدالة والتنمية": لا حل بالجزائر إلا بالحوار مع الجيش

أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية الجزائرية، عبد الله جاب الله، أن الأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر لا يمكن أن تحل إلا بالحوار الجاد مع المؤسسة العسكرية أو مع أطراف مدنية تكون ذات مصداقية شعبية.

22-Jun-19 05:46 PM

سعد الدين إبراهيم يرحب بدعوة أيمن نور ويدعو للاستجابة لها

أعلن الأكاديمي المصري، سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، ترحيبه بالدعوة التي أطلقها زعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، والتي دعت إلى بدء "حوار وطني حقيقي وجاد لإنقاذ مصر مما هي فيه، ومن أجل العمل على بلورة تصور شامل وواضح لكيفية إنهاء الأزمة الراهنة".

03-May-19 06:46 PM

سياسيون يرحبون بدعوة "نور" معارضين مصريين لحوار وطني

رحّب مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إبراهيم يسري، بدعوة المرشح الرئاسي السابق، زعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، لبدء "حوار وطني حقيقي وجاد لإنقاذ مصر مما هي فيه".

26-Apr-19 07:23 PM