أخبار متعلقة

عمارة

قبة الصخرة كانت أعظم الأبنية تأثيرا في العمارة الأوروبية

الغرب "سرق" ممن اعتبرهم لصوصًا وسرَاقا، نحن نعيشُ في زمنٍ ساءت فيه أحوال الحروب الثقافية، كثيرٌ مما يقوله الناس في هذه الحروب غير صادق، ويُقصدُ به إهمال جميع المساهمات الجليلة التي قام بها آخرون..

10-Dec-22 11:36 AM

بحث في تاريخ الاحتكاك الحضاري بين المسلمين والغرب.. فن العمارة

بُعِثَ هذا الكتاب من رماد حريق نوتردام باريس في 15 أبريل 2020، حسب ماذكرته الكاتبة في المقدمة، حيث وقفَ العالمُ مذهولاً في تلك الليلة المصيرية أمام صُور الكاتدرائية التي تلتهمها النيران، إذ لم يتخيل أحدٌ أنّ بناءً يحترق يمكن أن يثير كلّ هذا الاهتمام، ويشدَّ اهتمامَ جماهير العالم أياماً عديدة. دخلت الأمةُ الفرنسية في حدادٍ عام فاجَأ الجميع.

08-Dec-22 02:02 PM

بعد الإقصاء أمام الكاميرون.. رئيس الاتحاد الجزائري يستقيل

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، شرف الدين عمارة استقالته بعد إخفاق المنتخب الجزائري في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، إثر الخسارة في الثواني الأخيرة أمام الكاميرون 1-2 مساء الثلاثاء.

31-Mar-22 01:36 PM

كتاب يسلط الضوء على عمارة المسلمين التي سرقها الغرب

قال الكاتب "فوغان هارت" في مقال له حول كتاب جديد عن التأثر الغربي، بل والسرقة من الإرث الإسلامي المعماري، إن التأثير الإسلامي في الإرث الثقافي الأوروبي موضوع شائك. فالتعصب المسيحي، وتفضيل الأكاديميين للمصادر الغربية، ومؤخرا الإسلاموفوبيا، كلها تؤدي دورا في حجب دوره.

29-Aug-20 01:38 AM

قبس من نور أقدم مساجد فلسطين (5من5)

يعد الجامع الأبيض من أشهر جوامع فلسطين، وقد أقامه سليمان بن عبد الملك، عندما كان واليا على مدينة الرملة وسط فلسطين ثم أتمه أثناء خلافته، وبالتالي فقد وصفه عدد من المؤرخين بأنه يقع وسط الرملة، وأنه كان من عجائب الدنيا في الهيئة والعلو..

10-Aug-20 09:58 AM

قبس من نور أقدم مساجد فلسطين (4من5)

المسجد العمري القديم هو أكبر هذه المساجد جميعا حيث تقدر مساحته بنحو 2900 متر مربع وقد تم بناء المسجد وتوسعته على عدة مراحل، ويلاحظ ذلك من أسطحه غير المتساوية، فنرى سطح القسم الغربي يهبط قليلا عن سطح القسم الشرقي الجنوبي..

08-Aug-20 11:26 AM

قبس من نور أقدم مساجد فلسطين (3 من 5)

مسجد علي بن مروان: أحد مساجد قطاع غزة، يقع بمدينة غزة في حي الشجاعية عند الطرف الشمالي الشرقي على شارع صلاح الدين، ويحتل مساحة تقدر بنحو 320 مترا مربعا، يحد المسجد من الجهة الشرقية شارع صلاح الدين، ومن الجهة الجنوبية والغربية مقبرة، حيث تقع الغرفة التي تحوي قبر الشيخ علي بن مروان.

07-Aug-20 11:17 AM

قبس من نور أقدم مساجد فلسطين (2من5)

​المساجد في فلسطين لا تقتصر على العبادة والتقرب إلى الله عز وجل فقط، فهي بالإضافة إلى الجانب الروحي والمعنوي والإيماني، تعد مخزونا تراثيا وتاريخيا يؤكد إسلامية وعروبة هذه الأرض التي بارك الله حول مسجدها، المسجد الأقصى..

06-Aug-20 12:01 PM

انهيار عمارة تقتل شخصين بالجزائر وغاضبون يطردون الوالي (شاهد)

قتل شخصان في حصيلة أولية لانهيار عمارة مكونة من أربعة طوابق بالعاصمة الجزائرية، فيما قام عدد من السكان الغاضبين بطرد مسؤول حكومي حاول زيارة موقع الحادثة، ورفعوا في وجهه شعار "النظام قاتل"..

22-Apr-19 03:25 PM

على غرار مامادو.. مغربي ينقذ عائلات وسط نيران بهولندا (شاهد)

أنقذ مهاجر مغربي مقيم بهولندا، الخميس الماضي، عائلات داخل عمارة اشتعلت فيها النيران بمدينة "أوتريخت" الهولندية، الأمر الذي جعله في أعين الشعب الهولندي بطلا.

24-Jun-18 10:12 PM

ما هي المخطوطة الغامضة التي حيرت العلماء؟

حيرت العلماء مخطوطة غامضة لم يعرف مؤلفها حتى الآن، ولم تعرف اللغة التي كتبت بها، وعلى الرغم من محاولات العلماء والمختصين حل شفرتها فإنها استعصت على الجميع..

01-Feb-16 11:18 AM

صدمة بعد إلقاء فتاة مغربية نفسها من فوق عمارة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب صدمة كبيرة أصابت على وجوه سكان أحد الأحياء في مدينة مغربية بعد أن ألقت فتاة بنفسها من فوق عمارة ولقيت حتفها.

15-Jan-16 04:40 AM

مرأب في السماء لركن السيارات الفاخرة في غرف المعيشة (فيديو)

ابتكرت شركات البناء في سنغافورة عمارة جعلت في كل شقة منها مرأب يتسع لسيارتين، وخصصت مصعدا للسيارات.

18-Sep-15 05:27 PM

كاتب للسيسي: حكومتك سرقت عجول الإمارات وأطعمتنا حميرا

حمل الكاتب المصري، الدكتور محمود عمارة، حكومة الانقلاب العسكري في مصر، برئاسة إبراهيم محلب، مسؤولية سرقة مئة ألف رأس عجل وبقرة، هدية من الإمارات إلى محدودي الدخل، من المصريين، في الوقت الذي تركت لحوم الحمير تتسلل إلى موائد هؤلاء المصريين!

17-Jun-15 02:41 AM

مجلة الأزهر تحمل الإخوان مسؤولية انتشار الإلحاد والشذوذ

اتهم مدير تحرير مجلة الأزهر جماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن انتشار ظاهرتي الإلحاد والشذوذ، وذلك في مقال كتبه في المجلة نفسها تحت عنوان "ثالوث الشر: الإخوان.. الملحدون.. الشواذ".

21-May-15 12:45 AM

دبلوماسي مصري: مصر وإيران في خندق واحد

اعتبر رئيس مکتب رعاية المصالح المصرية في طهران خالد عمارة، أن مصر وإيران في خندق واحد تجاه العديد من القضايا، مشدداً علي ضرورة استمرار الحوار بين البلدين، مشيراً إلى أن نقاط الاتفاق كفيلة بأن تعيد العلاقات بينهما بشكل كامل.

08-Feb-15 11:56 PM