أخبار متعلقة

الغرب

مصادر عبرية: نتنياهو يرفض تلقي مكالمات زعماء غربيين لهذا السبب

كشفت وسائل إعلام عبرية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو رفض منذ الاثنين تلقي اتصالات هاتفية من زعماء غربيين.

16-Apr-24 04:28 PM

توبة مزيَّفة وعنصرية

كان لا بد من ستة أشهر من القتل الجماعي وأنهار من الدماء وأكوام من الأشلاء وأن يتجاوز عدد الضحايا عتبة الـ32 ألفا لكي يتراجع الإعلام الغربي قليلا عن عاره وانحيازه الأعمى لإسرائيل

09-Apr-24 02:58 AM

مع انطلاق الانتخابات الروسية.. لماذا يفوز بوتين دائما؟

أشار مقال نشر في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "دمر المؤسسات الديمقراطية بشكل متواصل، ما جعل وسائل الإعلام والمحاكم والبرلمان الذي لا يحقق أي فعل واللجنة الانتخابية المروضة تحت سيطرة دولة صارمة، تقمع الاعتراض وتحظر انتقاد الحرب"..

16-Mar-24 07:59 AM

ديبورا وبوشنل: غزة عنوان إنساني

غازي دحمان يكتب: ديبورا وبوشنل، نمطان جديدان من موجة بدأت بالظهور، صحيح أنه عبر التاريخ كان هناك تعاطف مع فلسطين وقضيتها، وخاصة في أوساط اليسار العالمي، لكن الفارق هذه المرة أن هذا التعاطف ليس مؤدلجا ولا مسيسا أو صادرا عن نخب بعينها، بل عن شرائح في الغالب كانت مغيّبة، أو في أحسن الأحوال خارج نطاق الاهتمام بالقضايا العالمية. وميزة هده الأنماط الجديدة من المتعاطفين، تتمثل بابتداعهم طرائق وأساليب ملفتة ومؤثرة للتعبير عن تعاطفهم.

15-Mar-24 10:35 PM

تداعيات الانتخابات الروسية على خارطة التحالفات العالمية

محمد علي صنوبري يكتب: من خلال الانخراط بنشاط في مشهد الحرب الإسرائيلية على غزة كوسيط ومنتقد لسياسة الولايات المتحدة، تسعى روسيا إلى موازنة النفوذ الغربي وتأكيد مصالحها الاستراتيجية في المنطقة

15-Mar-24 06:01 PM

انتقادا للازدواجية.. بوريل: علينا إدانة ما يحدث في غزة كما نفعل مع أوكرانيا

ذكر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل أن الاتحاد الأوروبي يعمل على مدار الساعة لتيسير دخول المساعدات إلى قطاع غزة..

13-Mar-24 10:40 AM

فلسطين تكسب مشاعر الغربيين وتحرج حكوماتهم

سعيد الشهابي يكتب: هناك الآن امتحان صعب لقضايا الحرية في العالم الغربي نفسه. فمن الناحية النظرية، فإن القانون يحمي الحقوق كافة، ومنها حق التعبير وحق التجمع والاحتجاج والتظاهر. ولذلك كثيرا ما تكتظ شوارع المدن الغربية بالتظاهرات والاحتجاجات.

04-Mar-24 02:17 AM

"واشنطن بوست": أحداث غزة تظهر تراجع نفوذ أمريكا وانعزاليتها

أفادت "واشنطن بوست" الأمريكية بأن العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة شكل تذكيرا بالمعايير المزدوجة التي طالما سيطرت على المسرح العالمي، بحسب ما أوردته الصحيفة في تقريرها..

24-Feb-24 10:45 AM

في الذكرى الثانية للحرب.. الغرب يحيّي المقاومة الأوكرانية وبوتين يشيد بجيشه

يظهر الغرب تضامنه مع كييف ويشيد بمقاومة الأوكرانيين في الذكرى الثانية للحرب هناك، فيما أشاد الرئيس الروسي بجهود جيشه الذي حقق إنجازات في الأيام الأخيرة..

24-Feb-24 08:39 AM

الغرب يبحث عن "خليفة" لنافالني

نبيل الجبيلي يكتب: من المصادفات الغريبة أيضا، أنّ وفاة نافالني جاءت مباشرة بعد المقابلة التي أجراها الرئيس بوتين مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون قبل أيام، وأوضح خلالها للجمهور الغربي أنّ موسكو مستعدة للحوار من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا، لكن وفاة نافالني عادت لتقدم صورة معاكسة

23-Feb-24 02:12 AM

مدفيديف يحذر من حرب نووية غير مقصودة.. "ساعة القيامة" تتسارع

قال رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن "حربا نووية يمكن أن تندلع بشكل عرضي وغير مقصود"، مشيرا إلى أن "دقات ساعة القيامة" تسارعت بشكل كبير..

22-Feb-24 07:07 PM

بوتين يحلق على متن قاذفة القنابل النووية "البجعة البيضاء" (شاهد)

حلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على متن طائرة محدثة من طراز "تو-160إم"، القادرة على حمل قنابل نووية، في وقت تتصاعد فيه حدة التوترات بين روسيا والغرب على خلفية ملفات عديدة..

22-Feb-24 04:43 PM

الدعم الغربي لإسرائيل.. سياسات نفعية وخطاب قِيَمي

إن الدعم الغربي لإسرائيل يُقدم لأهداف لا علاقة لها باليهود كعرقية أو ديانة، ولكن لها علاقة بإسرائيل كدولة أو حكومة تمثل طليعة قوى الهيمنة الغربية على مقدرات المنطقة

22-Feb-24 02:44 AM

الكرملين يندد برد الفعل الغربي على وفاة المعارض نافالني.. "تصريحات بغيضة"

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن "هذه التصريحات (الغربية)، بالطبع، لا يمكن أن تسبب أي ضرر لرئيس دولتنا"، لافتا إلى أن التحقيق في وفاة نافالني مستمر ويجري وفقا للقانون الروسي..

19-Feb-24 11:37 AM

إجماع غربي على تحميل بوتين مسؤولية وفاة المعارض أليكسي نافالني في السجن

اعتبر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أن الرئيس الروسي يجب أن يحاسب على وفاة نافالني، والذي كان قد "فبرك له التهم لسجنه".

17-Feb-24 03:42 PM

"مؤشر الديمقراطية" ينخفض عالميا ويغيب عربيا.. هذا ترتيب دول الشرق الأوسط

أصدرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية في مجموعة "الإيكونوميست" البريطانية، يوم الخميس، مؤشر الديمقراطية للعام 2023، الذي ألقى الضوء على اتجاه مثير للقلق في حالة الديمقراطية العالمية.

17-Feb-24 07:17 AM