أخبار متعلقة

علي عبد الله صالح

نظرة على تفاعلات خطيرة لما بعد الحرب في صنعاء

ياسين التميمي يكتب: لا يمكن الجزم بأن الشراكة بين المؤتمر الشعبي العام والحوثيين، سوف تنهار، لأن حاجة الجماعة إلى شراكة صورية من هذا النوع ستضمن بقاء هذه الشراكة، إلى أن يتمكن الحوثيون من تأمين الموارد التي تحتاجها سلطتهم..

03-Sep-23 03:57 PM

متى بدأت مشكلة الحدود بين السعودية واليمن؟.. سيرة علي عبد الله صالح

صدر الأسبوع الماضي في بيروت عن "دار زمكان" كتاب جديد للدكتور فيصل جلول بعنوان "حين خرج الماء من صخر الصوان علي عبدالله صالح 1942 ـ 2012". يتطرق الكتاب عبر شهود مباشرين إلى قضية الحدود بين اليمن والمملكة العربية السعودية قبل الوحدة اليمنية وبعدها.

23-Jun-23 10:13 AM

بعد جلوس السعودية مع إيران والحوثيين.. هل لا تزال قطر مهتمة باليمن؟

أنور الخضري يكتب: في 2013م، دشِّنت الثَّورات المضادَّة انطلاقاً مِن مصر، ليجري العمل على إحباط ثورات بقية دول الرَّبيع العربي. وأصبحت المنطقة العربية ساحة معترك بين: قوى التَّغيير والإصلاح والدُّول الواقفة معها، وقوى الاستبداد والفساد والدُّول الواقفة خلفها. ولم يكن اليمن بعيدا عن هذا الاستقطاب، وتلك المواجهة، نظراً لأهميَّته وموقعه الاستراتيجي

21-Apr-23 02:23 AM

حراك تعز بين تمكين إرث صالح واستعادة الزخم إلى المقاومة

ياسين التميمي يكتب: تصرف الإمارات والسعودية بسخاء لتعزيز مكانة مدينة المخا والساحل الغربي لمحافظة تعز، وتحويلها إلى نقطة جذب قوية وترجيح مكانتها الجيوسياسية وصولاً إلى فرض نفوذها على بقية المحافظة، ما يعني بالضرورة تصفية الحسابات بشكل نهائي مع إرث ثورة التغيير والمشروع الوطني

04-Dec-22 05:32 PM

متى كان حزب المخلوع "عفاش" مظلة لكل الشرفاء؟

هذا هو تاريخ ما يسمى "المؤتمر الشعبي العام".

09-Sep-22 10:54 PM

محامية تكشف دور القذافي وعلي صالح بالدفاع عن صدام حسين

كشفت المحامية بشرى خليل، لأول مرة، عن دور الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، والرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح، في الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أثناء محاكمته.

30-Dec-21 02:52 PM

عن ذكرى عاصفة الحزم ونهج الكانتونات

لم يكن إعلان العميد طارق محمد عبد الله صالح المفاجئ عن تشكيل مجلس سياسي لقواته المرابطة في مدينة المخا مفاجئاً، فالأمر يتعلق بالترتيبات الإماراتية الحثيثة لتمييز دورها السياسي والجيوسياسي على الساحة اليمنية، وهو دور يتكامل بشكل أو بآخر مع مخطط إقليمي لتفكيك الدولة اليمنية

28-Mar-21 01:55 PM

قناة حوثية تكشف "مكالمة سرية" بين صالح ومدير CIA (استمع)

قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إنها حصلت على وثائق سرية ومكالمتين هاتفيتين بين الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح مع مدير وكالة الـCIA الأمريكية جورج تينت..

17-Mar-21 06:21 AM

ما مستقبل "ثورة فبراير" اليمنية.. وهل فشلت حقا؟

يتجدد الجدل في اليمن، مع حلول كل ذكرى لاندلاع ثورة 11 شباط/فبراير 2011، حول النجاحات والإخفاقات التي أجبرت الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح على التنحي عن السلطة، وسط أسئلة عدة حول ما حققته حتى الآن، وهل فشلت حقا كما يتحدث البعض.

11-Feb-21 09:35 PM

فتح تحقيق بباريس بشبهة "اختلاس أموال" والمتهم صالح وعائلته

كشفت صحيفة فرنسية، الثلاثاء، أن تحقيقا يجري حاليا ينصب على مكاسب غير مشروعة للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح وعائلته.

23-Dec-20 03:03 PM

ما مصير حزب المؤتمر بعد عامين على اغتيال صالح؟

طرأت انشطارات على جسم حزب المؤتمر اليمني، الذي أسسه الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، بعد مرور عامين على اغتياله، بيد الحوثيين، والحرب التي تشهدها البلاد بين التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وجماعة الحوثي..

04-Dec-19 10:46 AM

صحيفة سعودية: حصان صالح الذهبي يفجر خلافات بين الحوثيين

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن الحصان المصنوع من الذهب الخالص، والذي كان يظهر على مكتب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، تسبب في خلافات حادة بين الحوثيين.

27-Oct-19 07:57 PM

طارق صالح يتحدث عن استمرار سجن الحوثيين لشقيقه

قال طارق، ابن أخ الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، إن شقيقه محمد، لا يزال يقبع في سجون الحوثيين، رغم مرور عامين على احتجازه..

07-Aug-19 07:34 AM

نجل شقيق صالح يروي تفاصيل جديدة حول مقتله بيد الحوثيين

روى نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، معلومات وتفاصيل جديدة عن حادثة اغتياله، على يد الحوثيين.

23-Feb-19 03:07 AM

هل يملك الأردن أوراق قوة للعب دور بالنزاع اليمني؟

أثار إعلان الأردن تلقي طلب من الأمم المتحدة، لاستضافة الجولة الثانية من المباحثات اليمنية، تساؤلات بشأن طبيعة الدور الذي من الممكن أن تلعبه عمان، بين أطراف النزاع، وأوراق القوة التي تمتلكها في هذا الملف.

13-Jan-19 10:42 PM

ابن شقيق علي صالح يهاجم الحوثي بذكرى مقتله.. ماذا قال؟

هاجم العميد الركن، طارق محمد صالح، جماعة "أنصار الله" الحوثي، في ذكرى مقتل عمه الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، في 4 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

02-Dec-18 06:18 PM

خبر عاجل