أخبار متعلقة

جرائم ضد الإنسانية

هولندا تعقد أول محاكمة لمقاتل بجماعة مسلحة موالية للنظام السوري

يعيش المشتبه به، الذي اعتُقل العام الماضي، في هولندا منذ عام 2020، وتقدم بطلب للجوء هناك.

01-Dec-23 06:49 AM

فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين في النظام السوري بتهمة "جرائم ضد الإنسانية"

تعتزم السلطات القضائية في فرنسا بدء مقاضاة 3 مسؤولين كبار في النظام السوري غيابيا بتهمة التواطؤ في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 3 أيار /مايو المقبل.

12-Sep-23 12:18 PM

إيكونوميست: هكذا غدت محاكمات مرتكبي الفظائع انتقائية

نشرت مجلة "إيكونوميست"، تقريرا ترجمته"عربي21"، قالت فيه إن العدالة باتت في كثير من دول الشرق والغرب انتقائية، ووصلت في بعض الأحيان إلى حد التعاطي مع المجرمين على نطاق مجهري..

22-Jan-22 08:39 AM

محكمة أمريكية ترفض حصانة حفتر بصفته "رئيس دولة"

أصدر قاضٍ أمريكي حكما بأن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، لا يتمتع بحصانة في الدعاوى القضائية المقامة ضده ويتهمه بارتكاب جرائم حرب في ليبيا..

03-Jul-21 11:39 AM

"هيومن رايتس" تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاحتلال الإسرائيلي بانتهاج سياسات تمييز عنصري واضطهاد في معاملة الفلسطينيين، ترقى إلى حد الجرائم ضد الإنسانية..

27-Apr-21 08:19 AM

بعد 26 عاما.. القبض على أحد أبرز "مجرمي الحرب" برواندا

ألقت السلطات الفرنسية، على أحد أبرز المطلوبين بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في مجزرة رواندا الشهيرة، وذلك بعد ملاحقة استمرت 26 عاما.

16-May-20 05:16 PM

إدانة جنرال كونغولي لارتكابه جرائم ضد الإنسانية

أدانت المحكمة الجنائية الدولية بوسكو نتاغاندا زعيم الحرب السابق في الكونغو الديمقراطية بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية..

10-Nov-19 10:44 AM

هل يحاكم فيسبوك بتهمة التواطؤ بجرائم مرتكبة ضد الإنسانية؟

نشرت مجلة "الأتلانتيك" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن الدور الذي يلعبه فيسبوك في التضليل والدعاية، خاصة فيما يتعلق بجرائم حقوق الإنسان التي تشهدها الكثير من بلدان العالم.

22-Dec-17 06:40 AM

"رايتس ووتش" تتهم ميانمار بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، الثلاثاء، حكومة ميانمار بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في حملتها ضد أقلية الروهينجا في ولاية راخين.

26-Sep-17 06:50 PM

هل يُطوى ملف جرائم آل الأسد بالثمانينيات بوفاة طلاس؟

أعاد موت وزير الدفاع السوري السابق، مصطفى طلاس، ملف الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها النظام السوري في بدايات ثمانينيات القرن الماضي، إلى الواجهة مجددا.

30-Jun-17 04:57 PM

برلماني فرنسي يدعو هولاند للاعتراف بجرائم فرنسا في الجزائر

دعا النائب عن الحزب الاشتراكي الفرنسي ستيفان تروسال، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لجعل 19 تشرين الأول/ أكتوبر "يوما وطنيا للاعتراف بالجرائم ودور الدولة الفرنسية في الحرب بالجزائر".

11-Nov-16 07:58 PM

عمرو أديب: الإخوان نصبوا فخا للسيسي بجنوب إفريقيا (فيديو)

قال الإعلامي المصري عمرو أديب إن جهازا أمنيا مصريا "محترما" حذر رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي من السفر إلى جنوب إفريقيا، دون أن يذكر اسم الجهاز أو السبب وراء نصحه بعدم السفر.

14-Jun-15 09:39 AM

مفتي مصر يلغي زيارة لبريطانيا خشية ملاحقات قضائية

أكدت مصادر لـ"عربي21" أن مفتي مصر ألغى زيارة مقررة لبريطانيا خشية ملاحقته قضائياً بعد رفع لندن الحصانة عن الحكومة المصرية.

04-Dec-14 12:24 PM

خبير قانوني: السلطة تستطيع التوجه للجنايات الدولية

أكد خبير في القانوني الدولي أن السلطة الفلسطينية بإمكانها اللجوء لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة الجرائم الإسرائيلية، بعدما حصلت على عضوية غير كاملة بالأمم المتحدة، معبرا عن استغرابه لتراجع السلطة عن سعيها للانضمام للمحكمة رغم أنها كانت بندا أساسيا في ملفها لعضوية في الأمم المتحدة.

23-Jul-14 08:05 PM

الجيش السوداني يقتل زعيم حركة متمردة في دارفور

أعلن والي ولاية شمال دارفور، عثمان محمد يوسف كبر، اليوم السبت، مقتل 13 من كبار قادة "حركة تحرير السودان للعدالة" المتمردة، بينهم القائد العام للحركة، علي كاربينو، إثر تصدي الجيش لهجوم في إقليم دارفور غربي البلاد.

28-Jun-14 09:04 PM

معركة قضائية في الجنائية الدولية حول جرائم الانقلاب

قرر فريق قانوني دولي خوض "معركة قضائية" مع المحكمة الجنائية الدولية، بهدف فتح تحقيق بجرائم ضد الإنسانية ارتكبت في مصر بعد الانقلاب العسكري في مصر، بعد قرار المحكمة رد الدعوى من الفريق "لعدم الاختصاص".

02-May-14 01:15 AM