أخبار متعلقة

اللاجئون الفلسطينيون

شبح التهجير يخيم على اللاجئين الفلسطينيين بمخيم درعا

يعاني الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم درعا من ظروف إنسانية معقدة نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات النظام على المخيم وحي طريق السد ودرعا البلد منذ نحو شهرين ونصف الشهر، وسط مخاوف من إرغامهم على التهجير الجماعي..

05-Sep-21 09:07 AM

تجمع العشرات من فلسطينيي لبنان أمام سفارة كندا طلبا للهجرة

احتشد العشرات من اللاجئين الفلسطينيين، الخميس، أمام السفارة الكندية في منطقة جل الديب بلبنان، للمطالبة بتسهيل الهجرة لهم.

05-Sep-19 02:26 PM

يوم غضب جديد للاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان (شاهد)

جدد اللاجئون الفلسطينيون مسيراتهم الغاضبة رفضا لقرار وزير العمل كميل أبو سليمان بحق العمالة والمؤسسات الفلسطينية والقيود المتعلقة بإجبارهم على إصدار إجازات عمل.

21-Aug-19 05:31 PM

لاجئ فلسطيني ينافس بحماسة للفوز بانتخابات بلدية أثينا

بحماسة كبيرة يخوض الشاب الفلسطيني ياسين إبراهيم العبادلة، رئيس تجمع الشباب الفلسطيني في اليونان?، انتخابات الظفر بمقعد بمجلس بلدي العاصمة أثينا.

24-May-19 09:52 PM

الفلسطينيون في لبنان يحذرون من مخطط تصفية "الأونروا"

تتفاعل قضية تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (الأونروا)، بعد تراجع مساهمات الدول المانحة وإعلان الإدارة الأميركية تقليص مساعداتها للوكالة إلى 60 مليون دولار في عام 2018..

22-Jan-18 08:04 PM

معاناة جديدة تنتظر اللاجئين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن أزمة الفلسطينيين في مخيم نهر البارد الذي يقع في شمال لبنان، بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية تجميد الأموال المخصصة لإعادة الإعمار التي تمنحها للأمم المتحدة في إطار برنامج الأونروا.

18-Jan-18 09:16 PM

قانون عراقي يقلق اللاجئين الفلسطينيين.. هذه بنوده (وثيقة)

أصدر الرئيس العراقي فؤاد معصوم قانونا بإلغاء مجموعة من القرارات، من بينها قرار لعام 2001 ينص على أن اللاجئ الفلسطيني يعامل معاملة المواطن العراقي باستثناء الجنسية وخدمة العلم والحقوق السياسية..

20-Dec-17 02:37 PM

تقرير حقوقي: 2910 لاجئين فلسطينيين قتلوا في سوريا

قال تقرير حقوقي أصدرته مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، صباح الأحد، إن 2910 من ضحايا اللاجئين الفلسطينيين في سوريا قضوا خلال الحرب الدائرة هناك..

12-Jul-15 02:44 PM

تقرير: "تسونامي اللاجئين" يفاقم أزمة الفلسطينيين بلبنان

انتقد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الخميس، التجاهل الدولي لقضية نحو خمسة ملايين فلسطيني يعيشون أزمة طويلة الأجل في الأراضي الفلسطينية أو يتواجدون كلاجئين في مناطق أخرى..

18-Jun-15 03:33 PM

صور النكبة الفلسطينية تنكأ جراح "الحاجة صفا"

لم تستطع الحاجة صفا أبو قطام (74 عاما) حبس دموعها وهي تستذكر أرضها وأهلها، ومنازلهم وذكرياتهم في مدينة الخليل بفلسطين المحتلة، حين كانت ترقب الصورة تلو الأخرى، في معرض أقيم بالعاصمة الأردنية عمّان، ليوثق معاناة الشعب الفلسطيني بالصور منذ احتلال إسرائيل لأرضه عام 1948.

10-Jun-15 09:05 AM

اعتصام أمام الأونروا للمطالبة بإعمار مخيم نهر البارد

اعتصم مئات اللاجئين الفلسطينيين الخميس أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، في العاصمة اللبنانية بيروت، تضامنا مع لاجئي مخيم نهر البارد شمالي لبنان ودعما لمطالبهم..

16-Apr-15 03:27 PM

ثلاثة سنياريوهات محتملة لمخيم اليرموك في سوريا

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت "تقدير موقف" بشأن الأحداث الجارية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطنيين في سوريا، وذلك عقب اجتياح مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية للمخيم قبل أيام وسيطرتهم على غالبية مساحته بعد مواجهات مع كتائب "أكناف بيت المقدس الفلسطينية".

08-Apr-15 04:14 PM

الأسد – عباس.. صفقة تصفية الوجود الفلسطيني في سورية

لا داعي أن يصدع أي زعيم فلسطيني أو منظمة محسوبة على كامل الشعب الفلسطيني وتمثله في المحافل كافة، كمنظمة التحرير، رأسه أو يزعج من مقيله بخصوص فلسطينيي سورية، فالكل يتخلى عن هؤلاء البائسين، بعد أن كانوا محط حسد وغبطة من قبل بقية إخوانهم اللاجئين الفلسطينيين، بسبب ما كان ممنوحاً لهم من الشعب السوري

29-Oct-13 03:01 PM