أخبار متعلقة

المرشد العام

بديع من محبسه بمصر: أنا لازلت مرشدا عاما لجماعة الإخوان المسلمين

أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، أنه لايزال المرشد العام للجماعة حتى الآن، وأنه مستمر في موقعه حتى وفاته أو عزله عن طريق "إخوانه"، بحسب ما نقلت عنه مصادر حقوقية.

25-Aug-23 11:59 PM

من هو القائد الجديد لجماعة الإخوان المسلمين؟ (بروفايل)

بات صلاح عبد الحق، القائم الثالث بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين، منذ الانقلاب العسكري في مصر، واعتقال المرشد العام حتى يومنا هذا..

19-Mar-23 04:56 PM

"إخوان مصر" تنتخب صلاح عبد الحق قائما بالأعمال خلفا لإبراهيم منير

عبد الحق كلّفه مكتب الإرشاد بالسفر خارج البلاد والعمل في الجهاز التربوي العالمي للجماعة

20-Feb-23 10:33 PM

الشورى واتخاذ القرار

أثيرت منذ فترة زمنية ليست بالبعيدة أحاديث ونقاشات عديدة داخل صفوف الإسلاميين وخصوصا بين أبناء دعوة الإخوان المسلمين؛ حول قضية الشورى وضرورتها ومدى إلزامها تجاه المسؤولين عن الدعوة..

04-May-22 10:03 AM

"البرلمان المصري بالخارج" يعلن تأييده لنائب مرشد الإخوان

أعلن نحو 30 برلمانيا مصريا من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في الخارج، تأييدهم لنائب المرشد العام والقائم بأعماله، إبراهيم منير، مشدّدين على رفضهم بـ "كل الطرق للانقلاب على مؤسسات الجماعة، وقيادتها بأي شكل في الفترة الأخيرة".

14-Oct-21 06:22 PM

نائب مرشد الإخوان: احتواء "المشكلة" التي حدثت بالجماعة

اتهم نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والقائم بأعماله، إبراهيم منير، عددا من قيادات الجماعة بمحاولة السيطرة عليها عبر الإعلام، وبغير فهم للوائح الداخلية للجماعة.

13-Oct-21 09:00 PM

هل أصبحت حياة المرشد العام للإخوان في خطر حقيقي؟

حذرت أسرة المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، من تعرضه لمشاكل صحية داخل محبسه بسجن ملحق الزراعة، مع اقتراب فصل الشتاء، في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها المرشد العام داخل السجن وأبرزها منع الزيارات عنه لأكثر من 4 أعوام..

30-Oct-19 06:08 AM

لجنة التحقيق في ظروف اعتقال مرسي مصممة على عملها

قالت اللجنة البرلمانية البريطانية للتحقيق في ظروف سجن الرئيس المصري السابق محمد مرسي إنها لم تتلق ردا على مطلبها لزيارة الرئيس السابق والإطلاع على ظروف سجنه وسط أنباء عن تدهور حالته الصحية.

16-Mar-18 08:28 PM

وفاة مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف في محبسه

وفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين "محمد مهدي عاكف" بعد تدهور حالته الصحية في محبسه نتيجة الإهمال الطبي..

23-Sep-17 02:00 PM

المؤبد لمرشد الإخوان وعضوي "إرشاد" في "غرفة عمليات رابعة"

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بالسجن المؤبد للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وعضوي مكتب الإرشاد محمود غزلان وحسام أبو بكر..

08-May-17 02:05 PM

حكم بالإعدام على مرشد الإخوان بقضية غرفة عمليات رابعة

قضت محكمة مصرية اليوم السبت، بإعدام المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع وآخرين في قضية غرفة عمليات رابعة، وقضت على آخرين بينهم قياديون في الجماعة بالسجن المؤبد.

11-Apr-15 12:06 PM

"جنايات القاهرة" تتنحى عن قضية اتهام المرشد العام

قرَّرت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، التنحي عن محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وعدد من قيادات الجماعة "لاستشعارها الحرج"، وقرَّرت استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية

29-Oct-13 02:13 PM