أخبار متعلقة

عمليات عسكرية

أردوغان: ستتبع خطوات جديدة لمكافحة الإرهاب في سوريا والعراق

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا لن تتوقف حتى تدمر كل "أوكار الإرهابيين" في سوريا.

17-Jan-24 09:27 PM

معهد واشنطن: انخراط الإمارات عسكريا في الصومال قد يساعد في كبح حركة "الشباب"

في 16 حزيران/ يونيو، نفّذت الإمارات أول غارة جوية مُعلن عنها في الصومال، استهدفت قريةً يسيطر عليها الجهاديون في منطقة جلجدود..

02-Jul-23 01:51 PM

تونس تنفي استخدام أراضيها منطلقا لعمليات عسكرية في ليبيا

نفت وزارة الدفاع التونسية في بيان لها الأنباء المتداولة حول استعمال قوات أجنبية لأراضي البلاد منطلقًا لعمليات عسكرية في ليبيا. ?

28-Apr-20 03:12 PM

تركيا: إيران ستدعم عمليات "قنديل" شمال العراق

أعلن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، الثلاثاء، أن "القوات المسلحة التركية حيّدت أكثر من 500 إرهابي شمال العراق، منذ مطلع العام الجاري"..

12-Jun-18 03:07 PM

الأمم المتحدة: قوات حفتر تقصف مواقع مدنية في درنة

قالت الأمم المتحدة إن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات حفتر في مدينة درنة الليبية طالت قصف مناطق لمدنيين، مشيرة إلى أن القتال وصل لمستوى غير مسبوق..

31-May-18 11:05 AM

الجيش المصري يعلن آخر حصيلة لعملياته العسكرية في سيناء

أصدر الجيش المصري بيانه الـ17 حول سير العمليات العسكرية في سيناء، معلنا مقتل عسكريين اثنين، و6 مسلحين، في اليوم الثاني والخمسين للعملية العسكرية الشاملة بأنحاء البلاد، في وقت تعاني فيه مدن شمال سيناء حصارا مطبقا..

01-Apr-18 12:49 PM

العراق يبلغ تركيا رفضه لأي عمل عسكري داخل أراضيه

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء، أن الوزير إبراهيم الجعفري، أبلغ وكيل وزارة الخارجية التركية، أحمد يلدز، رفض العراق لأي عمليات عسكرية على أراضيه وخارج الحدود..

21-Mar-18 01:39 PM

تركيا تبدأ بعمليات عسكرية على حدود العراق.. والأخير يعلق

أعلن السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز، الثلاثاء، أن بلاده بدأت بشن حملات عسكرية لتطهير الحدود من "جيوب الإرهاب" بالتعاون مع العراق، فيما أعلن وزير العدل العراقي، حيدر الزاملي، أن بلاده تعاملت مع تأمين الحدود المشتركة بحسن النية.

20-Mar-18 05:18 PM

الجيش المصري يعلن حصيلة قتلاه خلال عملياته بسيناء (شاهد)

أصدر الجيش المصري الأحد، بيانا حول حصيلة عملياته المستمرة في شمال سيناء التي دخلت يومها الحادي والثلاثين، معلنا مقتل عسكريين اثنين، و16 عنصرا مسلحا، في مواجهات متفرقة مع عناصر مسلحة، فيما وصل عدد قتلاه إلى 18 ضابطا ومجندا..

11-Mar-18 09:27 AM

العبادي: لن نسمح للناتو باستغلال أراضي العراق ضد إيران

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، رفض بلاده السماح بـ"استغلال" أراضيه للانطلاق بأية عملية عسكرية ضد إيران، مشيرا إلى "وجود نزاعات إقليمية".

20-Feb-18 09:17 PM

أردوغان يعلن بدء العمليات بعفرين السورية.. وروسيا تنسحب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أن عملية بلاده العسكرية ضد تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في منطقة "عفرين" السورية، قد بدأت فعليا على الأرض، في حين أعلن توزارة الدفاع الروسية انسحابها من المدينة ومحيطها.

20-Jan-18 06:37 PM

اتهامات لبورما بارتكاب إبادة وعمليات اغتصاب ضد الروهينغا

اتهمت منظمة "فورتيفاي رايتس" غير الحكومية بورما، الخميس، بارتكاب "إبادة" بحق الروهينغا وبأن عددا لا يحصى من النساء والفتيات من هذه الأقلية المسلمة تعرضن للاغتصاب من قبل عسكريين بورميين..

16-Nov-17 03:27 PM

كم مرة عولت السعودية على عمليات عسكرية إسرائيلية؟

استبعد محلل عسكري إسرائيلي، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعملية عسكرية في لبنان، تلبي آمال السعودية التي لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تعول فيه على خوض "إسرائيل" عمليات عسكرية تلبي طموحها.

12-Nov-17 08:22 PM

إسرائيل تنقذ أرواح الجنود الروس في سوريا.. كيف؟

تباهى جنرال إسرائيلي بأن مخابرات تل أبيب مسؤولة عن إنقاذ حياة الكثير من الضباط والجنود الروس العاملين في سوريا..

07-Oct-17 01:26 PM

انطلاق عملية عسكرية لاستعادة مركز الحويجة في كركوك

أعلنت قيادة عمليات تحرير قضاء الحويجة، الأربعاء، بدء عملية تحرير مركز القضاء، وناحية الرياض، في محافظة كركوك، شمال العراق..

04-Oct-17 09:13 AM

الحرس الثوري يعلق على حديث أردوغان عن عمليات مشتركة

علق الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول إمكانية قيام البلدين بعمليات عسكرية مشتركة ضد حزب العمال الكردستاني..

23-Aug-17 09:27 AM