أخبار متعلقة

الاحتلال

معارضة إسرائيلية لفكرة "الحكم العسكري" في غزة.. "تكلفة باهظة"

كشفت قناة عبرية، عن معارضة إسرائيلية من قبل أجهزة الأمن لفكرة فرض "حكم عسكري" على قطاع غزة، بسبب التكلفة الباهظة والعواقب الوخيمة لمثل هذا الخيار..

31-Aug-24 03:53 PM

جيش الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي وسط قيود أمنية مشددة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة بمحافظة الخليل، وذلك للمرة الثانية منذ بدء العدوان على غزة، بدعوى "الأوضاع الأمنية"، قبل أن تعيد فتحه لاحقاً، وذلك في أعقاب عمليتين وقعتا في شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية..

31-Aug-24 02:09 PM

ماذا تعني احتمالية إقامة "إدارة مدنية" في قطاع غزة؟

استحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي منصبا جديدا تحت اسم "رئيس الجهود الإنسانية المدنية في قطاع غزة"، ليتولى إدارة الجوانب الإنسانية وتنسيق القضايا المدنية، في خطوة تهدف على ما يبدو لتثبيت احتلال القطاع لفترة طويلة..

31-Aug-24 01:15 PM

تحديات مصرفية عديدة تواجه المنظمات الإنسانية الدولية الداعمة لغزة

كشفت بعض المنظمات الإنسانية في أوروبا والولايات المتحدة التي تحاول مكافحة المجاعة في قطاع غزة بفعل حرب الإبادة الإسرائيلية أن حساباتها المصرفية أغلقت دون إبداء الأسباب، كما أنها جمدت معاملاتها منذ أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

31-Aug-24 11:56 AM

بعمق 50 مترا الاحتلال يبحث عن أنفاق في رفح (شاهد)

منذ سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على محور صلاح الدين المعروف دوليا بمحور فلادلفيا وهو المحاذي للحدود المصرية٬ يسعى الاحتلال للبحث عن ما يدعى أنها الأنفاق التي تغذي المقاومة الفلسطينية. وفي سبيل إثبات ذلك قام الاحتلال بتدمير 44% من مدينة رفح..

31-Aug-24 11:29 AM

"حماس" تبارك العملية المزدوجة شمالي الخليل.. "المقاومة ستبقى ضاربة وممتدة"

أكدت حركة حماس أن العملية البطولية المزدوجة التي وقعت قرب مستوطنتي "غوش عتصيون" و"كرمي تسور" شمالي الخليل، هي رسالة واضحة بأن المقاومة "ستبقى ضاربة وممتدة ومتواصلة طالما استمر عدوان الاحتلال الغاشم واستهدافه لشعبنا وأرضنا".

31-Aug-24 10:46 AM

هاريس تعلن بصراحة: لن أمنع السلاح عن "إسرائيل" (شاهد)

أكدت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس دعمها لما أسمته "حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها"، وأنها لن تحظر تصدير الأسلحة إليها..

31-Aug-24 08:09 AM

العدوان على الضفة في يومه الرابع.. اقتحامات متواصلة والمقاومة توجه ضربة قوية

يتواصل عدوان الاحتلال على الضفة الغربية، لليوم الرابع على التوالي، وسط أعمال قتل وتنكيل واعتقال واسع للفلسطينيين، في مخيم جنين ونور شمس وطوباس.

31-Aug-24 05:06 AM

حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 40602 شهيد.. وقصف بأنحاء القطاع كافة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه التدميرية وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، التي دخلت اليوم السبت يومها الـ 330 على التوالي

31-Aug-24 04:52 AM

330 يوما على العدوان| مجازر لا تتوقف ودمار هائل يتكشف مع الانسحابات

يواصل جيش الاحتلال إبادته الجماعية في قطاع غزة، عبر عدوانه المستمر منذ 330 يوما، استخدم فيها كميات مهولة من الأسلحة لارتكاب مجازر وحشية.

31-Aug-24 04:41 AM

WSJ: "إسرائيل" تفتح جبهة ثالثة في الضفة بجيش أنهكته غزة ولبنان

قالت صحيفة وول ستريت جورنال؛ إن هجوم جيش الاحتلال متعدد الأطراف على المقاومين في الضفة الغربية، يسلط الضوء على مدى تعقيد الظروف المتدهورة في الأراضي المحتلة.

31-Aug-24 03:47 AM

عائلات أسرى الاحتلال بغزة تتظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو

تظاهر أهالي أسرى الاحتلال، في قطاع غزة، أمام مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، متهمين إياه بالتسبب في مقتلهم بالقطاع.

31-Aug-24 01:02 AM

القسام تلمح لمسؤوليتها عن عملية "غوش عتصيون".. هددت بالمزيد (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مقطعا مصورا، ألمح إلى مسؤوليتها عن العمليتين اللتين وقعتا في مستوطنة غوش عتصيون، القريبة من بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

31-Aug-24 12:50 AM

عملية مزودجة في مستوطنة قرب بيت لحم وإصابة قائد لواء بجيش الاحتلال (شاهد)

قالت وسائل إعلام عبرية؛ إن 3 من الجنود والمستوطنين، أحدهم قائد لواء برتبة عقيد، أصيبوا بجراح، جراء تفجير سيارتين مفخختين في تجمع غوش عتصيون الاستيطاني، ومستوطنة كرمي تسور بالمنطقة.

30-Aug-24 10:26 PM

وزير خارجية الاحتلال يهدد باغتيال خالد مشعل.. "سنحقق أمنيته"

هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، باغتياله عقب تصريحات مشعل الأخير خلال كلمة ألقاها مؤتمر بإسطنبول.

30-Aug-24 07:36 PM

جيش الاحتلال يعلن حصيلة شهداء العدوان على جنين وطولكرم وطوباس

نفذ جيش الاحتلال واحدة من أعنف عملياته العسكرية الوحشية في شمال الضفة الغربية، مستخدمها الطائرات الحربية، والآليات الثقيلة.

30-Aug-24 07:24 PM

خبر عاجل