أخبار متعلقة

كأس العالم

أغرب طرق وأساليب استخدمت لتوقع بطل كأس العالم

يعتقد الكثيرون اليوم أن الذكاء الاصطناعي أكثر الوسائل دقة من حيث التوقعات، وقد أصبحت هذه الطريقة الأكثر شيوعًا مؤخرًا للتنبؤ بالفائز بكأس العالم.

الخميس 1 ديسمبر 2022 05:52 م

لن نسمح بسرقة ما تبقى لنا من فطرة سليمة

لست هنا لنقد اللعبة وبيان ما لها وعليها، لكن استضافة دولة عربية مسلمة لأول مرة كأس العالم ونجاح التنظيم الذي دلل عليه الافتتاح أبهرنا جميعا باعتبار الهدف الأسمى من استضافة هذا الحدث أن يتعرف العالم أجمع عن قرب على رسالة العرب والمسلمين بأنها رسالة تسامح وسلام ومحبة.

الخميس 1 ديسمبر 2022 05:01 م

سؤال القيم والمحتوى الفكري في الفضاء الرياضي.. قطر نموذجا

من الضروري أن نقدم ملاحظتين على هامش تنظيم قطر لكأس العالم: الأولى، أنه لأول مرة، تنتبه النخب العربية الإسلامية إلى أهمية الفضاء الذي توفره الرياضة للتعبير عن المحتويات الفكرية والثقافية والقيمية والسياسية، فقد ظل هذا الفضاء حكرا على هيمنة المضامين الغربية،

الخميس 1 ديسمبر 2022 04:29 م

مقطع طريف بين أمير قطر السابق وزوجته "موزا" يثير تفاعلا واسعا (شاهد)

أشاد رواد موقع التواصل الاجتماعي بحادثة طريفة جمعت أمير قطر السابق "حمد بن خليفة آل ثاني" مع قرينته الشيخة موزا بنت ناصر المسند..

الخميس 1 ديسمبر 2022 03:48 م

ميسي يحطم رقم مارادونا بالمونديال.. تعرف عليه

انفرد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب أرجنتيني في بطولات كأس العالم من خلال مشاركته مع الفريق اليوم الأربعاء، في المباراة أمام المنتخب البولندي في الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول لكأس العالم 2022..

الخميس 1 ديسمبر 2022 03:31 م

رئيس تحرير عربي21 لـ ميدل إيست آي: في كأس العالم فلسطين 1 إسرائيل 0

قال رئيس تحرير صحيفة "عربي21" فراس أبو هلال، إن المظاهر الهائلة لدعم القضية الفلسطينية التي شهدتها بطولة كأس العالم في قطر، سلطت الضوء على رفض الجماهير العربية للتطبيع مع إسرائيل..

الخميس 1 ديسمبر 2022 02:44 م

"الشواذ" في كأس العالم.. الصراع الحضاري

في أوروبا تفرض المجتمعات والسلط على الأجانب احترام لغتها وثقافتها وقوانينها وتقاليدها، وهو أمر طبيعي في دول تعمل على صيانة وحدتها الاجتماعية والثقافية واللسانية بشكل عام. فالمهاجر الجديد يجب أن يتقن لغة البلد الذي يعيش فيه وينضبط وفق قوانينه ومنواله الثقافي..

الخميس 1 ديسمبر 2022 01:33 م

صحيفة فرنسية: 5 أسباب تدفعك لزيارة قطر علاوة على المونديال

قالت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية، إنه علاوة على الجدل المُثار حول المثليين والكحول وبطولة بطولة كأس العالم، فإن دولة قطر وعاصمتها الدوحة تستحق الزيارة..

الخميس 1 ديسمبر 2022 01:24 م

قطر بين الإنجاز في المونديال وازدواجية الغرب

المتأمل في ممارسات الغرب تجاه منطقتنا العربية والإسلامية على مر العصور يجد أن المسألة لا تتوقف على حدث بعينه، ولكن المسألة مرتبطة بدرجة كبيرة بثقافة الاستعلاء التي يمارسها الغربيون على منطقتنا، ظنًّا منهم أنهم هم الأفضل، وأنهم يمثلون الجنس السامي..

الخميس 1 ديسمبر 2022 12:46 م

تعرف على سيناريوهات تأهل المغرب إلى ثمن نهائي مونديال قطر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، الخميس، إلى قطر لمتابعة مباريات الجولة الثالثة من منافسات نهائيات كأس العالم، من بينها مباراتا المغرب ضد كندا وكرواتيا ضد بلجيكا..

الخميس 1 ديسمبر 2022 12:18 م

NYT: التقارب القطري السعودي بكأس العالم لم يشف جروح الماضي

أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن الجروح لا تزال مفتوحة في العلاقات الخليجية، خاصة في ملف معتقلي الرأي بتهم "التخابر مع قطر"، رغم حالة التغيير الكامل التي شهدتها العلاقات بين قطر والسعودية عقب الأزمة الخليجية..

الخميس 1 ديسمبر 2022 10:40 ص

مونديال قطر بين السياسة والرياضة

ماجد عزام يكتب: في الدلالات السياسية للمونديال يمكن الحديث باختصار وتركيز عن عدة نقاط أساسية، أهمها الحملة العنصرية الممنهجة ضد تنظيم قطر للمونديال كونها أول دولة عربية وإسلامية تنال هذا الشرف، والتشكيك في أحقيتها بذلك من حيث المبدأ كما قدرتها على القيام بالمهمة

الخميس 1 ديسمبر 2022 04:59 ص

جنرال إسرائيلي: مونديال قطر كشف أن التطبيع قائم على أساسات متهالكة

أكد جنرال إسرائيلي، أن كأس العالم في قطر أظهر الموقف العربي الحقيقي من التطبيع مع الاحتلال، بعيدا عن خطابات الزعماء والاحتفالات المبهرة، مؤكدا أن التطبيع يعتمد على أساسات متهالكة.

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:23 م

لاعب ألماني سابق يستهزئ بالزي القطري.. ماذا قال؟

أثارت تصريحات لاعب منتخب كرة القدم الألماني السابق، ساندرو فاغنر، التي تضمنت إساءة للجماهير العربية في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، موجة من الانتقادات اللاذعة ضده، ما أجبره لاحقا على الاعتذار..

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:36 م

الشارة التي سقطت

حمزة زوبع: الغرب يرى الحياة بلا ضوابط ولا قواعد ولا نظم تحكمها سوى رغبات الناس، ومن يريد فعل شيء فيمكنه فعله من دون تدخل من المجتمع أو القانون وإلا فهذا يعني الحد من حرية الناس وهذا بالطبع مرفوض كما يزعمون..

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:11 م

جماهير أمريكية تتضامن مع فلسطين في كأس العالم (شاهد)

أشار المشجعون إلى أنهم كمواطنين أمريكيين، يعتقدون أن القضية الفلسطينية حقٌ يجب أن ينتصر، رغم كل ما يجري من محاولات استهداف للقضية وتصفيتها..

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 01:29 م