أخبار متعلقة

الصين

الصين تعلق على ضربة إيران الانتقامية.. قادرة على تجنب تصعيد إضافي

علقت وزارة الخارجية الصينية، الاثنين، على الضربة الانتقامية الإيرانية ليلة السبت الماضي، مؤكدة في الوقت ذاته على أن طهران قادرة على تجنب المزيد من التصعيد..

16-Apr-24 08:15 AM

مقتل 9 رجال بعد اختطاف حافلة باكستانية متجهة إلى إيران

أعلنت السلطات الباكستانية، اليوم السبت، عن مقتل 9 أشخاص بعد اختطاف حافلة كانوا يستقلونها في إقليم بلوشستان ومتجهة إلى الجمهورية الإيرانية..

13-Apr-24 11:19 AM

بايدن يوجه تحذيرا إلى الصين بعد لقائه رئيس الفلبين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن أي هجوم على طائرة أو سفينة أو على القوات المسلحة الفلبينية في بحر الصين الجنوبي، سيستدعي تفعيل معاهدة الدفاع المشترك بين واشنطن ومانيلا، وهو تحذير موجه للصين..

12-Apr-24 02:44 PM

"اليساري العربي": العالم ينتظر من الصين دورا متقدما لكسر الهيمنة الأمريكية

أكد اللقاء اليساري العربي أن العالم كله يتطلع اليوم صوب الصين الشعبية، وأن شعوب العالم المضطهدة تنتظر من الحزب الشيوعي والقيادة الصينية دورا متقدما فاعلا مطلوبا لكسر هيمنة الامبريالية الأمريكية، والتعاون لإكمال مسار التغيير نحو عالم العدالة والسلم والرفاه.

12-Apr-24 01:29 PM

هل تحل الهند محل الصين في الاقتصاد العالمي؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا، ترجمته "عربي21"، قالت فيه؛ إن "الهند باتت تحظى بمكانة سياسية جديدة في العالم، يدل عليه عدم رغبة أمريكا في التصعيد ضد نيودلهي".

12-Apr-24 08:10 AM

كيف تحوّلت روسيا والصين إلى "الخطة ب" في المواجهة ضد الهيمنة الغربية؟

نشرت صحيفة "فزغلياد" الروسية، تقريرا، ترجمته "عربي21"، قالت فيه؛ إن "وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، رأس اجتماعا في بكين مع نظيره الصيني وانغ يي؛ حيث ناقشا مجموعة واسعة من المسائل المتعلقة بمستقبل شراكة روسيا والصين، وشدد لافروف على أن العلاقات بين البلدين قد وصلت إلى مستوى غير مسبوق، وأن الحوار بين الدول يتم بناؤه على مبادئ الاحترام المتبادل والثقة".

12-Apr-24 07:04 AM

ملاحظات على المشهد الراهن في الشرق الأوسط

لم تسفر المعارضة الصينية عن صراع مع واشنطن، بل حاولت بكين النأي بنفسها عن شبكات أصدقاء وأعداء الولايات المتحدة وأوروبا في الشرق الأوسط

09-Apr-24 02:45 AM

معهد واشنطن: علاقات الإمارات مع بكين قد تعرض المصالح الأمريكية لمخاطر

سلط التقرير الضوء على محاولة الإمارات أن تصبح من الدول الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، وعلاقة الصين في هذه المحاولات وأثرها على الأمن الأمريكي.

07-Apr-24 08:19 PM

سفن صينية عسكرية تخترق المياه الفلبينية.. توتر واسع

تقول الصين "إنها صاحبة السيادة على بحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبا، والذي تمر من خلاله حركة تجارة تزيد قيمتها على ثلاثة تريليونات دولار سنويا، بما في ذلك مناطق تطالب بها الفلبين وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا وبروناي".

06-Apr-24 07:29 PM

ولايات أمريكية تشرع قوانين تحد من تملك الصينيين للأراضي فيها

بدفع من الجمهوريين، تعمل ولايات أمريكية على تشريع قوانين تحد من شراء الصينيين للأراضي في الولايات المتحدة..

06-Apr-24 12:19 PM

الصين تطالب الاحتلال بالتوقف عن استهداف المنظمات الإنسانية في غزة

قال مندوب الصين لدى مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة لبحث الوضع في غزة، إنه "يجب على إسرائيل التوقف عن استهداف المنظمات الإنسانية وموظفيها في قطاع غزة"..

05-Apr-24 08:58 PM

حظر التكنولوجيا وتايوان يهيمنان على مباحثات بايدن وشي الهاتفية

بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، هاتفيا قضايا أمنية مشتركة بين البلدين.

02-Apr-24 08:11 PM

شركة صناعة السيارات الكهربائية في الصين تقدم حوافز لمنافسة "تسلا"

عرضت شركة صناعة السيارات الكهربائية في الصين "نيو"، تقديم حوافز مثل تخفيضات في الأسعار وكوبونات، لجذب مشتري السيارات المحتملين، والاستفادة من الارتفاع الأخير في أسعار شركة "تسلا" الأمريكية..

02-Apr-24 06:55 AM

فرنسا تطالب الصين بموقف "واضح" بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا

أكدت فرنسا أنها تريد من الصين توجيه "رسائل واضحة" إلى روسيا بشأن الحرب التي تخوضها منذ عامين ضد أوكرانيا، وذلك خلال زيارة وزير خارجيتها ستيفان سيجورنيه إلى بكين الإثنين.

01-Apr-24 02:43 PM

ECO: الاقتصاد الأوروبي يواجه صدمة ثلاثية.. وهذه الأخطاء تفاقم الضرر

نشرت صحيفة "الإيكونوميست" البريطانية تقريرًا، ترجمته "عربي 21"، قال إن أوروبا تواجه موجة من الواردات الرخيصة من الصين، والتي قد تلحق الضرر بالمصنعين..

31-Mar-24 01:21 PM

بعد نصف ساعة من طرحها.. "شاومي" تبيع 50 ألفا من سيارتها الكهربائية

طرحت شركة "شاومي" سيارتها الكهربائية المطورة حديثا في الأسواق، وهي من طراز السيارة الرياضية الكهربائية الذي يحمل اسم "SU7" في حفل أقيم، الخميس، بالعاصمة بكين، التي تتضمن ثلاث نسخ.

29-Mar-24 05:40 PM