أخبار متعلقة

إرهاب

ارتفاع عدد ضحايا هجوم موسكو إلى 140 قتيلا و360 مصابا

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الدامي في موسكو الجمعة الماضية، إلى 140 قتيلا بعد وفاة أحد الجرحى، الأربعاء، وفق وزير الصحة ميخائيل موراشكو،

27-Mar-24 03:09 PM

موسكو: روسي موال لكييف فجر نفسه خلال توقيفه

نقلت وكالات أنباء روسية عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، الثلاثاء، أنه أحبط هجوما قام به شريك لفيلق المتطوعين الروس، وهو مجموعة من المقاتلين الروس المتحالفين مع كييف، في منطقة سامارا الروسية..

26-Mar-24 12:59 PM

وسائل إعلام أمريكية: هجوم "كروكوس" يظهر ضعف قبضة بوتين

سلطت وسائل إعلام أمريكية الضوء على زاوية انعدام الأمن والاستقرار الذي يعكسه نجاح الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قاعة احتفالات قرب موسكو وراح ضحيته أكثر من 135 قتيلا بينهم أطفال..

25-Mar-24 10:48 AM

تقرير: قوانين الإرهاب في أمريكا تم تفصيلها على مقاس الفلسطينيين

كشف تقرير أن معظم قوانين مكافحة الإرهاب في أمريكا قد تم تشكيلها من خلال أجندة مناهضة للفلسطينيين بشكل واضح، وغالبا ما تم الترويج لها من قبل المنظمات المؤيدة لـ"إسرائيل"..

24-Feb-24 07:06 AM

تيري إيغلتون.. غزة و"الإرهاب" والاحتلال

عرف إيغلتون بمفارقة ماركسيته وإيمانه المسيحي الكاثوليكي، وقد سبق أن كتب عن "المسيح وقدمه كثائر فلسطيني"، وكان عمل فتى للكنيسة في دير محلي بمنطقة سالفورد بمانشيستر (شمال إنجلترا)، حيث وُلد في 22 فبراير 1943، وقد نشأ في عائلة كاثوليكية أيرلندية من الطبقة العاملة، تعود أصولها لمقاطعة غالواي على الساحل الغربي لإيرلندا، وظل للعائلة روابط وتعاطف مع جمهورية أيرلندا.

17-Feb-24 10:40 AM

السعودية تستضيف الاجتماع الثاني للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

ترأس وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم السبت، الاجتماع الثاني لوزراء الدفاع للدول الأعضاء في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في الرياض.

03-Feb-24 03:22 PM

واشنطن تعيد إدراج الحوثيين على قائمة "المنظمات الإرهابية".. وحكومة اليمن ترحب

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، تصنيف جماعة أنصار الله الحوثي مجموعة إرهابية عالمية، مصنفة بشكل خاص، وذلك اعتباراً من 30 يوماً من اليوم.

17-Jan-24 04:49 PM

بايدن: تصنيف الحوثيين "إرهابيين" ليس مهماً لأننا نرد على هجماتهم

قال رئيس الولايات المتحدة جو بايدن إن مسألة تصنيف الحوثيين كمنظمة "إرهابية" ليس مهماً، في ظل رد واشنطن ودول أخرى على هجماتهم التي تستهدف سفناً في البحر الأحمر..

13-Jan-24 03:05 PM

يديعوت أحرونوت: العالم ينظر لنا كإرهابيين ولـ"حماس" كأبطال من أجل الحرية

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن العالم ينظر لمقاتلي حركة حماس كأبطال شعبيين بسبب سوء التعامل الدبلوماسي الإسرائيلي .

13-Nov-23 04:06 PM

المغرب يفرج عن كافة السجينات المدانات بقضايا "الإرهاب والتطرف"‏

أفرجت السلطات المغربية، عن كافة السجينات المدانات بقضايا "الإرهاب والتطرف" بعد برنامج للمصالحة..

13-Nov-23 12:24 PM

وزارة الداخلية التونسية تعلن فرار خمسة عناصر "خطيرة" من السجن

أعلنت وزارة الداخلية التونسية فرار خمسة سجناء مسجونين بقضايا متعلقة بالإرهاب

31-Oct-23 01:52 PM

في الاختلاف الجوهري بين ظاهرتي الإرهاب والمقاومة المسلحة.. قراءة في كتاب

ترى الباحثة ضرورة التحديد الدقيق والتعريف القانوني المطلوب لكل من الإرهاب الدولي والمقاومة المسلحة. وتعتقد أنه يتعين على الجميع محاولة إيجاد الحلول الكفيلة بوضع حد للخلط ومحاولة وضع معايير واضحة. "خاصة مع إصرار الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي على الخلط المتعمد بين هاتين الظاهرتين، واتخاذ ذلك أدلة سياسية وإعلامية لتشويه الحقائق وتزيف الوقائع".

26-Oct-23 12:20 PM

الأمن المغربي يعلن تفكيك خلية موالية لتنظيم "داعش"

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية في المغرب، تفكيك "خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش" تضم 4 أشخاص بمدن طنجة وتطوان وأنزكان أيت ملول قال بأنها "كانت تعتزم تنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة"..

19-Oct-23 12:16 PM

بريطانيا وأمريكا: أزمة الشرق الأوسط قد تزيد من التهديد الإرهابي الداخلي

أصدر رؤساء جهاز المخابرات البريطاني (أم آي 5) ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (الأف بي آي) تحذيرًا مشتركًا غير مسبوق من أن خطر وقوع هجوم إرهابي محلي قد يتزايد نتيجة للأزمة في الشرق الأوسط.

18-Oct-23 12:29 AM

القاعدة وأمريكا والحرب على الإرهاب في لعبة المجابهات الدولية.. كتاب جديد

في هذا الكتاب الجديد، الذي يحمل العنوان "الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول"، الصادر حديثًا عن اتحاد الكتاب العربي في دمشق (سبتمبر 2023)، والمتكون من مقدمة وأربعة فصول، وخاتمة، ويضم حوالي 199 صفحة من القطع المتوسط، يطرح فيه سفير الجمهورية اليمنية بدمشق، الدكتور عبد الله علي صبري، مجموعة من الأسئلة..

25-Sep-23 11:47 AM

إرهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين في تصاعد.. تهجير متواصل وسرقة مصادر المياه

كشف تقرير أممي أن أكثر من ألف فلسطيني تم اقتلاعهم من بيوتهم منذ بداية 2022 وحتى اليوم، بسبب عنف وتنكيل المستوطنين.

24-Sep-23 07:35 PM