مصرع شخص وإجلاء العشرات عقب سقوط عربة "تلفريك" في تركيا (شاهد)

أعلن وزير الداخلية التركية علي يرلي كايا في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، السبت، انتهاء عمليات الإنقاذ بعد أكثر من 23 ساعة على وقوع الحادثة التي تزامنت مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

13-Apr-24 03:40 PM

أردوغان في رسالة لبابا الفاتيكان: على الإنسانية ألا تسمح بمزيد من الانتهاكات بغزة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في رسالته: "لأننا ندرك أن القتل محرم في جميع الديانات الإبراهيمية، فلا ينبغي للإنسانية أن تسمح بانتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي في غزة بعد الآن".

13-Apr-24 02:29 PM

عشرات القتلى وآلاف الجرحى جراء حوادث سير خلال إجازة العيد في تركيا

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا؛ إن 706 حوادث سير وقعت خلال أول 6 أيام من عطلة عيد الفطر، التي بدأت السبت الماضي.

12-Apr-24 10:35 AM

أردوغان يهاتف هنية للتعزية باستشهاد أبنائه: قُلتَ ما يجب أن يقال (شاهد)

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التعازي لإسماعيل هنية، باستشهاد أبنائه وأحفاده في قصف بغزة.

10-Apr-24 08:18 PM

هل يؤدي تقييد تركيا المحدود للصادرات إلى قطع العلاقات التجارية مع الاحتلال؟

أعلنت وزارة التجارة التركية فرض قيود على الصادرات إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بهدف دفعها إلى وقف إطلاق النار في غزة، موضحة أن قرار تقييد الصادرات يشمل 54 منتجا منها حديد الإنشاءات والفولاذ المسطح والرخام والسيراميك والأسمدة الكيميائية ووقود الطائرات.

09-Apr-24 02:53 PM

"دفعنا ثمنا باهظا".. كيف تلقى الشارع التركي قرار تقييد الصادرات للاحتلال؟

اعتبر ناشطون وسياسيون أتراك أن قائمة المواد المقيدة التي نشرتها وزارة التجارة التركية صباح الثلاثاء، تثبت صحة الاتهامات بتصدير مواد تدعم الاحتلال الإسرائيلي، والتي دأبت الحكومة على إنكارها منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

09-Apr-24 01:22 PM

أردوغان: أظهرنا دعمنا للشعب الفلسطيني بإرسال 45 ألف طن من المساعدات

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده "أظهرت أنها تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات الصعبة من خلال إجمالي كمية مواد المساعدات التي أرسلتها إلى المنطقة (قطاع غزة) حتى الآن، والتي تجاوزت الـ45 ألف طن"..

09-Apr-24 09:40 AM

زعيمة حزب "الجيد" التركي المعارض تدفع ثمن الخسارة الكبيرة في الانتخابات المحلية

قالت رئيسة حزب "الجيد" القومي المعارض، ميرال أكشينار، التي تعتبر من أبرز الشخصيات السياسية على الساحة التركية، في بيان عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "تدرك ضرورة دفع الثمن بعد نتائج الانتخابات المحلية"..

08-Apr-24 01:03 PM

"أردوغان مستهدف".. "العدالة والتنمية" يعلق على انتقادات قمع مظاهرة داعمة لفلسطين

قال المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، عمر تشيليك، إن "الهجوم على موقف رئيسنا (أردوغان) تجاه فلسطين، الذي يعتبر القضية الفلسطينية أحد العناصر الأساسية لسياستنا الوطنية، لا أساس له من الصحة وغير عادل وغير معقول وغير قانوني"..

08-Apr-24 12:27 PM

كيف أثرت سياسية أردوغان تجاه "إسرائيل" على نتائج الانتخابات المحلية؟

يرى الكاتب التركي راجيب سويلو في مقاله بموقع ميدل ايست أي أن سياسة اردوغان غير القاطعة مع الاحتلال الإسرائيلي في غزة قد اثرت على حزبه فى الانتخابات المحلية الماضية

06-Apr-24 10:58 PM

قمع مظاهرة في إسطنبول عارضت التجارة مع الاحتلال.. وزير الداخلية يعلق (شاهد)

قمعت السلطات التركية مظاهرة رفضت التبادل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي، في حين قال وزير الداخلية إن من جرى إيقافهم قاوموا رجال الأمن، ووجهوا إهانات لمسؤولي الدولة.

06-Apr-24 09:21 PM

داود أوغلو يكشف عن تنظيم مسيرة لمدة 4 أيام للمطالبة بوقف التجارة مع الاحتلال

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إنهم يعملون على تنظيم مسيرة تستمر لمدة أربعة أيام في الفترة ما بين 20 و23 نيسان/ أبريل الجاري تحت شعار "أوقفوا التجارة التي تساعد على قتل أطفال غزة"..

06-Apr-24 10:40 AM

أردوغان: الكلمات غير كافية لوصف الإبادة التي يتعرض لها إخواننا في غزة

تطرق أردوغان إلى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، مشيرا إلى أن سياسات الاحتلال والظلم والمجازر في فلسطين تتواصل بشكل متزايد على مدى ثلاثة أرباع القرن..

06-Apr-24 10:14 AM

بعد خسارة حزب أردوغان.. كيف أثرت حرب غزة على الانتخابات في تركيا؟

تصدرت قضية تواصل التجارة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة، أجندة العديد من الأحزاب المعارضة التركية، خصوصا المحافظة منها، وتصاعدت حدة الانتقادات الموجهة للحكومة التركية التي شددت على أن التجارة مع "إسرائيل" مرتبطة بشركات القطاع الخاص.

03-Apr-24 01:49 PM

أردوغان بعد خسارة الانتخابات: لم نستطع إقناع أطياف عديدة بأدائنا تجاه غزة

قال أردوغان خلال اجتماع مع أعضاء حزبه في جلسة تقييمية لنتائج الانتخابات المحلية بالعاصمة أنقرة، مساء الثلاثاء: "سنقوم بتقييم أدائنا تجاه أزمة غزة والذي لم ننجح للأسف أن نقنع به أطيافا عدة"..

03-Apr-24 06:56 AM

وفاة مسؤول في المعارضة التركية خلال احتفالات الفوز بالانتخابات (شاهد)

وثق مقطع مصور لحظات انهيار شرفة بعدد من أنصار "الشعب الجمهوري" في ولاية دينيزلي خلال احتفالهم، ما تسبب في وفاة نائب رئيس بلدية منطقة تآواس، محمد بالاز..

02-Apr-24 08:07 AM