أخبار متعلقة

مقاومة

مصحف غزة

دع قوافل الأبطال يتدافعون نحو الشجرة إذ يناديهم رسول الله: من يبايعني على الموت؟ فما تخلف منهم أحد، وكأن شجرة الرضوان يتدلى منها زيتون غزة وها هي آية الرضا تنزل (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)..

13-Apr-24 06:37 AM

شيطنة المقاومة تزداد ضراوة.. لماذا الآن ولصالح مَنْ؟

دأبت وسائل إعلام عربية، بعد عملية طوفان الأقصى، وما تبعها من عدوان صهيوني وحشي على غزة، على مهاجمة المقاومة في غزة، وتحميلها مسؤولية الدمار الهائل، والجرائم والمجازر المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال على مدار أيام الحرب والعدوان خلال الشهور الستة الماضية..

08-Apr-24 01:36 PM

البحث عن سراب الانتصار في غزة تبدده الضفة والـ 48

العمليات في أراضي فلسطين المحتلة عام 48 تشبه في إرهاصاتها الأولى ما حدث في الضفة الغربية طوال الأعوام الثلاث الماضية، لكن بوتيرة أكثر تسارعا وكثافة من حيث الكم والنوع والزمن، خصوصا خلال الشهرين الفائتين.

05-Apr-24 11:40 AM

الحركة الإسلامية وأولوية القضية الفلسطينية.. الجماعة الإسلامية في لبنان نموذجا

أعادت معركة طوفان الأقصى والحرب على قطاع غزة وتداعياتها في كل المنطقة والعالم الاهتمام بالقضية الفلسطينية والعودة إلى خيار المقاومة بكافة أشكالها وخصوصا المقاومة المسلحة، والمعروف أنه خلال السنوات العشر الأخيرة تراجع الإهتمام بالقضية الفلسطينية حتى لدى بعض الحركات الإسلامية..

03-Apr-24 11:30 AM

180 يوما على العدوان | مجازر جديدة للاحتلال واستهداف لمستشفى ناصر

يواصل الفلسطينيون صمودهم ومقاومتهم للاحتلال، في اليوم 180 على العدوان، رغم الوحشية التي يتعرضون لها سواء بالمجازر

03-Apr-24 05:27 AM

"حماس الإرهابية" ويُتْم المقاومة

كيف رسم الخطاب الرسمي العربي صورة المقاومة في غزة؟ وما هو المنطق الداخلي الذي استند عليه في شيطنة المقاومة وضرب صورتها في الوعي الشعبي القاعدي؟ وما هي خلفيات هذا الاصطفاف مع المحتل ضد أصحاب الأرض في فلسطين؟

21-Mar-24 10:52 AM

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بالفشل أمام "حماس" في 7 أكتوبر

رئيس الأركان هرتسي هاليفي قال إن الجيش يستعد لشن هجمات على مناطق أخرى في غزة..

17-Mar-24 08:03 PM

اليوم 160 للعدوان.. الاحتلال يقر بضراوة المقاومة بغزة والقصف يتواصل

يتواصل العدوان على قطاع غزة لليوم الرابع من رمضان والـ160 من بداية العدوان، حيث استمر القصف على مناطق في قطاع غزة.

14-Mar-24 04:20 AM

هنية: الميدان والمفاوضات خطان متوازيان.. ماذا قال عن بايدن؟

دعا إسماعيل هنية الإدارة الأمريكية إلى بذل المزيد من الجهد لوقف العدوان على قطاع غزة.

14-Mar-24 04:12 AM

المقاومة: إستراتيجيّة تحرير أم دفاع؟

إنّ منشأ هذا المقال والدافع إلى تسطيره، هو عدم التفات البعض إلى الوظيفة الأساسية للمقاومة في لبنان وفلسفة وجودها، إذ قد يرى أنّ هذه الوظيفة تُحصر إجمالاً في تحرير الأرض.وعليه، عندما يحصل التّحرير تنتفي وظيفة المقاومة، وبالتّالي لا يبقى من داعٍ لوجودها واستمرارها، لأن مبرّر هذا الوجود لم يعد موجوداً؛ وفي هذه الرؤية كثير من السذاجة، إن لم نقل أكثر من ذلك، لأن هؤلاء يخلطون بين إستراتيجية الدفاع وإستراتيجية التحرير، إذ إن إستراتيجية الدفاع تعني - إضافة إلى التحرير - ممارسة أقصى درجات الردع، بهدف الحؤول دون العدوان، في حين أنّ أقصى غاية إستراتيجية التحرير هو - بشكل أساسي - تحرير الأرض من الاحتلال، وهنا ينتهي دورها.

12-Mar-24 02:56 AM

السرايا تعرض مشاهد قنص جندي وإسقاط طائرة مسيرة بحي الزيتون (فيديو)

بثت سرايا القدس، مشاهد لمعارك ضارية مع قوات الاحتلال، في حي الزيتون.

01-Mar-24 10:16 AM

صور من البطولات النادرة في جهاد الجزائر الثائرة.. شهادات للتاريخ (1)

من غير الممكن ذكر كلّ الأعمال البطوليّة الّتي قام بها الرّجال والنّساء في الثّورة التّحريريّة، لأنها كثيرة، ولها أشكال متعدّدة، ولذلك فقد اخترنا منها فقط أمثلة لتقديم صورة ملموسة ومعبرة عن درجة الإيمان وصفات الشّجاعة والجرأة ونكران الذّات، الّتي تحلى بها صُنّاع الاستقلال الوطني الغالي.

23-Feb-24 11:47 AM

احتلال فلسطين هو آخر استعمار.. بعد الجزائر

عنوان مقالي هذا هو ما قاله الزعيم بورقيبة في خطابه الشهير في مخيم أريحا الفلسطيني يوم 5 مارس 1965 حين دعا فيه اللاجئين تحت الخيام إلى تغيير أساليب مقاومتهم لما سماه بورقيبة "آخر استعمار بعد تحرير الجزائر".. وكان الزعيم التونسي متأثرا بأوضاع الفلسطينيين ويعتبرها نتيجة السياسات الناصرية والبعثية الشعبوية التي تحركها الحماسة ولكن تفتقد إلى عقل ومنطق وتخطيط..

22-Feb-24 12:18 PM

عن تاريخ الثورة الجزائرية.. دروس من عملية العصفور الأزرق والحركة البلحاجية

تتمثل هذه الملحمة الثورية الرائعة كما عرفتها من أفواه الذين صنعوها والذين عاشوا كلّ تفاصيلها من البداية إلى النهاية، وأذكر على سبيل الحصر اثنين منهم (لعلاقتهما المباشرة بالموضوع)، أوّلهما العقيد السعيد إيعزورن المدعو(فريروش)، وثانيهما الكاتب والمجاهد محمد الصالح الصديق الذي عاش تفاصيل تلك الأحداث عن قرب، وألّف كتابا حول هذه العملية.

02-Feb-24 11:51 AM

على قدر عظمة الثورات تأتي الخيانات والمؤامرات.. الحركة المصالية في الجزائر

كنا نعتقد، وأن بعض الظن ليس إثما، أن ثورات الحرية والكرامة والسيادة والاستقلال التي عرفتها مختلف أنحاء المعمورة قد تجاوزتها الوحوش البشرية المسلحة بالنووي والحقد الأعمى في معاداة حقوق الإنسان الفلسطيني خارج حقوق الإنسان التي يحميها حق الفيتو الظالم أمام كل أنظار العالم الأعور الأصم الواجم.

20-Jan-24 08:26 AM

مقاومة غزة في مواجهة طغيان الصهيونية.. رأي من الجزائر

نحن في الشهر الرابع على جهاد الكتائب وحاضنتها غزة، وقد أرتنا غزة من نفسها ما حيّر العقول، فخلال كل تلك الأسابيع والعدو الصهيو ـ أمريكي يدمر غزة بكل ما يملك من أسلحة عصرية فتاكة، وهي صابرة محتسبة منتصرة للمقاومة ومتمسكة بالأرض لا تسمع من أبنائها الصغار والكبار والنساء والرجال، إلّا ما يقوي إيمانك بالله تعالى ويمتن يقينك بقدر الله عز وجل، وأن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك، فعرفت بنفسها بهذه المواقف الخالدة.

19-Jan-24 11:06 AM