أخبار متعلقة

فلسطين

حريق في سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في أثناء توجهها إلى قطاع غزة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية نقلا عن متحدث باسم البحرية الأمريكية، أن السفينة التي تحمل اسم "USNS 2nd LT John P. Bobo" تعرضت لحادثة حريق في غرفة المحرك الخميس الماضي.

18-Apr-24 05:05 AM

195 يوما على العدوان | ضغوط إسرائيلية هائلة ضد "أونروا" وغارات عنيفة على غزة

واصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ195 على التوالي، حيث شنت مقاتلاته الحربية غارات عنيفة استهدفت منازل المدنيين، في حين أعلنت وكالة "الأونروا" عن تعرضها لضغوطات إسرائيلية كبيرة.

18-Apr-24 04:32 AM

أردوغان والحزم من أجل غزة

تورام كشلاكجي يكتب: قال أردوغان إن مشاعره تجاه فلسطين قد لا تظهر في بعض الأحيان، لكن حزمه مستمر بشأن هذه القضية، وإن الذين ينتقدونه اليوم "سيشعرون بالحرج عاجلا أم آجلا".

18-Apr-24 03:34 AM

داود أوغلو يكشف عزمه توجيه رسائل إلى زعماء العالم دعما لغزة.. ما محتواها؟

دعا رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إلى إعلان يوم 15 من شهر أيار/ مايو الموافق لذكرى النكبة، يوما عالميا للتضامن مع قطاع غزة، تحت شعار "أوقفوا الكارثة التي استمرت 76 عاما".

18-Apr-24 03:26 AM

بايدن متعهدا بحماية الاحتلال: إيران تريد محو "إسرائيل" ولن نسمح بذلك

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أن بلاده لا يجب أن تتقبل أبدا المساعي الإيرانية إلى تدمير إسرائيل "ليس فقط لأنها تقف إلى جانب أصدقائها، بل لأن أمنها أيضا بات على المحك"..

18-Apr-24 02:13 AM

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية بهدف دعم "أونروا"

قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن بشأن "الأونروا" بطلب من الجزائر والأردن، إن بلاده "بقرار من الرئيس عبد المجيد تبون، قررت تقديم مساهمة مالية استثنائية للأونروا، قدرها 15 مليون دولار".

18-Apr-24 01:55 AM

فيدان: حماس تعتزم إغلاق جناحها العسكري في حال أُقيمت دولة فلسطين

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن قادة حماس "أخبروني أنهم يقبلون الدولة الفلسطينية التي ستقام ضمن حدود عام 1967، وأنه بعد إقامة الدولة الفلسطينية لن تكون هناك حاجة لوجود جناح مسلح لحماس، وإنهم سيواصلون حياتهم كحزب سياسي".

18-Apr-24 01:17 AM

الأردن: إسرائيل تشن حرب تضليل ضد "أونروا" للقضاء على حقوق اللاجئين الفلسطينيين

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في كلمة له خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن بشأن "الأونروا" بطلب من الجزائر والأردن، إن "إسرائيل تشن حرب تضليل ضد أونروا، وتلاحقها بغرض القضاء على حقوق اللاجئين الفلسطينيين".

18-Apr-24 12:18 AM

الاحتجاجات الداعمة لفلسطين تشكل تحديا لبايدن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية

المحللون يقولون إن أي نشاط احتجاجي سيتحقق في الأسابيع المقبلة سيشكل تحديا جديدا لبايدن، الذي يكافح من أجل تحقيق التوازن بين دعم إدارته لإسرائيل والمطالب المتزايدة من ائتلافه الليبرالي الذي يضغط من أجل إنهاء فوري للصراع.

17-Apr-24 11:53 PM

جامعة سان فرانسيسكو تلغي للمرة الثانية مساقا تدريسيا عن فلسطين

كشفت الأكاديمية الفلسطينية والمديرة التأسيسية للبرنامج الأكاديمي للدراسات العربية والمسلمة في المهجر، البروفيسورة رباب عبد الهادي، أن جامعة ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية قامت للمرة الثانية قبل أيام بإلغاء المساق التدريسي الخاص بها الذي يتحدث عن فلسطين...

17-Apr-24 11:30 PM

"حماس" تعلق على تصريحات أردوغان الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته

قالت "حماس" في بيان عبر منصة "تلغرام": "نثمن عاليا تصريحات فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، التي جدد فيها مواقفه في مواصلة دفاعه عن الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل تحرير أرضه واستقلاله".

17-Apr-24 11:18 PM

المتطرف بن غفير يطالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل "اكتظاظ السجون"

قال الوزير المتطرف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "عقوبة الإعدام للمخربين (الأسرى الفلسطينيين) الحل الصحيح لمشكلة اكتظاظ السجون، وحتى ذلك الحين فإنني سعيد لأن الحكومة وافقت على الاقتراح الذي قدمته".

17-Apr-24 11:00 PM

باحث يهودي: ما يحدث في غزة يوازي حروبا وصفتها أمريكا بـ"الإبادة الجماعية"

ذكر الكاتب في المقال الذي ترجمته "عربي21"، ونشر في صحيفة "الغارديان"، أن ما دفع شومر إلى مثل هذا التدخل غير المسبوق في السياسة الداخلية لإسرائيل هو الدمار الإنساني المروع الذي لحق بغزة..

17-Apr-24 10:41 PM

انسحاب الاحتلال من مخيم النصيرات يكشف عن دمار هائل (شاهد)

جيش الاحتلال ارتكب جريمة ضد الإنسانية في المغراقة والزهراء والمخيم الجديد شمال مخيم النصيرات راح ضحيتها 520 شهيدا وجريحا ومفقودا

17-Apr-24 08:30 PM

بسبب دعمها لفلسطين.. جامعة جنوب كاليفورنيا تحرم طالبة مسلمة من كلمة التخرج

منذ اختيارها كطالبة متفوقة، عملت عدد من الجماعات المؤيدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي فضلا عن عدد من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، على حثّ الجامعة على إعادة النظر؛ بالقول: "إن تبسم تروج لآراء معادية للسامية ومعادية لإسرائيل".

17-Apr-24 07:54 PM

بمناسبة يوم الأسير: شهادة الأسير عز الدين عمارنة عن السجون وعجائبها السبع!

وليد الهودلي يكتب: الشهادة التي يخرج بها كلّ الأسرى المحرّرين، والتي تؤكد حالة الساديّة والروح الانتقامية التي وقعت ضحيتها سلطات الاحتلال المتوحّشة الغاشمة

17-Apr-24 07:43 PM