أخبار متعلقة

فلسطين

استشهاد عمار مفلح.. ما قالته الحادثة وما غرق فيه الناس!

ساري عرابي يكتب: ماذا يقول المشهد؟ التناقض الكامل بين الفلسطيني والإسرائيلي، فلا يجد الإسرائيلي بدّاً من طمس الفلسطيني ومحوه، كما في هذا القتل الذي وثّقته لنا الكاميرات، ولمّا كان الإسرائيلي مندفعاً دائماً لمعالجة تكذيب الحقيقة الواقعية والتاريخية لدعواه الأيديولوجية عن كون فلسطين كانت دائماً خالية من البشر

06-Dec-22 01:21 PM

النشيد الوطني الفلسطيني أهم رمز للهوية

كغيره من شعوب الأرض فإن للشعب الفلسطيني علمه ونشيده الوطني الخاص الذي يعتبر أحد رموز هويته الوطنية الراسخة، وقد سبق النشيد الوطني الفلسطيني الأول إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية بعقود،

06-Dec-22 01:05 PM

حقوقيون: إبعاد الاحتلال لحموري اختبار لعمليات ترحيل الفلسطينيين

ينظر حقوقيون إلى نية الاحتلال إبعاد المحامي الحقوقي المقدسي الفرنسي صالح حموري، عن الأراضي الفلسطينية أنه بالون اختبار لعمليات ترحيل الفلسطينيين..

06-Dec-22 12:36 PM

الاحتلال يستدعي مبعوث الأمم المتحدة لجلسة توضيح

استدعت خارجية الاحتلال، الثلاثاء، مبعوث لأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينسلاند، وذلك على خلفية إدانته لاستشهاد المواطن الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي ومطالبته بالتحقيق في الجريمة.

06-Dec-22 12:05 PM

اعتقالات بالضفة واقتحام للأقصى.. وتحذير من تدهور واسع (شاهد)

قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات ودهم وتفتيش في عدد من مدن الضفة بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى..

06-Dec-22 10:40 AM

النخبة الفلسطينية لم تعرف تحولات جوهرية رغم تحديات الاحتلال

يناقش الباحث الفلسطيني صقر أبوفخر في كتابه هذا بعض القضايا التي كان لها شأن في صياغة الوعي التاريخي والهوية التاريخية للفلسطينيين، قضايا مثل دور النخب في الحياة الاجتماعية والسياسية، وتداعيات اللجوء ودوره في تشكيل نخب جديدة..

06-Dec-22 10:39 AM

جندي إسرائيلي سابق يتحدث عن مشاركته بمجزرة الطنطورة عام 48 (شاهد)

تحدث جندي إسرائيلي سابق عن دوره في مجزرة الطنطورة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية عام 1948 بحق الفلسطينيين.

06-Dec-22 03:02 AM

صباح فلسطين

صباح فلسطين

05-Dec-22 05:32 PM

صحيفة عبرية: متطرف سيرسم سياستنا بالضفة الغربية.. ولابيد يحذر

قالت صحيفة عبرية، إن تسلم المتطرف سموتريتش، وزارة الأمن الداخلي لدى الاحتلال، يعني أنه سيقوم برسم السياسات في الضفة الغربية، واعتبرته تدخلا سياسيا خطيرا في أمن إسرائيل.

05-Dec-22 02:32 PM

ورقة علمية توثق حقوق الفلسطينيين الطبيعية البحرية

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ورقة علمية بعنوان: "غاز غزة بين الواقع والمأمول"، وهي من إعداد الأستاذ الدكتور محمد مقداد والأستاذ محمد نصار، توثق حقوق الفلسطينيين الطبيعية البحرية، وتوصيهم بعدم الاستسلام للاحتلال.

05-Dec-22 02:32 PM

أسبوع العودة الفلسطيني السنوي الثالث ينطلق في لندن اليوم

يطلق مركز العودة الفلسطيني في لندن، اليوم الاثنين 5 كانون الأول (ديسمبر) 2022م، فعاليات أسبوع العودة السنوي الثالث، وذلك بمشاركة نحو 26 شخصية فلسطينية وعربية ودولية من الباحثين والمفكرين والناشطين الداعمين للحق الفلسطيني من بريطانيا وأوروبا..

05-Dec-22 12:13 PM

ميرون قرية مدمرة ترفض مغادرة الذاكرة

دمرت بالكامل، ولا تزال جدران بعض البيوت موجودة، بعد أن نفذت عملية تطهير عرقي وتشريد واسعة النطاق لسكانها العرب دون استثناء، وما بقي منها عمار قليل يشير إلى أن ثمة شعب كان يعمر هذه الأرض ويزرعها ويفلحها ويعتني بآثارها وتاريخها.

05-Dec-22 10:32 AM

فاشية الحكومة الإسرائيلية القادمة

نبيل السهلي يكتب: ما يزيد من صعوبة تحديد قوى السلام في إسرائيل وفق هذا المفهوم، هو مفهوم السلام لدى القوى والأحزاب الإسرائيلية. فمن المعروف أن قادة إسرائيل منذ احتلال الضفة والقطاع، ينادون بتحقيق السلام مع العرب، في الوقت الذي يمارسون فيه أعمالا عدوانية ضد سكان الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، والنشاط الاستيطاني المحموم خلال فترة حكمي العمل والليكود وتحالفاتهما.

05-Dec-22 12:51 AM

مشجعون إنجليز يحرجون مذيعا إسرائيليا: فلسطين حرة (شاهد)

مشجعون إنجليز أحرجوا مذيعا إسرائيليا، وهم يهتلفون بحماس وبصوت عال "فلسطين حرة".

05-Dec-22 12:01 AM

الطفلة حنين أبو قايدة.. سرق الاحتلال فرحتها يوم زفاف عمها (شاهد)

خلال استعدادات عائلة أبو قايدة في قطاع غزة، في آب/أغسطس 2022 باغتت مقاتلات الاحتلال العائلة، وحولت فرحها إلى حزن بعد اختطفت فردين في العائلة الطفلة حنين، وجدتها إنعام في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

04-Dec-22 06:38 PM

"إسرائيل" قلقة من قرار أممي يدينها بارتكاب جرائم حرب

أعرب عددا من قادة الاحتلال عن قلهم من تداعيات قرار دولي صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة يدين "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني.

04-Dec-22 06:00 PM