أخبار متعلقة

فلسطين

أنصار فلسطين بجامعة كاليفورنيا يتعرضون لضغوط من مسؤولين مؤيدين لـ"إسرائيل"

يزداد الحراك الطلابي المناهض لـ"إسرائيل" في الجامعات الأمريكية، في الوقت الذي تزداد فيه محاولات المسؤولين المؤيدين لـ"إسرائيل" لمواجهتها وإجهاضها.

23-Apr-24 07:06 AM

الأسرى المفرج عنهم

الأسرى المفرج عنهم

22-Apr-24 05:34 PM

صور مروعة لأسرى أفرج الاحتلال عنهم من سجونه.. "خرجوا من القبور" (شاهد)

نشرت حسابات فلسطينية، صورا لأسرى أفرج الاحتلال، عنهم، بعد أشهر على اعتقالهم، في أوضاع مأساوية وصحة متدهورة.

22-Apr-24 05:23 PM

بناقص تعاطفهم.. ليتهم يتعاطفون مع إسرائيل!

سليم عزوز يكتب: المشروع الإيراني يكون الرد عليه بمشروع سني، والمشروع الصفوي (إن صح)، يكون الرد عليه بمشروع عربي، وما يستوجب على الحكام القيام به، لا يكون البديل له هو اندفاعات أحدهم وحزبه؛ حزب تحدي الملل

22-Apr-24 02:27 PM

تقرير يحذّر من كارثة صحية وبيئية غير مسبوقة في غزة جراء حرب الإبادة الجماعية

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية والفتاكة في قطاع غزة، خاصة بين الفئات الهشة، حيث يواجه السكان تهديدًا متزايدًا في ظل الكارثة الصحية المتفاقمة بفعل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

22-Apr-24 01:38 PM

حول متغيرات موقف تركيا من حماس وغزة

سعيد الحاج يكتب: السؤال الأهم، ختاما، حول ما بعد زيارة هنية لتركيا هو آفاق الموقف التركي بخصوص العدوان "الإسرائيلي" على غزة والخطوات التي يمكن للحكومة التركية اتخاذها في هذا الإطار، وهي عديدة وتقع في إطار الممكن الذي لن يجلب لها مشاكل مع الإدارة الأمريكية أو غيرها..

22-Apr-24 01:02 PM

بلجيكا: يجب ألا يسمح لواشنطن بأن تكون اللاعب الوحيد وعلينا وقف مأساة غزة

لحبيب قالت، إنه لا تكفي الدعوة إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة فيما القتل مستمر..

22-Apr-24 12:39 PM

مجازر صباحية وسط قطاع غزة تخلف عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)

قوات الاحتلال ارتكبت 6 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 54 مواطنا واصابة 104 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية..

22-Apr-24 11:29 AM

الاحتلال "يستعد" لتحركات جديدة في غزة بعد الانتهاء من عملية وسط القطاع

انسحبت قوات الاحتلال من المخيم الجديد شمال النصيرات بعد تنفيذ عملية توغل استمرت نحو أسبوع..

22-Apr-24 07:13 AM

إصابة 3 مستوطنين بعملية دهس في القدس.. اعتقال المنفذين (شاهد)

بثت صفحات فلسطينية مشاهد لعمليات بحث وملاحقة تجريها قوات الاحتلال لملاحقة المنفذ..

22-Apr-24 06:38 AM

199 يوما من العدوان.. تواصل استهداف المدنيين في غزة والاقتحامات بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على قطاع غزة لليوم الـ199 على التوالي، متعمدا استهداف منازل المدنيين، في حين شهدت العديد من مدن الضفة الغربية المحتلة عمليات دهم واعتقالات.

22-Apr-24 04:09 AM

إيران وإسرائيل… ضربات حفظ ماء الوجه

صادق الطائي يكتب: اللافت في الأزمة الأخيرة، تضارب الأخبار في تغطية الأحداث بشكل غير مسبوق مع غياب الطرف المحايد، الذي يمكن أن ينقل صورة أقرب لحقيقة الحدث. فكل طرف من طرفي الصراع أخذ يصرح بأن صواريخه أصابت أهدافها وأوقعت خسائر كبيرة في العدو، وينفي وقوع أي خسائر تسببت بها صواريخ العدو.

22-Apr-24 03:58 AM

بايدن ونتنياهو… ديمومة الحرب من أجل السلطة

عصام نعمان يكتب: صحيح أن نتنياهو يريد استمرار حرب الإبادة التي يشنها على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، لكنه يتفادى إغضاب حليفه بايدن الحريص على عدم خسارة أصوات مئات آلاف الأمريكيين المعارضين لسياسة نتنياهو المتوحشة ضد الشعب الفلسطيني.

22-Apr-24 03:52 AM

"فلاي دبي" تلحق الأراضي الفلسطينية بالاحتلال وتصف الفلافل بـ"الإسرائيلي".. انتقادات

تداول ناشطون دليل السفر إلى دولة الاحتلال التي ترفقه "فلاي دبي" عبر موقعها الإلكتروني، وتذكر فيه أن "إسرائيل هي واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط ديناميكية، وتقع على طول البحر الأبيض المتوسط.. وتل أبيب معروفة أيضا باسم مانهاتن الشرق الأوسط ومدينة لا تنام أبدا".

22-Apr-24 01:54 AM

الآلاف يتظاهرون في التشيك وإسبانيا رفضا للعدوان على قطاع غزة (شاهد)

شارك آلاف الإسبانيين خلال عطلة نهاية الأسبوع في أكثر من 100 مدينة وبلدة، في مظاهرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بدعوة من منظمة شبكة التضامن الإسبانية ضد احتلال فلسطين.

21-Apr-24 11:48 PM

استطلاع رأي: ثلثا الإسرائيليين لا يصدقون ادعاء نتنياهو عن نصر وشيك بغزة

أظهرت النتائج التي نشرتها القناة "13" العبرية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن 68 بالمئة من الإسرائيليين لا يصدقون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حين يقول؛ إن "إسرائيل على بعد خطوة من النصر".

21-Apr-24 11:11 PM