أخبار متعلقة

فلسطين

هل ستنسحب قطر من ملف الوساطة في غزة وتتيح دوراً أكبر لتركيا؟

في 16 أبريل المنصرم، نشر عضو الكونغرس ستيني هوير تصريحاً على موقعه الرسمي تضمّن العديد من المغالطات حول حماس وإسرائيل والدور الذي تلعبه قطر في الأزمة. وفي بيانه، هدّد النائب المذكور الدوحة بإعادة النظر في طبيعة علاقتها مع الولايات المتّحدة الامريكية إذا لم تقم بتأمين نتيجة مرضية لإسرائيل في نهاية المطاف، قائلاً "إذا فشلت قطر في ممارسة هذا الضغط (على حماس)، فيجب على الولايات المتحدة إعادة تقييم علاقتها مع قطر.

20-Apr-24 08:33 AM

مستحيلان أمام دولة الاحتلال.. أمنها وانتصارها

توالت مواقف الإسرائيليين أنفسهم تؤكد نفس معنى عنوان مقالي هذا فقد قال وزير الثقافة والرياضة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ميكي زوهار: "إن إسرائيل فشلت ضد حماس في 7 أكتوبر وفشلت ضد حزب الله وستفشل أمام إيران".

20-Apr-24 08:28 AM

المثقف الصلب.. أقدم أسير في العالم ينظر إلى غزة (بورتريه)

تعاني الحركة الأسيرة من ظروف إنسانية قاسية جدا ومن عمليات تعذيب وتنكيل وإهانات يومية في جميع السجون والمعتقلات ومراكز التوقيف

20-Apr-24 08:13 AM

الاحتلال يواصل عدوانه على "نور شمس".. شهداء واعتقالات وتدمير كبير (شاهد)

شهود عيان من داخل المخيم قالوا إن خمسة شبان استشهدوا وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم وتمنع طواقم الاسعاف من الوصول إليهم

20-Apr-24 07:41 AM

العدوان في يومه الـ197.. واشنطن تدعو لردع المستوطنين وشهداء في رفح

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازره المروعة بحق المدنيين الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة التي يشنها ضد قطاع غزة لليوم الـ197 على التوالي، بالتزامن مع إعراب الولايات المتحدة عن قلقها من تصاعد انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

20-Apr-24 04:26 AM

طريق السلام المسدود… وسقوط نظرياته وأوهامه القديمة

سامح المحاريق يكتب: يقول إيلان بابيه؛ إن إسرائيل تتفسخ من الداخل، ويزعم أن ضربة السابع من تشرين الأول/أكتوبر أسهمت في تعطيل تدهورها، الذي بدا واضحا في حراك الشارع قبل الأحداث، إلا أنه يغفل العقيدة الشمشونية التي تشكل جزءا من ثقافة المستوطنين.

20-Apr-24 03:38 AM

عشرات المظاهرات دعما لغزة ورفضا للعدوان في 54 مدينة بالمغرب (شاهد)

وقالت الهيئة المغربية في بيان، الجمعة؛ أنها نظمت 107 مظاهرات في 54 مدينة تضامنا مع قطاع غزة، في إطار الحراك الشعبي المناصر لفلسطين، منذ اندلاع العدوان الوحشي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

20-Apr-24 02:09 AM

"أسطول الحرية" الإغاثي في إسطنبول يستعد للانطلاق إلى قطاع غزة (صور)

يضم تحالف "أسطول الحرية" الدولي، عددا كبيرا من منظمات المجتمع المدني الدولية والناشطين، بينها هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) التركية.

20-Apr-24 12:39 AM

"الغارديان" تحذر من طغيان التصعيد بين الاحتلال وإيران على الكارثة في غزة

قالت "الغارديان" في افتتاحيتها؛ إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش حذر من أن الشرق الأوسط "على شفا الهاوية"، وأن "خطأ واحدا في الحسابات، أو سوء فهم، أو خطأ واحدا، يمكن أن يؤدي إلى ما لا يمكن تصوره".

19-Apr-24 10:05 PM

الضربة الإيرانية وعودة المكبوت الطائفي في تونس

عادل بن عبد الله يكتب: ما يُحدد الموقف من إيران -والشيعة عموما- في تونس ليس القضية الفلسطينية ولا المرجعية الأيديولوجية، بل الصراعات السياسية المحلية

19-Apr-24 05:32 PM

حصيلة شهداء العدوان في غزة تتجاوز 34 ألفا جراء استمرار المجازر

عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

19-Apr-24 03:31 PM

بسبب نشاطها المؤيد لفلسطين.. طرد ابنة إلهان عمر من الجامعة

تقوم ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر بنشاط ملحوظ مع الحراك الطلابي المناهض للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة٬ مما أدى إلى طردها من الجامعة.

19-Apr-24 01:17 PM

توسيع الاستيطان: تغيير ديموغرافي وتهجير قسري محتمل للمجتمع الفلسطيني

حامد أبو العز يكتب: التوسع المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي يتم تسهيله من خلال الخطاب القومي المتطرف والدعم الحكومي الإسرائيلي، يمثل تحديا خطيرا لمستقبل شعب فلسطيني كامل. وبينما تتزايد وتيرة الاستطيان بشكل متسارع، يقف المجتمع الدولي عاجزا عن فعل أي شيء.

19-Apr-24 12:51 PM

السلطة الفلسطينية في مرحلة "الجهاد الأكبر".. هكذا قال عباس‎!

عبد السلام فايز يكتب: تصرفات الأجهزة الأمنية أصبحت مصدر قلقٍ للفلسطيني لا الإسرائيلي الذي يحتل أرضنا، للفلسطيني الذي يريد أن يتظاهر تضامنا مع شقيقه في غزة، لا للإسرائيلي الذي يؤيد حملة الإبادة الجماعية هناك، للفلسطيني الذي يتمنى أنْ لو يمسي طائر الفينيق كي يرسل ربطة خبز يأكلها لشقيقه الجائع في القطاع، لا للإسرائيلي الذي يدوس على كرامة المدنيين في القطاع بعد أن أثخنت جراحه المقاومة الفلسطينية هناك.

19-Apr-24 12:25 PM

عن الوحدة الوطنية والدعوة إلى قيادة فلسطينية موحدة

عصام السعدي يكتب: دعم مبادرة كهذه، يحتم عليها أن تحرص على أن تكون إسهاما في قطع الطريق على المؤامرات والمخاطر التي تتربص بالشعب الفلسطيني وقضيته، وعملا على استعادة منظمة التحرير لدورها وإعادة بنائها على أسس وطنية ديمقراطية واضحة، للمحافظة على إرثها النضالي وشرعيتها وتمثيلها، بعيدا عن حقبة أوسلو والتزاماتها، وافتراقا عن قيادتها التي جُرِّبَتْ على مدى ثلاثين عاما، فأوردت القضية وشعبها إلى المهالك.

19-Apr-24 10:32 AM

مندوب فلسطين يبكي بالأمم المتحدة: "شعبنا لن يندثر" (شاهد)

بكي مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، في أثناء إلقاء كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي.

19-Apr-24 09:45 AM