أخبار متعلقة

فلسطين

ناعومي كلاين: الصهيونية "صنم باطل" ونحتاج كيهود للتحرر من الإبادة المرتكبة باسمنا

قالت الكاتبة الصحفية الكندية اليهودية ناعومي كلاين، إن فكرة التحرير في الصهيونية السياسية هي نفسها "تجديفية"، لأنها تتطلب طردا جماعيا للفلسطينيين من ديارهم وأراضيهم التي ورثوها عن أسلافهم، مشيرة إلى أن هذا "الصنم الباطل (الصهيونية)" يبرر قصف كل جامعة في غزة.

25-Apr-24 05:28 PM

لماذا فشلت سياسة الضغط العسكري بإخضاع المقاومة في غزة؟

لم يترك الساسة والقادة الإسرائيليون مناسبة إلا وأكدوا فيها أن ممارسة الضغط العسكري في غزة وسيلة مهمة وأساسية لدفع المقاومة إلى التسليم بشروط "إسرائيل" لعقد أي اتفاق لتبادل الأسرى

25-Apr-24 05:02 PM

الأردن ينفذ عمليات إنزال جديدة للمساعدات على غزة بمشاركة 4 دول

تنفذ عدد من الدول العربية والأجنبية عمليات إنزال جوية للمساعدات الإنسانية على مناطق مختلفة من قطاع غزة في محاولة إلى تدارك الكارثة الإنسانية التي تفتك بالغزيين..

25-Apr-24 04:09 PM

مقررة أممية تدعو إلى معاقبة الاحتلال الإسرائيلي ومنع تصدير السلاح إليه

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن الأوضاع في قطاع غزة لم تتغير، بعد صدور قرار محكمة العدل الدولية بوقف الإبادة الجماعية.

25-Apr-24 04:00 PM

بريطانيا طلبت من "إسرائيل" السماح لمراقبين بزيارة أسرى فلسطينيين

تعتقل دولة الاحتلال أكثر من 9 آلاف و500 أسير فلسطيني في سجونها، وفق مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية.

25-Apr-24 03:34 PM

شهيد وجريحان في قصف قرب المستشفى الإندونيسي شمال القطاع (شاهد)

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ202 على التوالي، إلى 34 ألفا و305 شهداء.

25-Apr-24 03:00 PM

بينها إسبانيا.. خمس دول تخطط لقرار مشترك للاعتراف بدولة فلسطين

أشارت مصادر في وزارة الخارجية الإسبانية، إلى أن "'الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو وعد من الحكومة الإسبانية ورئيس الوزراء سانشيز قبل الانتخابات وبعدها، وأنه الوقت المناسب لتنفيذه دون مزيد من الانتظار".

25-Apr-24 02:20 PM

"العفو الدولية" تطالب بتحقيقات دولية مستقلة حول المقابر الجماعية في غزة

أكدت منظمة العفو الدولية، الخميس، أن الاكتشاف "المروع" للمقابر الجماعية في قطاع غزة "المحتل"، يستدعي "الحاجة الملحة للحفاظ على الأدلة وضمان الوصول الفوري" لمحققي حقوق الإنسان إلى القطاع.

25-Apr-24 02:06 PM

من قتل غزة فعلا؟

غزة وفلسطين أرض عربية إسلامية وجزء لا ينفصل عن بلاد العرب ثقافة وتاريخا ولغة وانتماء لكنها في نفس الوقت محتلة بفعل الاحتلال ومحاصرة بفعل الاستبداد. هي واقعة إذن بين كماشتين أولهما الكيان الصهيوني وثانيهما الكيانات العربية أو ما يسمى دول الطوق الحارس للاحتلال..

25-Apr-24 11:45 AM

استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في رام الله (شاهد)

استشهد الفتى خالد عروق برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رام الله..

25-Apr-24 10:34 AM

خليل الحية: "حماس" مستعدة لهدنة مدتها 5 سنوات في حال تحقق هذا الشرط

قال القيادي في حركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة مع الاحتلال لـ 5 سنوات أو أكثر في حال إقامة دولة فلسطينية مستقلة..

25-Apr-24 10:09 AM

غضب حقوقي واسع في مصر بعد اعتقال ناشطات متضامنات مع غزة

رغم رمزية المكان، فقد تجاهلت الحكومة المصرية، أي انتقادات محتملة قد يتم توجيهها إليها، على خلفية الاعتداء على سيدات يدافعن عن حقوق المرأة المضطهدة، في الحروب الدائرة في المنطقة، سواء في قطاع غزة أو في السودان..

25-Apr-24 07:46 AM

صفعتان لـ«بلطجي» حارة الشرق الأوسط

أثبتت الصفعة الفلسطينية لإسرائيل قبل مئتي يوم، وأكدت الصفعة الإيرانية قبل عشرة أيام، أن إسرائيل ليست قادرة على حماية من «يستجير بها» ويطبّع علاقاته بها، ولا هي حتى قادرة، بقواها الذاتية، على حماية نفسها، بل هي في حاجة لمن يحميها..

25-Apr-24 07:46 AM

قنص ضابط إسرائيلي شرق بيت حانون برصاص "القسام" (شاهد)

ونفذ مجاهدو "القسام" عشرات عمليات القنص ضد ضباط وجنود الاحتلال منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

24-Apr-24 08:54 PM

محاور التغيير في ألمانيا تجاه القضية الفلسطينية خلال المئة الثانية لحرب الإبادة الجماعية

عبد الرحمن غزال يكتب: ألمانيا الآن أمام تمحيص تاريخي تصحح فيه مسارها المسؤول عن محرقة اليهود وتتشبث بدولة القانون والحريات وتطبق دستورها الأساسي الذي يحميها من الزلل إلى مهاوي الشمولية والمُرُوق وتدافع عن مقدرات الأمة الألمانية وسيادتها وتلتزم بمواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي.. كل ذلك لا يتأتى بالتنكر للحقوق الفلسطينية أو بالتغطية على جرائم الاحتلال وحكومته الفاشية أو بمهادنة المجرمين فيها؛ وفوق كل ذلك لا يمكن لألمانيا أن تغسل تاريخها بدم الشعب الفلسطيني الأعزل

24-Apr-24 07:40 PM

بينهم أم وطفلها.. شهداء إثر قصف الاحتلال منازل في غزة وجنوب القطاع (شاهد)

تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 201 تواليًا، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح معظم السكان.

24-Apr-24 07:35 PM

خبر عاجل