أخبار متعلقة

المغرب

مناهضو التطبيع المغاربة يحتجون أمام البرلمان بالرباط والقنصلية الأمريكية بالبيضاء

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى المشاركة المكثفة في وقفة احتجاجية مساء اليوم الثلاثاء أمام البرلمان وأخرى أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء، يوم السبت المقبل، تنديدا بموقف الإدارة الأمريكية من الحرب الصهيونية على غزة.

16-Apr-24 03:50 PM

وفاة قيادي وبرلماني بارز في حزب العدالة والتنمية المغربي

توفي صباح اليوم الثلاثاء، القيادي السابق عن حزب العدالة والتنمية المغربي والنائب البرلماني السابق عن دائرة تطوان، الأمين بوخبزة عن عمر يناهز الـ68 عاما، بعد مسار حافل في الدعوة والعمل السياسي والعمل الخيري، وبعد صراع طويل مع المرض..

16-Apr-24 01:29 PM

من أفريقيا ودول آسيوية.. المغرب يُنقذ 54 مهاجرا قبالة شواطئ الداخلة

تتسارع محاولات عدد من المواطنين الأفارقة من دول جنوب الصحراء، الهجرة، بطريقة غير نظامية نحو دول أوروبا، وذلك رغبة منهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

12-Apr-24 09:10 AM

السجن 5 سنوات لناشط مغربي انتقد "التطبيع"

أكّد دفاع زنكاض، أن "المحكمة الابتدائية في مدينة المحمدية أدانت الناشط أيضا بتغريمه 50 ألف درهم (نحو خمسة آلاف دولار)، وذلك لإدانته بثلاث تهم، هي الإساءة إلى مؤسّسة دستورية، والتحريض على ارتكاب جنح بوسائل إلكترونية، وبث وتوزيع معطيات تمس بالحياة الخاصة للأفراد".

12-Apr-24 07:41 AM

المغرب يسحق أنغولا بخماسية في نهائيات "كان" الكرة المصغرة

استهل المنتخب المغربي مساره في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، بالانتصار على أنغولا (5-2)، في المباراة التي احتضنتها القاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

12-Apr-24 12:05 AM

مشجع يعتدي بقوة على حمدالله بعد مباراة الاتحاد والهلال (شاهد)

حمد الله توجه إلى اللاعب ودخل في ملاسنة معه تطورت إلى مشاجرة عنيفة.

11-Apr-24 11:50 PM

المساواة في الإرث في خطاب النخب العلمانية.. نقاش في المنهج (2من2)

يطرح التأسيس لفكرة المساواة في الإرث من خارج النسق الأصولي ثلاثة أسئلة في السياق العربي الإسلامي، أولها، سؤال الأفق؟ وثانيها، سؤال الإمكان؟ وثالثها سؤال النموذج؟ فلنبدأ بتحرير النظر في كل مستوى على حدة..

11-Apr-24 11:18 AM

بالعلم والكوفية.. دعم لغزة في صلاة عيد الفطر بالمغرب

حضرت الكوفية والعلم الفلسطيني بقوة في معظم مصليات العيد في المغرب..

10-Apr-24 12:15 PM

حقوقية مغربية لـ"عربي21": تسريبات مدونة الأسرة مجرد "حرب نفسية"

قالت الأكاديمية والحقوقية المغربية، الدكتورة نزيهة امعاريج، إن "ما نُشر مؤخرا في بعض وسائل الإعلام المغربية حول أبرز التوصيات التي انتهت إليها الهيئة المُكلّفة بإصلاح مدونة (قانون) الأسرة مجرد تسريبات غير دقيقة...

07-Apr-24 06:47 PM

مطالب إسقاط "التطبيع" تتزايد في المغرب.. ومظاهرات دعم غزة تعم 58 مدينة

تعيش الشوارع المغربية، منذ أشهر، على إيقاع المظاهرات والمسيرات التضامنية، للتأكيد على الدعم للشعب الفلسطيني، والمطالبة بإيقاف كافة أشكال "التطبيع" مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

06-Apr-24 04:59 PM

حملة "ماتقيش عائلتي" تتصاعد في المغرب على وقع تعديل مرتقب لـ"مدونة الأسرة" (شاهد)

عمل عدد من الشباب على إطلاق حملة رقمية على كافة منصات التواصل الاجتماعي بعنوان "ماتقيش عائلتي/ لا تلمس عائلتي"، للتأكيد على أن أي تعديل يتوجّب إدخاله على مدونة الأسرة لا بد أن يراعي الحس الإسلامي.

04-Apr-24 10:15 PM

"حصار" سفارة الاحتلال متواصل بالأردن.. وطوفان متظاهرين دعما لغزة بالمغرب (شاهد)

تواصلت التظاهرات في الأردن، قرب سفارة الاحتلال، في حين تصاعدت التظاهرات ضد الاحتلال والتطبيع في المغرب.

02-Apr-24 02:03 AM

راسلوا الجهات المعنية.. عشرات الأطباء المغاربة يرغبون بالتطوّع بقطاع غزة (شاهد)

التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين، لا تزال تنتظر رد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بخصوص الرسالة التي كانت قد وجهتها لوزير الصحة، خالد أيت طالب، بتاريخ 15 كانون الأول/ دجنبر المنصرم، حول الرغبة في إنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة.

01-Apr-24 07:15 PM

مشروع إصلاح مدونة الأسرة في المغرب.. هل يُحقق التوافق المجتمعي؟

انتهت المهلة التي حددها العاهل المغربي لإعادة النظر في مدونة الأسرة، وتقديم اقتراحات في غضون ستة أشهر ، أي المدة الفاصلة ما بين 26 أيلول/ سبتمبر 2023 و26 آذار/ مارس 2024. ومن الملاحظ أن اللجنة التي كُلفت بصياغة المشروع، المكونة من رئيس الحكومة وعضوية كل من رئيس النيابة العامة ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووزير العدل قد، انتهت، بعد سلسلة من المشاورات مع كافة الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، لتقديم تقريرها لرئيس الحكومة، بُغيه تسليمه بدوره للعاهل المغربي، كي يستكمل، بعد ذلك، إجراءاته القانونية والتشريعية.

01-Apr-24 04:59 PM

تحية من لندن للنساء اللواتي يقدن مظاهرات دعم غزة في 4 دول عربية (شاهد)

شهدت عدة عواصم غربية تظاهرات حاشدة دعما للقضية الفلسطينية بمناسبة يوم الأرض..

31-Mar-24 01:51 PM

حفل افتتاح مونديال الأندية بالمغرب ينال جائزة الأفضل في فرنسا

توج حفل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة القدم الذي نظمه المغرب سنة 2023 كأفضل حفل خلال فعاليات “HEAVENT AWARDS 2024” التي احتضنتها مدينة “كان” الفرنسية.

31-Mar-24 02:18 AM

خبر عاجل