أخبار متعلقة

احتلال

حالات انتحار بين الإسرائيليين بعد 7 أكتوبر.. واجهوا مشاكل نفسية

في شهادة لإسرائيلي نجا من عملية طوفان الأقصى في السابع من اكتوبر الماضي، خلال جلسة لأعضاء لجنة رقابة الدولة البرلمانية، وفق ما نقلت هيئة البث العبرية...

16-Apr-24 03:49 PM

جيش الاحتلال يترك خلفه قنابل غير منفجرة بخانيونس.. في المدارس والطرقات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الثلاثاء العثور على قنابل غير منفجرة داخل مدارس بعد انسحاب القوات الاسرائيلية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

16-Apr-24 03:00 PM

غارة إسرائيلية تستهدف سيارة جنوب لبنان.. والاحتلال يؤكد اغتيال قيادي بحزب الله

استهدفت الغارة سيارة في بلدة "عين بعال" بقضاء صور، وفق شهود عيان وإعلام حكومي

16-Apr-24 02:32 PM

هجمات المستوطنين الأخيرة بالضفة.. التاريخ والواقع وشبح مأساة قادمة!

اتسع هجوم المستوطنين السبت الماضي 13 نيسان/ إبريل ليصل قرى شرق رام الله بما يحاذيها من قرى جنوب نابلس، فطال قرى المغير وأبو فلاح وترمسعيا وديردبوان ودوما وقصرة والساوية، بل وصل إلى بوابة مخيم الجلزون ومشارف منطقة البالوع في مدينة البيرة..

16-Apr-24 12:02 PM

بانتظار فُسحة تُبدد عُقدة عافية الفلسطينيين

مسألة الجمع بين القمع والتطويع واستخدام كافة أساليب التضليل وتزييف الوعي العربي وربط كل تحرك وتعبير بـ"الإرهاب" من أجل إجهاض معظم تطلعات الشوارع العربية كان له دور مخزٍ ومغزى غير مختلف عما شهدته فترة الثورات العربية والإنقلاب عليها..

16-Apr-24 11:39 AM

فلسطينيو الخارج والعدوان على غزة.. أهمية الدور الإنساني

حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة تتواصل فصولها للشهر السابع على التوالي، وسط مواقف دولية رافضة ومنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتحركات في البعد الدولي القانوني لمحاسبة الاحتلال عن هذه الجرائم..

15-Apr-24 12:23 PM

استهداف الأبناء والتفاوض على أشلاء الأطفال

في عام 1972 سأل صحفي يتحدث الإنجليزية الكاتب والسياسي الراحل غسان كنفاني لماذا لا توقفون القتال ضد إسرائيل؟ أجابه: نوقفه من أجل ماذا ونحن من يتعرض للاعتداء والانتهاك؟ فرد الصحفي على الأقل توقفون ماكينة القتل. رد كنفاني: "هذا بالنسبة لك، أما بالنسبة لنا فإن الكرامة والاحترام والحقوق الإنسانية لها قيمة الحياة نفسها"..

14-Apr-24 02:41 PM

نتنياهو والنهاية.. إنه يطلب قدره بقدمه!!

يوم الأربعاء الماضي 10 إبريل نشر الصحفي المعروف توماس فريدمان (74 سنة) في النيويورك تايمز مقالا ينصح فيه القيادة الإسرائيلية بإعادة التفكير مرة ثانية، فيما يحدث الآن في غزة قال فيه: إن دولة الاحتلال تقف اليوم عند نقطة استراتيجية في حربها على غزة، وهناك كل الدلائل على أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو سوف يختار (الطريق الخطأ)..

14-Apr-24 02:35 PM

وحدة الشعب الفلسطيني ضدّ الكيان الصهيوني

ثمة مشكلة من بين مشاكل كثيرة، تحول دون توحّد الموقف الفلسطيني، هو عدم إعطاء أولوية للوحدة ضد الكيان الصهيوني، وليس عل أساس وحدة مع هذه القيادة، أو تلك، أي مع هذا الفصيل أو ذاك. فالمشكلة هي في مع من أو مع من نتفق وإياه..

13-Apr-24 01:18 PM

مصحف غزة

دع قوافل الأبطال يتدافعون نحو الشجرة إذ يناديهم رسول الله: من يبايعني على الموت؟ فما تخلف منهم أحد، وكأن شجرة الرضوان يتدلى منها زيتون غزة وها هي آية الرضا تنزل (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)..

13-Apr-24 06:37 AM

"طوفان الأقصى" حرب من نوع جديد.. دراسة استراتيجية أمريكية

نشر مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية CSIS بواشنطن جلسة حوارية مهمة مع عاموس ياديلين، أحد أبرز الخبراء الإسرائيليين في المجال الأمني والاستخباري، وكان عنوانها "حرب إسرائيلية من نوع جديد"، قدم فيها تقييما لحرب غزة، ويجيب فيها على أسئلة اليوم التالي للحرب في كل من غزة وإسرائيل. وقد أدار الحوار جون ألترمان النائب الأول لرئيس مركز الدراسات الاستراتيجية والسياسية.

12-Apr-24 12:51 PM

ثلاثة عشر مؤشرا على دخول الحرب الإسرائيلية على غزة في "الوقت الضائع"!!

ثمة ثلاثة عشر مؤشرا تظهر أن الحرب على قطاع غزة، دخلت في "الوقت الضائع"، بعد أكثر من ستة أشهر من العدوان، وأن الاحتلال لم يتمكن من تحقيق أهدافه، وأن العوامل الضاغطة لوقف الحرب تتزايد في وجهه.

12-Apr-24 10:46 AM

بعد غزة، أي مسارات ستسلكها الأوضاع العربية؟

حصلت على مدار الأشهر الستة الماضية، تطورات خطيرة على الصعيد العربي، ساهمت الحرب في غزة على التعتيم عليها، وبعض هذه التطورات يتجهز للتعبير عن نفسه على شكل مسارات وخطوط تحكم المشهد العربي في المرحلة المقبلة، وسيكون لها تداعيات جيوسياسية بعيدة المدى.

12-Apr-24 10:35 AM

الاحتلال يغتال رئيس لجنة تأمين المساعدات في شمال غزة

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، رئيس مركز شرطة جباليا النزلة "رضوان رضوان" رئيس لجنة تأمين المساعدات في شمال قطاع غزة جرّاء غارة إسرائيلية استهدفت منزله.

11-Apr-24 09:03 PM

CNN تكشف تفاصيل جديدة عن "مجزرة الطحين" بغزة

مقاطع الفيديو وروايات شهود العيان تلقي بظلال من الشك على الجدول الزمني الإسرائيلي لتوصيل المساعدات القاتلة إلى غزة

11-Apr-24 08:24 PM

هنية بعد استشهاد أبنائه: مصلحة الشعب الفلسطيني مقدمة على كل شيء

قال إسماعيل هنية إن أبناءه الذين استشهدوا في هجوم إسرائيلي لم يكونوا مقاتلين، وإن مصلحة الشعب الفلسطيني مقدمة على كل شيء.

11-Apr-24 07:02 PM