أخبار متعلقة

امريكا

مناقشة تمويل أمريكي جديد لأوكرانيا و"إسرائيل".. بمشروعين منفصلين

يعتزم مجلس النواب الأمريكي مناقشة تمويل مالي جديد لأوكرانيا ودولة الاحتلال الإسرائيلي، عبر تشريعين منفصلين خلال الأسبوع الجاري، وفق ما أعلنه رئيس المجلس الجمهوري مايك جونسون..

16-Apr-24 12:18 PM

احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. إغلاق جسور في كاليفورنيا (شاهد)

أغلق عدد من النشطاء التابعين لحركة فلسطين حرة والمحتجين على الحرب في قطاع غزة، الطريق السريع 101 المتجه جنوبا على جسر البوابة الذهبية في مدينة سان فرانسيسكو الاثنين، وفقا لإدارة الطوارئ في المدينة..

15-Apr-24 08:45 PM

WSJ: كيف شكلت واشنطن تحالفا في الشرق الأوسط لمواجهة إيران؟

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعده كل من ديفيد أس كلاود، وستيفن كالين، وسمر سعيد ودوف ليبر، أشاروا فيه إلى جهود أمريكا لبناء ما قالوا إنه "تحالف شرق أوسطي هش..

15-Apr-24 04:41 PM

NYT: "إسرائيل" وقعت في ثاني أسوأ فشل لها بعد غزة مع إيران

وصفت صحيفة نيويورك تايمز، الرد الإيراني على الاحتلال، بأنه ثاني أسوأ التقديرات الإسرائيلية بعد الفشل في ما جرى في عملية طوفان الأٌقصى..

15-Apr-24 12:39 PM

واشنطن تنصح "تل أبيب" بعدم الرد على هجوم إيران

أكدت الولايات المتحدة التي شاركت في صد هجمات إيران على الاحتلال الإسرائيلي٬ أنها لن تشارك في أي هجمات على إيران٬ إذا ما أقدمت "تل أبيب" على تلك الخطوة..

14-Apr-24 07:48 PM

"الغارديان" تدعو إلى وقف التصعيد بالمنطقة غداة الهجوم الإيراني على "إسرائيل"

طالبت صحيفة "الغارديان" لندن وواشنطن باستخدام كل ما لديهما من وسائل إقناع وحيل دبلوماسية لتعديل موقف "إسرائيل" من الهجوم الإيراني ضدها..

14-Apr-24 07:32 PM

CNN: بايدن أبلغ نتنياهو أن بلاده لن تشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران

نقلت شبكة "سي أن أن" عن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن بايدن أبلغ نتنياهو غداة الهجوم الإيراني بأن واشنطن لن تشارك في أي هجوم ضد إيران..

14-Apr-24 05:00 PM

"رايتس ووتش": وقف مبيعات الأسلحة لـ"إسرائيل" أفضل طريقة للضغط عليها (فيديو)

دعا مدير التواصل والمرافعة في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش، أحمد بن شمسي، المجتمع الدولي إلى "ممارسة ضغوط جادة وحقيقية على ’إسرائيل’ عبر وقف أو تعليق بيع الأسلحة"..

14-Apr-24 01:22 PM

إيران بعثت برسالة تحذيرية إلى الولايات المتحدة.. عبر هذه الدولة

كشف التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الأحد، عن رسالة تحذيرية وجهتها طهران إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عشية هجومها العسكري على الاحتلال الإسرائيلي، ردا على قصف قنصليتها في دمشق..

14-Apr-24 09:29 AM

ما علاقة المادة الثانية من الدستور الأمريكي بهجوم إيران المحتمل ضد الاحتلال؟

قام جنرال أمريكي متقاعد بتذكير إيران بالفقرة الثانية من الدستوري الأمريكي في معرض حديثه عن الهجوم الإيراني المحتمل على دولة الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن الهجوم على "إسرائيل هو هجوم على الشعب الأمريكي".

13-Apr-24 08:49 PM

هاريس تتهم ترامب بالسعي لإعادة الولايات المتحدة "160 عاما" إلى الوراء

قالت هاريس في كلمة لها خلال تجمع في توسون بولاية أريزونا، إن "هذا ما ستبدو عليه ولاية جديدة لترامب: مزيد من الحظر، ومزيد من المعاناة، ومستوى أقل من الحريات".

13-Apr-24 08:27 PM

واشنطن تحرك سفنها الحربية في المنطقة لحماية الاحتلال من هجوم إيراني محتمل

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن التحركات التي اتخذتها الولايات المتحدة، تعد جزءا من محاولة لتجنب صراع أوسع في الشرق الأوسط، بعد تحذير من شخص مطلع على الأمر بشأن توقيت وموقع الهجوم الإيراني الوشيك.

13-Apr-24 07:35 PM

بايدن يقطع إجازته ويعود إلى واشنطن مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

قال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأمريكي جز بايدن "قرر اختصار العطلة الأسبوعية بولاية ديلاوير والعودة إلى العاصمة واشنطن بعد ظهر اليوم السبت، للاجتماع مع فريقه للأمن القومي من أجل التشاور بشأن الأحداث في الشرق الأوسط".

13-Apr-24 06:43 PM

محكمة أمريكية ترفض إسقاط التهم عن نجل بايدن في قضية تهريب الأسلحة

رفضت محكمة أمريكية في ولاية "ديلاور" إسقاط التهم الموجهة إلى هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك في قضية تهريب الأسلحة..

13-Apr-24 11:51 AM

قراصنة روس يسرقون مراسلات حكومية أمريكية.. وواشنطن تكشف تفاصيل

أكد مسؤول في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية أن قراصنة إلكترونيين روسا مدعومين من السلطات الروسية سرقوا مراسلات إلكترونية بين الوكالات الحكومية الأمريكية وشركة مايكروسوفت..

13-Apr-24 11:50 AM

المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي فيلسوفا سياسيا حرا.. قراءة في كتاب

يعمل تشومسكي على تغيير الرهان باسكال وعلى تصحيح الموقف. فيظل مراهنا على العقل في إنقاذ البشرية من الخسارة العظمى. ولكنه يسعى إلى تغليب الأمل على اليأس والرّوح الإيجابية على السلبية. ويجعل الرهان على "العقل ضدّ السلطة"..

13-Apr-24 08:18 AM

خبر عاجل