أخبار متعلقة

امريكا

أنصار فلسطين بجامعة كاليفورنيا يتعرضون لضغوط من مسؤولين مؤيدين لـ"إسرائيل"

يزداد الحراك الطلابي المناهض لـ"إسرائيل" في الجامعات الأمريكية، في الوقت الذي تزداد فيه محاولات المسؤولين المؤيدين لـ"إسرائيل" لمواجهتها وإجهاضها.

23-Apr-24 07:06 AM

مطالبات باستقالة رئيسة جامعة كولومبيا رغم وقوفها بوجه الطلاب الداعمين لغزة

طالب نواب جمهوريون بجلس النواب الأمريكي باستقالة رئيسة جامعة كولومبيا نعمت مينوش شفيق لفشلها في وقف الاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزة في حرم الجامعة، ووصفت الاحتجاجات بأنها "أعمال شغب كبيرة معادية للسامية غير مصرح بها".

22-Apr-24 10:46 PM

جامعات أمريكية جديدة تنضم لحراك دعم غزة.. واعتقال عشرات الطلاب (شاهد)

اعتقلت الشرطة الأمريكية عشرات الطلاب في جامعة "ييل" خلال محاولتها فض اعتصام مندد بالدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة.

22-Apr-24 10:30 PM

هل يشهد العالم تجربة نووية في صحراء إيران.. مسؤول استخباري أمريكي يجيب

فتحت المواجهات المباشرة بين إيران والاحتلال الإسرائيلي الباب على مصراعيه لتنبؤات وتوقعات حول إمكانية تحويل إيران برنامجها النووي السلمي إلى عسكري..

22-Apr-24 01:37 PM

بلجيكا: يجب ألا يسمح لواشنطن بأن تكون اللاعب الوحيد وعلينا وقف مأساة غزة

لحبيب قالت، إنه لا تكفي الدعوة إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة فيما القتل مستمر..

22-Apr-24 12:39 PM

عقوبات خطيرة تطال جيش الاحتلال.. هل تفتح باب الملاحقة الدولية؟

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، تحليلا يناقش تداعيات "العقوبات الخطيرة" التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على كتيبة "نيتساح يهودا" التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي..

22-Apr-24 11:35 AM

بين الواقع والخيال.. شاب يكسب نصف مليون دولار على خطى شبيهه النجم السنيمائي

تحولت حياة شاب يبلغ من العمر 26 عاماً بمقاطعة غينيس بولاية ميتشيغان، الأمريكية، بعد أن أصبح من الأثرياء بطريقة أشبه بالخيال..

22-Apr-24 10:41 AM

WP: هذه القصة غير المعلنة عن سبب عدم قيام إسرائيل بضرب إيران

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" في مقال لها للكاتب ديفيد إغناتيوس، الضوء على التوتر الحاد بين الكيان الإسرائيلي وإيران، في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي نفذته طهران..

22-Apr-24 08:16 AM

كواليس الاستعداد الإسرائيلي للهجوم الإيراني.. "تدفق معلوماتي"

كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الاثنين، عن كواليس الاستعداد الإسرائيلي للهجوم الإيراني، مؤكدة أنه حدث "تدفق معلوماتي" إلى أجهزة الاستخبارات في "تل أبيب" وواشنطن..

22-Apr-24 07:39 AM

بايدن ونتنياهو… ديمومة الحرب من أجل السلطة

عصام نعمان يكتب: صحيح أن نتنياهو يريد استمرار حرب الإبادة التي يشنها على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، لكنه يتفادى إغضاب حليفه بايدن الحريص على عدم خسارة أصوات مئات آلاف الأمريكيين المعارضين لسياسة نتنياهو المتوحشة ضد الشعب الفلسطيني.

22-Apr-24 03:52 AM

تضارب الأنباء حول تبني حزب الله العراقي استئناف الهجمات على القوات الأمريكية

تضاربت الأنباء حول تبني كتائب حزب الله العراقي بيانا تعلن فيه استئناف الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، حيث نشرت مجموعة مقربة منها بيانا يؤكد ذلك، فيما نشرت مجموعة أخرى نفيا قاطعا.

22-Apr-24 02:58 AM

تضامن واسع مع اعتصام جامعة "كولومبيا" الأمريكية دعما لغزة.. والبيت الأبيض يعلق

دعا الفرع الوطني لمنظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين "SJP" جميع الفروع إلى اتباع خطى جامعة كولومبيا، والضغط على إداراتها لسحب استثماراتها من دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ تضامنا مع أهالي قطاع غزة.

22-Apr-24 02:44 AM

تفاصيل 19 يوما.. كيف منع البيت الأبيض نشوب حرب شاملة بين إيران والاحتلال؟

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"؛ إن الإدارة الأمريكية سابقت الزمن وعلى مدى 19 يوما لمنع حرب واسعة بين إسرائيل وإيران، مشيرة إلى أن الرئيس جو بايدن وفريقه من الأمن القومي، راقبوا يوم 13 نيسان /أبريل وبقلق من "سيتويشن روم" (غرفة الوضع) في البيت الأبيض، 30 ثم 60، وبعد ذلك أكثر من 100 صاروخ باليستي وهي تندفع نحو إسرائيل.

22-Apr-24 12:43 AM

"يديعوت أحرونوت": تجدد الأمل بالتطبيع مع السعودية عقب الهجوم الإيراني

ذكرت الصحيفة أن "الهجمة الإيرانية غير المسبوقة الأسبوع الماضي التي أحدثت وحدة قوى تاريخية لسلسلة من الدول بينها إسرائيل، الولايات المتحدة، بريطانيا، الأردن، ومن المتوقع لها ربما أن تسرع أوجه تعاون أخرى وبعيدة المدى".

21-Apr-24 11:31 PM

هجوم بصواريخ من العراق على قاعدة عسكرية أمريكية شرقي سوريا

هذا هو الهجوم الأول من نوعه من الأراضي العراقية منذ مطلع شهر شباط/ فبراير الماضي، عندما أوقفت الفصائل الموالية لإيران هجماتها على القواعد الأمريكية، بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم على قاعد عسكرية أمريكية شرق الأردن.

21-Apr-24 09:47 PM

"النواب الأمريكي" يقر حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل.. وموسكو تعلق

في خطوة هللت لها أوروبا وأوكرانيا والاحتلال وانتقدتها موسكو، وافق مجلس النواب الأمريكي على حزمة مساعدات لأوكرانيا و"إسرائيل" وتايوان بقيمة 95 مليار دولار.

21-Apr-24 07:59 PM