أخبار متعلقة

امريكا

بسبب نشاطها المؤيد لفلسطين.. طرد ابنة إلهان عمر من الجامعة

تقوم ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر بنشاط ملحوظ مع الحراك الطلابي المناهض للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة٬ مما أدى إلى طردها من الجامعة.

19-Apr-24 01:17 PM

اعتقال عشرات الطلاب المؤيدين لفلسطين بجامعة كولومبيا.. حراك واسع بأمريكا (شاهد)

اعتقلت الشرطة نحو مئة طالب مؤيد للفلسطينيين كانوا قد بدؤوا احتلال مروج جامعة كولومبيا المرموقة في نيويورك، بعد يوم على مداخلة لرئيسة الجامعة في الكونغرس، دافعت فيها عن نفسها من اتهامات بمعاداة السامية في المؤسسة التعليمية.

19-Apr-24 10:32 AM

JP: استغراب في "إسرائيل" بشأن تعليق "البنتاغون" على الضربات في إيران

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية رسمية لصحيفة جيروزاليم بوست الجمعة، تعليقا على الضربات الأخيرة في مدينة أصفهان بإيران؛ إن "العين بالعين، والسن بالسن. وردت إسرائيل بعد أن تعرضت لهجوم".

19-Apr-24 07:48 AM

الكيان الصهيوني بوصفه دولة/حاملة طائرات أمريكية

صبحي حديدي يكتب: الحال أنّ السائد المعمم في الفقه اليهودي، حول التاريخ والذاكرة مثلما حول الكارثة وتعريف الضحية تحديداً، يميل إلى تمييز نرجسي فاضح لا يليق بحقائق السجلّ التاريخي، ولا يساوي بين ضحية وضحية أخرى في الكرامة الإنسانية وحقوق واستحقاقات الذاكرة.

19-Apr-24 03:54 AM

وزير خارجية إيران: ارتكاب النظام الإسرائيلي خطأ فادحا سيقابل برد حاسم

شدد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، على أن رد بلاده "سيكون فوريا وعلى أعلى مستوى إذا اتخذ النظام الإسرائيلي إجراءات ضد مصالحنا"، مؤكدا أن طهران "لا تسعى لأزمات في الشرق الأوسط وتأمل ألا يكرر النظام الإسرائيلي الخطأ الفادح".

19-Apr-24 02:40 AM

حماس تعلق على "فيتو" الولايات المتحدة ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "الإدارة الأمريكية بموقفها هذا تضع نفسها مع الكيان الصهيوني النازي في عزلة عن الإرادة الدولية التي تقف مع شعبنا وحقوقه المشروعة".

19-Apr-24 12:50 AM

إعلام عبري: السعودية والإمارات طلبتا ضمان أمنهما مقابل دعم التحالف ضد إيران

ذكرت قناة "كان" العبرية، نقلا عن مسؤولين سعوديين وإماراتيين، أن الدولتين الخليجيتين بعثتا برسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مفادها أن تعزيز التحالف الدفاعي الإقليمي ضد إيران مشروط بتقديم ضمانات لأمنهم من قبل الولايات المتحدة.

19-Apr-24 12:00 AM

مجلس الأمن يفشل في قبول عضوية فلسطين بالأمم المتحدة بعد "فيتو" أمريكي

الولايات المتحدة تسقط مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد استخدامها حق النقض "الفيتو"..

18-Apr-24 10:27 PM

48 دولة تدين في بيان مشترك هجوم إيران على الاحتلال.. تعرف عليها

وقع ممثلو الدول الـ48 الدائمون لدى الأمم المتحدة على البيان الذي جاء فيه: "ندين بشكل لا لبس فيه الهجمات التي شنتها جمهورية إيران الإسلامية وشركاؤها من المقاتلين على دولة إسرائيل يوم 13 نيسان/ أبريل".

18-Apr-24 09:51 PM

هل تثق إدارة بايدن بأكاذيب نتنياهو؟.. سؤال يربك متحدث الخارجية الأمريكية (شاهد)

يزيد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، متاعب الإدارة الأمريكية مع كل يوم يصر فيه على استمرار الحرب على أهالي قطاع غزة التي دخلت شهرها السابع..

18-Apr-24 09:34 PM

مجلس الأمن يبحث عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.. لا تغيير في الأفق

تجمع الأطراف المشاركة في اجتماعات مجلس الأمن الدولي لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط بما في ذلك طلب قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، أن التصويت على مشروع القرار الجزائري سيتأجل إلى غد الجمعة بعد أن كان مقررها عقدها اليوم الخميس، من أجل مزيد من المداولات لتقريب وجهات نظر الأطراف المشاركة.

18-Apr-24 04:12 PM

قائد عسكري أمريكي يكشف عن صاروخ استخدمته واشنطن لاعتراض هجمات إيران

قال موقع "بيزنيس إنسايدر" إن السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية أطلقت صواريخ SM-3 لاعتراض الصواريخ الباليستية الإيرانية التي انطلقت نحو "إسرائيل" في نهاية الأسبوع الماضي..

18-Apr-24 07:55 AM

حريق في سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في أثناء توجهها إلى قطاع غزة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية نقلا عن متحدث باسم البحرية الأمريكية، أن السفينة التي تحمل اسم "USNS 2nd LT John P. Bobo" تعرضت لحادثة حريق في غرفة المحرك الخميس الماضي.

18-Apr-24 05:05 AM

بايدن متعهدا بحماية الاحتلال: إيران تريد محو "إسرائيل" ولن نسمح بذلك

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أن بلاده لا يجب أن تتقبل أبدا المساعي الإيرانية إلى تدمير إسرائيل "ليس فقط لأنها تقف إلى جانب أصدقائها، بل لأن أمنها أيضا بات على المحك"..

18-Apr-24 02:13 AM

الاحتجاجات الداعمة لفلسطين تشكل تحديا لبايدن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية

المحللون يقولون إن أي نشاط احتجاجي سيتحقق في الأسابيع المقبلة سيشكل تحديا جديدا لبايدن، الذي يكافح من أجل تحقيق التوازن بين دعم إدارته لإسرائيل والمطالب المتزايدة من ائتلافه الليبرالي الذي يضغط من أجل إنهاء فوري للصراع.

17-Apr-24 11:53 PM

باحث يهودي: ما يحدث في غزة يوازي حروبا وصفتها أمريكا بـ"الإبادة الجماعية"

ذكر الكاتب في المقال الذي ترجمته "عربي21"، ونشر في صحيفة "الغارديان"، أن ما دفع شومر إلى مثل هذا التدخل غير المسبوق في السياسة الداخلية لإسرائيل هو الدمار الإنساني المروع الذي لحق بغزة..

17-Apr-24 10:41 PM

خبر عاجل