أخبار متعلقة

إسرائيل

ضربة إيران.. خطوط حمراء جديدة

‏يصعب على المرء عند تحليل الضربة الإيرانية عدم استحضار مشاعره حيال الدور الإيراني في المنطقة برمتها وليس من القضية الفلسطينية فحسب فتدخلاتها في العراق وسوريا ولبنان ودعمها للميليشيات على حساب استقرار تلك الدول ووقوفها بوجه التطلعات المشروعة للشعب السوري بالانعتاق من الطغيان وما أدى لمأساة ما زالت مستمرة حتى الآن كل ذلك يلقي بظلاله على استقراء المواقف الإيرانية برمتها ومنها الضربة الإيرانية ما يدفع الكثيرين ممن طفح بهم الكيل بأفعال إيران إلى التقليل من حجم وتأثير هذا التحول والتطور على إسرائيل والمنطقة.

15-Apr-24 08:15 PM

أثر المواجهة المحتملة بين إيران وإسرائيل على تركيا

لا شك أن المناخ السياسي لعب دوراً مهماً تاريخياً في تشكيل التفاعلات الاقتصادية بين تركيا وإسرائيل. وغالباً ما أدت فترات التوتر السياسي إلى فتور في العلاقات الاقتصادية وتراجع في الاستثمارات، وفي السنوات الأخيرة، لعبت ضغوط لوبي المال والأعمال لا سيما في تركيا دوراً كبيراً في الضغط على الحكومة التركية، بالأساس والإسرائيلية في المقابل..

15-Apr-24 01:40 PM

نحن وإيران.. في الحاجة إلى وعي استراتيجي جديد

لقد اختارت إيران توجيه ضربة خاطفة بالمسيرات المتطورة وبالصواريخ الباليستية بعيدة المدى لأهداف داخل الأراضي الإسرائيلية، وهو ما يوازي ما قامت به إسرائيل من الناحية الشكلية باستهداف جزء من التراب الإيراني فوق الأراضي السورية، فردت عليه إيران بالمثل مع ميزة استراتيجية جديدة وهي اجتراح قواعد اشتباك جديدة..

15-Apr-24 01:10 PM

مسرح إيران العائم!

أن تتجرأ إيران وتقصف العدو الإسرائيلي برشقة من الصواريخ والطائرات المسيرة، فلابد أن تكون مسرحية تمت بين الثلاثي؛ الأمريكي، والإسرائيلي، والإيراني، لإدخال الغش والتدليس على المواطن العربي، حتى يتشيع!

15-Apr-24 12:59 PM

الاحتلال يكافئ الأردن بعد اعتراضه هجوم إيران.. توقعات بتمديد اتفاق المياه

"يديعوت أحرونوت" قالت إن الطائرات الأردنية لعبت دوراً كبيراً في اعتراض هجمات المسيرات الإيرانية بدون طيار..

15-Apr-24 12:53 PM

"قطايف" الرد الإيراني ولطائفه

إن إيران غالبًا ما تسمي غزواتها ومعاركها بأسماء إسلامية مستوحاة من القرآن الكريم، ولتعلم أيها القارئ غير المتفاجئ أنَّ وصف الإسلام يسبق اسم الدولة، فهي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لكن أطول عطلة في الجمهورية الإسلامية هي عطلة عيد النيروز الوثنية، التي تمتد 13 يومًا..

15-Apr-24 12:40 PM

هل تنجح إسرائيل باستدراج أمريكا إلى حرب مع إيران؟

لا جدال أن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق لن ينجح في استدراج الولايات المتحدة للدخول في حرب مع إيران، وسوف يفاقم الخلافات بين بايدن ونتنياهو، إذ يشير الهجوم الإسرائيلي إلى حالة الغضب وفقدان الاتزان والذي ميز إسرائيل منذ عملية حماس الناجحة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول..

14-Apr-24 03:13 PM

تراجع التجارة والسياحة بين تركيا وإسرائيل خلال حرب غزة

احتلت إسرائيل المركز التاسع عشر بالتجارة التركية بالعام الماضي بنصيب 1.1 بالمائة من مجمل التجارة التركية، وهي التجارة التي تتركز مع الدول الأوروبية خاصة ألمانيا وإيطاليا وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا وهولندا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية والهند واليابان..

14-Apr-24 03:04 PM

بولتون يعتبر الهجوم الإيراني فشلا ذريعا للردع الإسرائيلي والأمريكي

بولتون دعا "إسرائيل" إلى أن تفكر في تدمير برنامج الأسلحة النووية الإيراني رداً على أي هجوم..

14-Apr-24 01:37 PM

"رايتس ووتش": وقف مبيعات الأسلحة لـ"إسرائيل" أفضل طريقة للضغط عليها (فيديو)

دعا مدير التواصل والمرافعة في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش، أحمد بن شمسي، المجتمع الدولي إلى "ممارسة ضغوط جادة وحقيقية على ’إسرائيل’ عبر وقف أو تعليق بيع الأسلحة"..

14-Apr-24 01:22 PM

الرد الإيراني بين حسابات السياسة والأخلاق

لا يشكك في مساندة إيران لقوى المقاومة في فلسطين وغيرها إلا من لا دراية له بالواقع لأن الأيدي البيضاء للثورة الإيرانية ودولتها على فلسطين لا يمكن إنكارها، وشهادة كل فصائل المقاومة، باختلاف توجهاتها، تؤكد ذلك، ولكن إيران تدعم المقاومة بالشكل الذي تراه هي وبالحجم الذي تقدره هي وبما يخدم مصالحها..

14-Apr-24 12:11 PM

احتفاء إسرائيلي بدور الأردن في صد الهجوم الإيراني.. "تعاون وثيق"

"يديعوت أحرونوت" قالت إن الأردن سمح لطائرات سلاح الجو الإسرائيلي ومعدات إلكترونية متطورة بنصب كمين للطائرات بدون طيار الإيرانية في سماء الأردن..

14-Apr-24 11:00 AM

هكذا ردت إيران.. فأين ردّكم؟

كان إعلان إيران مسبقا عن بدء إطلاق طائراتها ومسيراتها، وتقدير وصولها بعد 9 ساعات إلى أهدافها داخل الكيان أمرا مثيرا للسخرية لدى الكثيرين، فمثل هذه العمليات لا يعلن عنها إلا بعد وصولها بحسب الخبراء العسكريين، لكن يبدو أن إيران قدمت معلومات مضللة عن مدة وصول قذائفها إلى أهدافها حيث وصلت بالفعل بعد وقت قليل من إطلاقها وليس بعد 9 ساعات..

14-Apr-24 10:07 AM

السعودية قلقة من التصعيد العسكري في المنطقة وتدعو لضبط النفس

أعربت المملكة العربية السعودية عن بالغ قلقها جرّاء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته، ودعت الأطراف المعنية إلى ضبط النفس.

14-Apr-24 01:35 AM

سوناك يدين الهجوم الإيراني على إسرائيل ويصفه بـ "المتهور"

أدان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك "بأشد العبارات الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، ووصفه بأنه "متهور".

13-Apr-24 10:58 PM

هل يدفع ملف الاقتصاد لتطبيع العلاقات بين إندونيسيا ودولة الاحتلال؟

مسؤولون إسرائيليون أجروا مع نظرائهم الإندونيسيين مباحثات على مدى الأشهر الثلاثة الماضية لتطبيع العلاقات بين الطرفين..

13-Apr-24 12:44 PM