أخبار متعلقة

إسرائيل

الاحتلال الإسرائيلي يقع في كمين لكتيبة جنين.. مقتل جندي وإصابة آخرين (شاهد)

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية المحتلة٬ ويقول إن الهدف منها تفكيك خلايا المقاومة في جنين وطولكرم ونابلس، وقد أسفرت حتى الآن عن استشهاد 20 فلسطينيا واعتقال آخرين.

31-Aug-24 01:36 PM

تقارير: الاحتلال نفذ 180 غارة جوية على سوريا خلال "طوفان الأقصى"

يستهدف الاحتلال الإسرائيلي خطوط الإمداد التي تغذي حزب الله عبر الأراضي السوري والتي تأتي من إيران٬ ورغم ذلك لم يؤدي هذا الهجوم إلى تعطيل قدرات حزب في الرد على الاحتلال.

31-Aug-24 01:00 PM

طارق الزمر ردا على اتهامات إيهود يعاري: دفاعي عن فلسطين هو التزام بالعدالة العالمية

استنكر الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، الاتهامات التي وجّهها له الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الإسرائيلي، إيهود يعاري، على خلفية مواقف الأول الداعمة للقضية الفلسطينية...

31-Aug-24 12:59 PM

لماذا أنشئت إسرائيل؟

يحضرني هنا قول الرئيس الأمريكي جو بايدن: لو لم تكن إسرائيل قائمة لأنشأناها، تلك الفرية أو الفرضية على أحسن تقدير، جرت أكثر من مرة على ألسنة قادة وزعماء غربيين وأمريكان، ويبدو أننا صدقناها، وتفننا فيما بعد في توصيفها، فطفقنا نشتق عبارات عربية بليغة لهذا الأمر..

31-Aug-24 12:58 PM

بعد مقتل عامل مصري في طابا.. لماذا غيرت الحكومة روايتها؟ (شاهد)

يحاول النظام المصري فرض روايته الرسمية حول ما حدث في فندق طابا والذي أدى إلى مقتل عامل مصري٬ وحذر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وسائل الإعلام من الترويج لأي رواية لم يذكرها النظام وإلا فإنه سيتعرض للمساءلة والعقاب..

31-Aug-24 10:15 AM

"صفقة جذابة".. كيف أقنعت واشنطن قادة الاحتلال بعدم توجيه ضربة استراتيجية لحزب الله؟

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جهاز الاستخبارات التابع لجيش الاحتلال وكبار مسؤولي الأمن كانوا على علم بخطة الرد التي وضعها حزب الله اللباني على اغتيال القيادي البارز فؤاد شكر في بيروت..

31-Aug-24 08:42 AM

جهات داعمة للقضية الفلسطينية تعتزم الاحتجاج ضد هاريس خلال حملتها الانتخابية

يحفز الدعم القوي الذي تقدمه نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات المرتقبة كامالا هاريس، لـ إسرائيل" الدعوات إلى جولة جديدة من الاحتجاجات في محطات الحملة الانتخابية المرشحة في الجامعات والمناسبات العامة خلال الأسابيع المقبلة..

31-Aug-24 07:37 AM

وزير خارجية الاحتلال يهدد باغتيال خالد مشعل.. "سنحقق أمنيته"

هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، باغتياله عقب تصريحات مشعل الأخير خلال كلمة ألقاها مؤتمر بإسطنبول.

30-Aug-24 07:36 PM

هل هاجم مبابي "إسرائيل" ودعم فلسطين على "إكس"؟

نشر حساب نجم الكرة الفرنسي، ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، على منصة "إكس" فجر الخميس تغريدات مناصرة للفلسطينيين ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي، وأخرى عن الأرجنتيني ليونيل ميسي.

30-Aug-24 05:51 PM

الاحتلال الإسرائيلي ينهي العزل الانفرادي لقاتل عائلة دوابشة

أنهت مصلحة سجون الاحتلال الجمعة العزل الانفرادي لقاتل عائلة دوابشة عميرام بن أوليئيل، رغم ارتكابه جريمة وحشية غي مسبوقة.

30-Aug-24 03:54 PM

بين محوري المقاومة والتطبيع.. الفلسطينيون قرابين

غازي دحمان يكتب: منذ أكثر من عقد تتصارع على جثث الفلسطينيين سرديتا المقاومة والتطبيع، وقد أنتج كل منهما مقاربات غير منطقية، فالأولى تنادي بتحرير فلسطين باللحم الحي لشعبها، دون تقديم الدعم الفعلي والحقيقي.

30-Aug-24 01:25 PM

استطلاع يكشف تغيير الخارطة السياسية في "إسرائيل" حال إجراء الانتخابات

من الممكن أن تتغير الخارطة السياسية في "إسرائيل" بشكل جذري، حال أجريت الانتخابات حاليا، بتصدر رئيس الوزراء الأسبق نفتالي بينيت، حتى دون الاعتماد على الأحزاب العربية.

30-Aug-24 01:15 PM

الاحتلال نفذ غارة على قافلة مساعدات إنسانية بزعم أنها تعرضت لـ "هجوم مسلحين"

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه هاجم قافلة مساعدات تحمل إمدادات طبية؛ لأن "مهاجمين مسلحين" حاولوا اختطافها، بينما أكدت المؤسسة الخيرية التي نظمت المساعدات، أن الشهداء كانوا من موظفي شركة النقل.

30-Aug-24 01:04 PM

التهديد الأخطر الذي يواجه الأردن

العمليات الإسرائيلية، وتحريض كاتس، واقتحامات بن غفير، هي أخطر تهديد يواجه الأردن في تاريخه، والتصدي له يجب أن يكون صارما، ولا يقل عن قطع العلاقات وطرد السفير وتعليق المعاهدة.

30-Aug-24 11:31 AM

غارات إسرائيلية عدة على أماكن متفرقة في جنوب لبنان

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، غارات عدة على أماكن متفرقة في جنوب لبنان، بحجة استهداف عدة منصات إطلاق تابعة لحزب الله اللبناني.

30-Aug-24 08:38 AM

وزير خارجية الاحتلال: لا بد من بناء سياج بين الضفة والأردن لوقف دخول الأسلحة

منذ فجر أمس الأربعاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية، هي الأكبر منذ عام 2002، وأسفرت حتى الخميس عن استشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة عشرات آخرين، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية. وفي تعليق على العملية، توعد كاتس، بتنفيذ عمليات "إجلاء مؤقت" للفلسطينيين من مدينتي جنين وطولكرم في شمال الضفة الغربية، على غرار ما حدث في قطاع غزة.

29-Aug-24 09:13 PM

خبر عاجل