أخبار متعلقة

لبنان

هل أخطأ حزب الله في التكتيك؟

غازي دحمان يكتب: في التقييم الأولي لما حصل في الأيام الأولى للهجوم الإسرائيلي، ورجحان الكفّة لمصلحة إسرائيل في هذه الحرب، وبنك الأهداف الواسع الذي استهدفته إسرائيل، وقبلها تفجيرات البيجر واغتيال قادة الرضوان، يبدو أن الحزب كان تحت المجهر الإسرائيلي طيلة المدّة الماضية، وليس معلوما ما إذا كان ذلك نتيجة تهاون الحزب في المجال الأمني ما فسح المجال لإسرائيل لجمع هذا الكم من المعلومات، والتي على أساسها وجّهت ضربات مؤلمة للحزب، أم أن طموحات الحزب في لعب دور إقليمي

27-Sep-24 10:51 PM

حزب الله يدك مستوطنات صفد والجليل بعشرات الصواريخ (شاهد)

أطلق الحزب صليات صاروخية متوسطة وبعيدة المدى أطلقت باتجاه صفد والجليل ومحيطهما، ما أدى إلى إصابات، وهلع في صفوف المستوطنين.

27-Sep-24 09:00 PM

الاحتلال أبلغ واشنطن بالهجوم الدموي الكبير على لبنان أثناء تنفيذه

أكد مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة "لم يكن لديها أي علم مسبق بالغارة"، وهو ما أكده متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أيضًا بأن واشنطن لم تتلق أي إخطار بشأن أي عملية في بيروت.

27-Sep-24 08:44 PM

نتنياهو يعلق على مصير نصر الله.. ومسؤول يكشف سبب محاولة اغتياله

علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استهداف ومحاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بينما كشف مسؤول أمريكي عن السبب وراء التوجه إلى تصفيته في هذه الفترة.

27-Sep-24 08:23 PM

مصيره مجهول.. ما هي التقديرات الإسرائيلية بشأن اغتيال نصر الله؟

شنت مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف 35" غارات عنيفة وغير مسبوقة على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية المعقل الرئيسي لحزب الله

27-Sep-24 08:16 PM

هل تمكنت "إسرائيل من "اختراق" حزب الله وفشلت مع حماس؟

عملت المخابرات الإسرائيلية على التحضير والاستعداد لحرب جيش الاحتلال مع حزب الله، إلا أنها فاجأت سابقا بحركة حماس وهجماتها في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

27-Sep-24 07:17 PM

نتنياهو ينشر صورة لتصديقه على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)

الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية، هي الأقوى في مدينة بيروت منذ بدء الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

27-Sep-24 07:03 PM

استمرار تدفق النازحين اللبنانيين إلى سوريا.. يتوجهون إلى هذه المناطق

تشهد المعابر السورية – اللبنانية حركة عبور كثيفة منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي للعدوان على لبنان، الإثنين الماضي.

27-Sep-24 06:47 PM

ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)

وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربة غير مسبوقة على لبنان، عبر سلسلة غارات عنيفة نتج عنها أكثر من 10 انفجارات هزت جنوب بيروت، وأدت إلى أضرار كبيرة.

27-Sep-24 04:35 PM

مظاهرات في المغرب تطالب بوقف العدوان على غزة ولبنان (شاهد)

شارك مئات المغاربة في وقفات ومظاهرات احتجاجية اليوم في العديد من المدن المغربية تنديدا باستمرار حرب الإبادة التي ينفذها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاعه غزة ورفضا لحربه ضد لبنان.

27-Sep-24 04:21 PM

خرائط "النعمة واللعنة" عرضها نتنياهو بالأمم المتحدة.. ماذا تضمنت؟

عرض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خريطتين خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجاءت تحت اسمي "النعمة واللعنة"، وتعرض هذه الخرائط "مستقبل" المنطقة بناء على نتائج الحرب الحالية.

27-Sep-24 03:53 PM

أغلبية إسرائيلية تؤيد استمرار المجازر في لبنان وغانتس يدعو لتكثيف الغارات

يعتقد 57% من الإسرائيليين أن على الجيش الإسرائيلي مواصلة الحرب على لبنان من خلال الغارات الجوية فقط

27-Sep-24 02:52 PM

اعتقال متظاهرين أغلقوا طريق موكب نتنياهو إلى مقر الأمم المتحدة (شاهد)

نفذ آلاف النشطاء وأعضاء منظمات حقوقية وجاليات فلسطينية وعربية ومسلمة، تظاهرة أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في نيويورك، قبيل إلقائه خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

27-Sep-24 01:49 PM

فيدان: المنطقة وصلت لنقطة حرجة بسبب سياسات نتنياهو.. موجة القتل مستمرة

شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، على أن "إسرائيل مدت عدوانها أولا إلى الضفة الغربية والقدس الشرقية، والآن إلى لبنان"، محذرا من أن الوضع في الشرق الأوسط، وصل إلى نقطة حرجة بسبب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

27-Sep-24 12:04 PM

إبراهيم الأمين: هذه أهداف العدوان الإسرائيلي على لبنان.. اجتثاث للمقاومة وحاضنتها

شدد رئيس تحرير صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إبراهيم الأمين، على أن "إسرائيل تفكر بطريقة مختلفة في مواجهة لبنان"، مشيرا إلى أن "الأمر لا يتعلق فقط بتطور قدرات المقاومة العسكرية والبشرية، بل في توسّع دور هذه المقاومة على صعيد المنطقة ككل".

27-Sep-24 11:45 AM

هكذا علّق نتنياهو على "مبادرة" وقف إطلاق النار في لبنان

علّق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، على المبادرة التي أطلقتها الولايات المتحدة بالاشتراك مع عدد من الدول الغربية والعربية، للدعوة إلى وقف إطلاق النار بين الاحتلال وحزب الله اللبناني لمدة 21 يوما، من أجل إفساح المجال للتوصل إلى تسوية سياسية.

27-Sep-24 10:42 AM

خبر عاجل