أخبار متعلقة

اتفاقيات ابراهام

التطبيع "خيانة" ومقاومته "أمانة".. قاموس المقاومة (22)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: نتحدث هنا إذا عن برامج ممتدة أو خطة عمل مسبقة، متعددة المسالك المُوردة للمهالك، تبدأ بعمليات تبرير وتمرير؛ يعقبها تكيف وتكييف وتسكين ذلك المصطلح وتلك الكلمة الخبيثة في شجرتها الخبيثة التي ليس لها إلا أن تُجتث من فوق الأرض قبل أن تتغلغل وتتمكن وتترسخ؛ فلا يكون لها من قرار أو استقرار أو استمرار

17-Apr-24 12:40 PM

كوشنر: لن أكون في الفريق الرئاسي لترامب إذا فاز بولاية ثانية

صهر ومساعد الرئيس السابق دونالد ترامب جاريد كوشنر يستبعد أن يكون في الفريق الرئاسي لترامب حال فوزه في الانتخابات المقبلة

14-Feb-24 02:15 PM

وزير خارجية الاحتلال يلتقي البرهان.. وحميدتي: لا أعلم عن الزيارة

قال مسؤول إسرائيلي إن السودان من المحتمل أن يكون الدولة العربية القادمة التي تنضم إلى اتفاقيات أبراهام لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، مشيدا بدور الولايات المتحدة في التوسط بين الجانبين..

02-Feb-23 09:33 AM

وفد من الكونغرس الأمريكي يطلب عدم لقاء الأحزاب المتطرفة بـ"إسرائيل"

يجري وفد من الكونغرس الأمريكي زيارة إلى الشرق الأوسط تشمل عددا من الدول الموقعة على اتفاقيات أبراهام للتطبيع برعاية الرئيس السابق دونالد ترامب، وهي دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات والمغرب والبحرين..

18-Jan-23 06:03 AM

صحيفة: تباين إسرائيلي حول إمكانية التطبيع مع قطر

يتساءل الإسرائيليون حول إذا ما كانت قطر الدولة العربية التالية التي تتجه نحو التطبيع، حتى لو لم تتحدث عنه الإعلانات الرسمية لهما حتى الآن، لكن من الواضح للطرفين أنه لا تزال هناك عقبات يجب التغلب عليها قبل استعادة علاقاتهما.

22-Aug-22 02:06 PM

إنترسبت: الأمن الداخلي حذر ترامب من تداعيات اتفاقيات التطبيع

كشف موقع انترسبت الأمريكي، الأربعاء، عن وثيقة لوزارة الأمن الداخلي، حذرت عام 2020، من تداعيات دفع إدارة دونالد ترامب حينها، الدول العربية إلى التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بما أطلق عليه اسم "اتفاقيات ابراهام".

23-Jun-22 12:19 AM

عربي21 تنشر النص الكامل لتحقيق نيويورك تايمز حول "بيغاسوس"

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تحقيقا تحدثت فيه عن المكاسب الدبلوماسية التي جنتها إسرائيل في جميع أنحاء العالم من برنامج التجسس "بيغاسوس" التابع لشركة "إن إس أو"، وهو البرنامج الذي اشترته الولايات المتحدة قبل أن تقرر حظره.

29-Jan-22 06:20 PM

مجلة: "إسرائيل" تحافظ على علاقاتها مع المستبدين العرب

اعتبرت مجلة " رسبونسيبل ستايت كرافت" أن علاقات الاحتلال الإسرائيلي المزدهرة مع مختلف الأنظمة العربية الاستبدادية أصبحت تمثل أحد أهم التطورات في الشرق الأوسط الحديث.

29-Jan-22 06:11 PM

خبر عاجل