أخبار متعلقة

فيلم اميرة

فيلم "أميرة".. والبؤس الثقافي الفلسطيني والعربي

وإن كانت هناك عقوبة صهيونية جديدة تضاف إلى سلسلة العقوبات الأخرى، فإنما هي هذا الفيلم "أميرة"؛ خاصة بعد أن أَعَيَت طرائق الأسرى في التهريب مؤسسة الأمن الصهيوني بكل سطوتها وجبروتها

20-Dec-21 04:34 PM

جولييت عواد تبكي بعد هدية من ذوي الأسرى الفلسطينيين

أجهشت الفنانة الأردنية، جولييت عواد بالبكاء، بعد أن تلقت هدية مقدمة من زوجات وأبناء الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، على خلفية موقفها من فيلم "أميرة" الذي أساء للحركة الأسيرة..

16-Dec-21 11:25 AM

وقفة احتجاجية في الأردن ضد فيلم "أميرة" (شاهد)

اعتصم أسرى أردنيون محررون وناشطون، عصر الخميس، أمام مقر الهيئة الملكية للأفلام؛ احتجاجا على فيلم "أميرة"، الذي أثار جدلا واسعا.

10-Dec-21 02:44 AM

الأردن يتراجع عن ترشيح فلم "أميرة" لجائزة "أوسكار"

أعنلت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الرسمية، سحب فيلم "أميرة" من سباق جوائز الأوسكار لعام 2022، في ظل الجدل الكبير الذي أثاره الفيلم.

09-Dec-21 01:25 PM

أهالي أسرى هرّبوا نطفا يعلقون لـ"عربي21" على فيلم "أميرة"

أكد أهالي أسرى فلسطينيون هرّبوا نطفا خارج السجون الإسرائيلية، أن سناريو فيلم "أميرة" يجافي الحقيقة وبعيد جدا عن الواقع، وما هو إلا وسيلة لتشويه نضال الأسرى والتشكيك بهم، وفق وصفهم.

09-Dec-21 10:01 AM

مخرج فيلم أميرة: أوقفنا العرض ومؤمنون بنقاء ما قدمناه

نشر المخرج المصري محمد دياب، فجر الخميس، بيانا باسم أسرة فيلم "أميرة"، أعلن فيه "وقف أي عروض للفيلم"، وتشكيل لجنة تضم أسرى وعائلاتهم لمشاهدته ومناقشته..

09-Dec-21 09:19 AM

فنانون أردنيون يتحدثون لـ"عربي21" حول فيلم "أميرة"

ما زالت ردود الفعل على فيلم "أميرة" تتوالى، حيث أبدى فنانون أردنيون تحدثت معهم عربي21، رفضهم للفيلم، واعتبروه مسيئا لقضية الأسرى العادلة، ووصفوه بالمخزي، مؤكدين أنه أيضا معيب، ويجب ألّا يتم عرضه أو عمله من الأساس.

08-Dec-21 09:10 PM

حماس تدين "فيلم أميرة" ومحاولة تشويه معاناة الفلسطينيين

أدانت دائرة الإنتاج الفني في حركة حماس الأربعاء، تشويه معاناة الشعب الفلسطيني، والزج بها في إطار منافسات المهرجانات العالمية، وبشكل لا يتوافق مع الحقيقة ولا مع الواقع، لمجرد تقديم..

08-Dec-21 02:22 PM

غضب واسع من "فيلم أميرة" لإساءته للأسرى الفلسطينيين

أثار فيلم "أميرة" الذي يتناول قضية "تهريب النطف" من سجون الاحتلال انتقادات واسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات من مؤسسات الأسرى بإيقاف بث الفيلم الأردني..

08-Dec-21 08:42 AM