أخبار متعلقة

مطار كابل

تنظيم الدولة يتبنى تفجير مطار كابل.. ويكشف معلومة عن المنفذ

الانتحاري فجر نفسه وسط تجمّع من عناصر طالبان كانوا يصطفون لتدقيق بطاقاتهم قبيل دخولهم إلى المقر العسكري في إجراء أمني دوري..

02-Jan-23 12:44 PM

اتفاق تركي قطري مبدئي مع طالبان لتشغيل مطار كابول

كشفت مصادر دبلوماسية، أن وفدا تركيا قطريا توصل إلى اتفاق مبدئي مع حكومة طالبان حول تشغيل مطار العاصمة كابول، و4 مطارات أخرى في البلاد.

25-Dec-21 01:01 AM

طالبان تطلب مساعدة الأوروبيين لتشغيل المطارات

دفعت الأوضاع الإنسانية الصعبة، ودخول فصل الشتاء بظروفه القاهرة على أفغانستان، حركة طالبان للطلب من الاتحاد الأوروبي المساعدة في تشغيل وتسيير مطار كابل لاستقبال المساعدات الدولية، وفتح المجال بالتنقل والسفر من وإلى البلاد دون عوائق.

29-Nov-21 12:54 PM

طفل تسلمه جنود أمريكيون بمطار كابول لا يزال مفقودا

كشف تقرير لوكالة رويترز أن طفلا أفغانيا، سلمه والده إلى جندي أميركي خلال الفوضى التي عمت مطار كابل أثناء عملية الإجلاء بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد، لا يزال مفقودا.

06-Nov-21 05:47 PM

جنود أمريكيون يطلقون النار بمطار كابول.. وفوضى عارمة (شاهد)

أطلق جنود أمريكيون النار في الهواء داخل مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، فجر الاثنين، وسط فوضى عارمة، قبل أن تفيد أنباء بأن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا هناك..

16-Aug-21 06:22 AM

اتفاق تركي أمريكي على مواصلة مباحثات تأمين مطار كابل

يجري وفد أمريكي في أنقرة، مباحثات، للتوصل إلى اتفاق بشأن تشغيل مطار حامد كرزاي الدولي بالعاصمة الأفغانية..

26-Jun-21 06:22 AM

تركيا تواجه تحديات بأفغانستان.. هل تطلب دعم باكستان ؟

تواجه القوات التركية مخاطر عدة، في حال قيامها تأمين مطار كابل في أفغانستان بعد الانسحاب الأمريكي، فيما طالبت أنقرة بدعم من المجر وباكستان في مهمتها القادمة..

26-Jun-21 06:08 AM

الولايات المتحدة تدرس تفاصيل الدعم لتركيا في أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تدرس تفاصيل الدعم الذي سيقدم لتركيا التي ستؤمن مطار كابل في أفغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد..

22-Jun-21 05:23 AM

ما مطالب أنقرة من واشنطن لإبقاء قواتها في مطار كابول؟

ذكرت صحيفة "حرييت" تفاصيل المطالب التركية للولايات المتحدة بشأن إدارة وتأمين القوات التركية لمطار كابل في أفغانستان بعد الانسحاب الأمريكي..

19-Jun-21 07:09 AM

خبر عاجل