أخبار متعلقة

سيف القدس

"لا لحارس الأسوار".. مخاوف إسرائيلية من معركة مع المقاومة في غزة

حذرت صحف عبرية من الانجرار إلى مواجهة واسعة لانطاق مع المقاومة الفلسطينية، وسط عدم تفاؤل من إمكانية صمود نتنياهو أمام ضغوط المتطرفين في أحزاب اليمين.

07-Apr-23 06:46 PM

الدرس الأهم من مسيرة الإعلام و "ردّ المقاومة".. وخيبة الأمل!

كان يوم أمس/ الأحد يوما حزينا في القدس. وكان يوما لـ"خيبة الأمل" في كل الوطن العربي والإسلامي. ثمة ما يدعو للحزن بكل تأكيد، إذ أن الجريمة التي ارتكبها المستوطنون وجنود الاحتلال ممثلة بما يسمى "مسيرة الأعلام" غير مسبوقة..

30-May-22 10:29 AM

الفصائل تحذر من تداعيات مسيرة الأعلام للمستوطنين في الأقصى

حذرت الفصائل الفلسطينية من التداعيات المترتبة على مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنون مرورا بالمسجد الأقصى الاثنين المقبل، مؤكدة أنها لن تسمح بالمساس بمنجزات معركة "سيف القدس"..

22-May-22 10:15 AM

حي الشيخ جراح ومعادلة سيف القدس

الجهات الأمنية "الإسرائيلية" معنية بشكل كبير بحالة الهدوء على مختلف الجبهات، وأن حدثا صغيراً قد يؤدي إلى اشتعال الأوضاع، لذا لن تسمح قيادة الاحتلال بتوتير الأجواء أكثر، وسوف تعمل على ضبط واحتواء الأوضاع في حي الشيخ جراح قدر المستطاع، كي لا تتفاقم الأمور وتصل إلى "سيف القدس٢".

18-Feb-22 11:47 PM

جنرال إسرائيلي: خسرنا معركة الوعي بالعدوان على غزة

اعترف القائد السابق لقيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال احتياط نيتسان ألون، بفشل سياسية الجيش في العدوان الأخير على قطع غزة..

25-Oct-21 08:49 AM

اعتراف إسرائيلي جديد عن فشل القضاء على "مترو حماس" بغزة

بعد مرور قرابة الأربعة أشهر على اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة، ضمن ما عرف بمعركة "سيف القدس"، ما زالت الاعترافات الإسرائيلية تترى حول الإخفاقات العسكرية المتلاحقة ضد المقاومة..

02-Oct-21 05:40 AM

الواقع الفلسطيني وخياره

تشكيل جبهة متحدة لمواجهة تحديات الوضع الراهن لا يسمح بإثارة صراعات الماضي وإعادة إنتاج هياكلها وسلبياتها، وإنما الاتفاق لمواجهة خطر داهم، أو تحقيق إنجاز ممكن

01-Sep-21 05:38 PM

عن تجديد الخطاب الإعلامي: التحديات والمسؤوليات المستقبلية

هذه بعض الأفكار والتحديات والمسؤوليات التي تواجهنا اليوم في معركة تحرير فلسطين وكل المنطقة، ففي ظل انتصارات المقاومة نحن أمام مسؤوليات جديدة على صعيد بناء المجتمع والدولة وتأمين حاجات الإنسان الاساسية، وعلى أمل أن يشكل مؤتمر تجديد الخطاب الإعلامي الذي عقد في بيروت بداية لمؤتمرات أخرى

14-Jul-21 03:06 PM

ما العمل بعد مواجهات رمضان- أيار؟

العمل على تحقيق وحدة وطنية فلسطينية في ميدان المواجهة، وفي أتون المواجهة، بعيداً من الصراعات حول إعادة بناء م.ت.ف، أو التمثيل والانتخابات، أو "الشرعية"، تماماً كما حدث في انتفاضة فلسطين وسيف القدس..

28-Jun-21 12:50 PM

المخاطر الوجودية على إسرائيل بعد معركة سيف القدس

أدت حملة سيف القدس إلى ظهور واقع جديد لا تريد أن تعترف به إسرائيل، وتتعامل مع فلسطين بعقلية ما قبل المعركة، وهي طريقة إسرائيل المألوفة في الصمود أمام المتغيرات والإصرار على الوضع السابق عليها، وتطويع هذه المتغيرات وإعادة الأمور إلى أسوأ مما كانت عليه قبل المتغيرات

23-Jun-21 06:18 PM

باحث أمريكي: هذه "مأساة" إسرائيل في حروبها بغزة

رأى باحث أمريكي أن المأساة في حروب إسرائيل ليس ما يجري فيها، ولكن ما دفع إليها وما يحدث بعدها

22-Jun-21 03:39 PM

لقد رأينا فيهم يوما.. ماذا يعني ذلك؟

لطالما سمعت مرارا وتكرارا، أمنية تردّدت على ألسنة كبار السن -رجالا ونساء- وذلك قبل نحو ثلاثين عاما، ونحن نعيد استجماع الرواية الشفوية الفلسطينية، من مصادرها الأولية، وشهودها الأحياء المتبقين، حول حوادث ثورة 1939 وأحداث "سقوط البلاد" أو نكبة 1948. وقد غدا هؤلاء في سوادهم الأعظم أمواتا وفي دار الحق..

10-Jun-21 10:57 AM

مستقبل الأوراق الدفاعية للكيان الصهيوني

قراءة استشرافية لما بعد معركة سيف القدس، للبحث في واقع ومستقبل الأوراق الدفاعية للكيان الصهيوني ومدى قدرته على مجابهة التطور المستمر للمقاومة

08-Jun-21 01:15 AM

خبير إسرائيلي: لا مصلحة لنا في عودة القتال مع غزة

أكد خبير إسرائيلي بارز، أنه لا مصلحة للكيان الإسرائيلي في تجديد المواجهة العسكرية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منوها إلى أن "مسيرة الإعلام" من شأنها أن تشعل نارا كبيرة وزائدة سيصعب على تل أبيب شرحها للعالم..

07-Jun-21 11:34 AM

على هامش الحرب.. النصر من مثال الإيمان إلى واقع المادة

المقاومة، في معركة سيف القدس، لا توفّر شرط الثبات على الحقّ فحسب، وإنما تخلخل البنية القائمة، بما يعيد الحقيقة كاملة وخالصة في المرآة العالمية

01-Jun-21 11:06 PM

الاستثمار السياسي لمعركة "سيف القدس"

انتهت معركة "سيف القدس" بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني، وللمرة الأُولى منذ ولادة الاحتلال يتألم بهذا المستوى، فهو مثل المختار الذي يهابه الجميع، فأتاه الله من حيث لا يحتسب، وضربه طفل فأصبحت هيبته هشيماً تذروها الرياح..

30-May-21 08:32 PM

خبر عاجل