أخبار متعلقة

الجبري

مقال مشترك لنجلي الجبري والعودة وشقيقة الهذلول إلى بايدن

نشر معارضون سعوديون مقالا مشتركا في صحيفة واشنطن بوست وجهوا فيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي بما يتعلق بالعلاقة مع السعودية وابن سلمان.

29-Sep-22 06:52 AM

نجل الجبري يعرض تسوية على ابن سلمان مقابل الإفراج عن شقيقيه

تم اعتقال ابني الجبري في الرياض بينما اعتقل صهره سالم المزيني في دبي ونُقل جوا إلى السعودية.

15-Jul-22 12:45 AM

توجّه كندي لمنع الجبري من الكشف عن "معلومات حساسة"

​قالت وسائل إعلام كندية، إن المحكمة الفيدرالية بصدد إصدار قرار بمنع ترافع مسؤول الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري، من الترافع عن نفسه، تخوفا من كشفه عن "معلومات حساسة" تهدد الأمن القومي.

09-Jun-22 07:06 PM

نجل الجبري يهاجم ابن سلمان بمقال جديد بعد عرض التسوية

هاجم خالد الجبري، نجل رجل الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري، ولي العهد محمد بن سلمان مجددا، رغم تقديم والده عرض تسوية مع الأخير.

27-May-22 10:20 AM

الجبري يعرض على ابن سلمان تسوية مالية مقابل إطلاق أبنائه

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية؛ إن رجل المخابرات السعودي السابق، سعد الجبري، عرض تسوية مالية مع السلطات في الرياض، مقابل الإفراج عن أبنائه المعتقلين.

20-May-22 10:32 AM

كشف محادثات مسربة بين الجبري ورئيس أمن الدولة السعودي (صور)

كشفت صحفية أمريكية، عن محادثات مسربة جمعت رئيس جهاز أمن الدولة السعودي عبد العزيز الهويريني، برجل الاستخبارات السابق سعد الجبري.

21-Apr-22 04:57 PM

وثائق عن دور كوشنر في إزاحة ابن نايف لصالح ابن سلمان

عززت الصحفية الاستقصائية الأمريكية فيكي وارد، تحقيقها السابق الذي تناول "السبب الحقيقي" لإعطاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ملياري دولار لجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بمعطيات جديدة على علاقة بالمسؤول السعودي السابق سعد الجبري وولي العهد السابق محمد بن نايف.

20-Apr-22 12:19 PM

اتهامات وشتائم بين نجل سعد الجبري وأمير سعودي

تبادل خالد نجل رجل الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري، الاتهامات والشتائم مع الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، ابن عم ولي العهد محمد بن سلمان..

01-Jan-22 08:22 PM

محمد بن سلمان يخسر دعوى قضائية ضد الجبري في أمريكا

رفض قاض أمريكي، الدعوى القضائية التي رفعتها شركة سعودية مملوكة للدولة، ضد مسؤول ملف مكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية السعودية سابقا سعد الجبري، المقيم في كندا، والذي يتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتدبير محاولة لاغتياله.

30-Dec-21 09:17 PM

الجبري يفوز بأمر قضائي بشأن أدلة تتعلق بمحاولة اغتياله

أمر قاضي محكمة أمريكية شركتي الطيران الكندية ولوفتنهانزا، بالاحتفاظ بسجلات السفر لاستخدامها كدليل من قبل المسؤول السعودي السابق سعد الجبري في القضية التي يتهم فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمحاولة اغتياله.

24-Dec-21 02:08 AM

WP: ورطة ابن سلمان مع الجبري تتعقّد وبايدن يرفض لقاءه

زعمت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يرفض لقاء ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، الذي يواجه ورطة قضائية في الولايات المتحدة مع سعد الجبري، المسؤول السابق في استخبارات المملكة..

02-Nov-21 10:54 PM

ابنة الجبري: ابن سلمان خائف من والدي ويقوم بممارسات كيدية

اعتبرت "حصة المزيني"، ابنة مسؤول الاستخبارات السعودي السابق، سعد الجبري، أن ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان، خائف من معلومات بحوزة والدها، من شأنها عرقلة سعي الأمير الشاب نحو العرش..

27-Oct-21 07:03 AM

أمير سعودي يسخر من تصريحات الجبري.. بماذا وصفها؟

سخر الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، من التصريحات التي أدلى بها المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري لبرنامج "60 دقيقة" عبر شبكة CBS الأمريكية..

26-Oct-21 02:11 AM

هل تتدخل أمريكا لحماية الجبري؟.. مسؤول سابق بـ"CIA" يجيب

علق مسؤول سابق وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، الاثنين، على طلب المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري، من الولايات المتحدة مساعدته في إطلاق سراح ابنيه من السجون السعودية..

25-Oct-21 10:51 PM

سفارة السعودية بواشنطن تهاجم الجبري قبل ظهوره المرتقب

أصدرت السلطات السعودية بيانا، هاجمت فيه المسؤول الأمني السعودي السابق، سعد الجبري، على خلفية نيته الخروج في لقاء الأحد المقبل، على فضائية أمريكية للحديث عن تفاصيل فراره من المملكة.

22-Oct-21 12:27 PM

مديرة الاستخبارات القومية بأمريكا تتدخل بقضية الجبري

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن مديرة الاستخبارات القومية افريل هاينز، تدخلت بقضية رجل المخابرات السعودي السابق، سعد الجبري.

03-Sep-21 01:45 PM