أخبار متعلقة

اجهزة تنفس

دراسة: يمكن لمرضى كورونا تشارك أجهزة التنفس سويا

خلصت دراسة أمريكية محدودة إلى أن تشارك مريضين بكوفيد-19 جهاز تنفس واحدا لمدة قد تصل إلى يومين قد يكون آمنا، مما يدعم طريقة تجريبية اتبعتها مستشفيات تجد صعوبة التعامل مع التصاعد الكبير في أعداد من يعانون من الفشل الرئوي بتجهيزات محدودة.

11-Jun-20 03:37 PM

الغارديان: كورونا أتاح فرصة تاريخية للصين حول العالم

قال أستاذ التاريخ العالمي بجامعة أكسفورد بيتر فرانكوبان، إن فيروس كورونا، أتاح للصين فرصة تاريخية، لكن السؤال المهم هو: "هل ستستغلها؟".

15-May-20 03:19 PM

تركيا ترسل أجهزة تنفس محلية الصنع للصومال.. وأردوغان يعلق

أعلنت تركيا، السبت، عن إرسال أجهزة تنفس محلية الصنع ومساعدات طبية أخرى إلى الصومال، في إطار تضامن أنقرة مع مقديشو لمكافحة فيروس كورونا.

02-May-20 04:24 PM

ترامب يلجأ لأردوغان لشراء قطع ومعدات خاصة بأجهزة التنفس

كشف موقع تركي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستلزمات ومعدات تركية خاصة لأجهزة التنفس الاصطناعي، لمكافحة فيروس كورونا المستجد..

21-Apr-20 12:57 PM

أنابيب الغطس تحولت لأجهزة تنفس صناعي في الجزائر

أطلق أطباء متطوعون في الجزائر حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لجمع أنابيب وأقنعة الغطس، بعد أن تمكنوا من تحويلها إلى أجهزة تنفس صناعي للمصابين لفيروس كورونا المستجد.

19-Apr-20 05:07 PM

شكر إسباني لتركيا على تعاونها بمكافحة كورونا.. والأخيرة تعلق

أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية ماريا غونثاليث لايا، أن أجهزة تنفس اشترتها إدارتان ذاتيتا الحكم في إسبانيا من شركة تركية، ستصل البلاد بفضل تضامن من تركيا، معربة عن شكرها لأنقرة.

04-Apr-20 11:05 PM

بعد زيادة الحاجة إليها.. ما هي معوقات صناعة أجهزة تنفس بمصر؟

قفزت معدلات الطلب بشكل كبير على أجهزة التنفس الصناعي في مختلف أنحاء العالم، بما فيها مصر في ظل تفشي فيروس كورونا، خاصة بعد أن أعلنت شركة "ميدترونيك" أشهر مصنع لها عن إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.

02-Apr-20 09:23 PM