أخبار متعلقة

إيريني

توقيف سفينة محملة بمدرعات قادمة لحفتر من دولة عربية

السفينة كانت قادمة من ميناء العقبة الأردني وعبرت قناة السويس وكانت متجهة إلى ميناء بنغازي قبل توقيفها من قبل قوات البحرية الإيرلندية.

03-Oct-22 11:14 AM

قائد "إيريني": ندرس إجراءات "حازمة" ضد تهريب النفط في ليبيا

كشف قائد عملية إيريني البحرية، الأدميرال ستيفانو توركيتّو، أن الاتحاد الأوروبي يدرس في الوقت الراهن إقرار إجراءات "أكثر حزمًا" لمكافحة تهريب النفط في ليبيا، العضو في منظمة أوبك، بحسب ما نشرته وكالة نوفا الإيطالية..

31-Mar-22 09:28 AM

عملية إيريني: تفتيش سفينة انطلقت من بورسعيد إلى بنغازي (صور)

قالت عملية "إيريني" الأوروبية، إنها فتشت سفينة تدعى "بي آف اسبيرانزا" تحمل علم جزر "أنتيغوا وبربودا" في الكاريبي، طبقا لقرارات مجلس الأمن بشأن حظر الأسلحة المفروض على ليبيا.

11-Mar-21 05:30 PM

تركيا وأوروبا على مفترق طرق.. إلى أين تتجه العلاقة؟

رغم الرسائل الإيجابية التي حملها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الاتحاد الأوروبي، إلا أن الفجوة بين تركيا وأوروبا تتسع بسبب أنشطة أنقرة في شرق المتوسط، ومع وصول الديمقراطي جو بايدن لرئاسة الولايات المتحدة..

28-Nov-20 07:52 AM

"القومي التركي": سنتخذ إجراءات ضد تفتيش "إيريني" للسفينة

أكد مجلس الأمن القومي التركي، أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة في كل المجالات ضد تفتيش السفينة التركية بالبحر المتوسط، في إطار عملية "إيريني".

25-Nov-20 07:37 PM

صحيفة: أصابع يونانية وفرنسية خلف الهجوم على السفينة التركية

ذكرت صحيفة تركية، أن التقديرات لدى أنقرة بأن أصابع اليونان وفرنسا تقف خلف الهجوم على السفينة التركية في شرق المتوسط، لافتة إلى أن السلطات بدأت إجراءاتها القانونية للحصول على التعويضات اللازمة بالخصوص.

25-Nov-20 02:11 PM

قرصنة أوروبية في المتوسط

عملية الإنزال على السفينة التركية هي قرصنة بامتياز؛ لأن القوات الألمانية، وفقا للقانون الدولي، كان عليها الحصول على إذن من أنقرة قبل نزول الجنود الألمان على متن السفينة وقيامهم بالتفتيش فيها

25-Nov-20 01:59 PM

وزير الدفاع التركي يهاجم عملية "إيريني" الأوروبية: "مشوّهة"

هاجم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عملية "إيريني" الأوروبية في البحر المتوسط، ووصفها بأنها "مشوهة" منذ انطلاقها، في تعبير شديد اللهجة من تركيا ضد العملية.

24-Nov-20 02:13 PM

ألمانيا: لم نعثر على "محظورات" بالسفينة التركية والطاقم تعاون معنا

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، الإثنين، أنها لم تعثر على أي بضائع محظورة على متن سفينة تركية تجارية أوقفتها وفتشتها دون تصريح فرقاطة تابعة لها ضمن عملية إيريني، في البحر المتوسط..

24-Nov-20 05:56 AM

الصين تطلق مسبارا لجلب صخور من القمر

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن الصين تعتزم إطلاق مركبة فضائية دون رواد إلى القمر صباح غد الثلاثاء، بهدف جلب صخور..

23-Nov-20 12:51 PM

عملية إنزال ألمانية على سفينة تركية بالمتوسط.. وأنقرة تعلق

نفذت قوات ألمانية عملية إنزال على سفينة تركية في شرق البحر الأبيض المتوسط، كانت متجهة إلى ميناء مصراتة، فيما أكدت مصادر تركية أن ما حدث هو انتهاك لقانون البحار الدولي.. نفذت قوات ألمانية عملية إنزال على سفينة تركية في شرق البحر الأبيض المتوسط، كانت متجهة إلى ميناء مصراتة، فيما أكدت مصادر تركية أن م

23-Nov-20 11:44 AM

أوروبا تعتزم فرض عقوبات على شركات إحداها تركية بسبب ليبيا

قال دبلوماسيان أوروبيان، إن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على ثلاث شركات من تركيا والأردن وكازخستان يتهمها بخرق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا..

19-Sep-20 08:55 AM

عملية "إيريني".. ضبط سفينة إماراتية نقلت وقود طائرات لحفتر

أعلنت عملية إيريني منعها سفينة إماراتية من الوصول إلى المياه الإقليمية الليبية وتحويلها إلى ميناء أوروبي للتحقيق مع طاقمها.

11-Sep-20 09:53 AM

"إيريني" توقف سفينة قادمة من الإمارات متجهة إلى ليبيا

أعلنت عملية "إيريني" الأوروبية، توقيف سفينة قادمة من الإمارات تحمل شحنة من وقود الطائرات إلى ليبيا، بسبب انتهاكها لحظر توريد الأسلحة.

10-Sep-20 06:59 PM

FT: تخبط أوروبي تجاه ليبيا و خطة "إيريني" تعين حفتر

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" افتتاحية، تساءلت فيها عن التخبط الأوروبي حيال ليبيا، وقالت إن الإتحاد الأوروبي التزم بسياسة قوية وصارمة في تعامله مع فيروس كورونا.

01-Jun-20 07:57 PM

السراج يطلب مساعدة إيطاليا ويناقش عملية "إيريني"

وجه رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية فائز السراج السبت، طلبا إلى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، للمساعدة في عمليات الكشف عن الألغام وتفكيكها..

30-May-20 06:20 PM