أخبار متعلقة

ضم الأغوار

"كورونا" يعيق حراك الأردنيين ضد خطة الضم الإسرائيلية

يكاد الشارع الأردني يخلو من أي فعاليات احتجاجية ضد الخطة الإسرائيلية لضم أراضٍ في الضفة الغربية، رغم الموقف الرسمي الرافض للاتفاقية، إذ اعتصم النائب سعود أبو محفوظ وحيدا الجمعة الماضي أمام السفارة الأمريكية رفضا لدعم خطة الضم..

18-Jun-20 07:43 AM

هذا ما يقلق نتنياهو بشأن الضم.. واستعداد عسكري للتصعيد

تناولت صحيفة عبرية، الوضع الإسرائيلي الداخلي تجاه تنفيذ عملية الضم، حيث يسود القلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي فشل في غلق "الفجوات" مع حزب "أزرق أبيض" بشأن الضم..

18-Jun-20 06:32 AM

رفض إسرائيلي لخطة أمريكية لفرض السيادة الفلسطينية بالأغوار

قال بروفيسور إسرائيلي إن "خطة فرض الضم وإعلان السيادة الإسرائيلية في غور الأردن ستعمل على تحسين موقع المساومة الإسرائيلية أمام الفلسطينيين"..

16-Jun-20 06:37 AM

مخطط الضم..

مخطط الضم..

16-Jun-20 06:03 AM

FT: لماذا يجب ألا نسكت على خطط الضم الإسرائيلية

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" في افتتاحيتها، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دمر أي أمل لحل الدولتين، ولهذا يجب الوقوف أمام خطط ضم الضفة الغربية المحتلة.

12-Jun-20 05:58 PM

تقدير إسرائيلي للعقوبات الأردنية إذا نفذ الاحتلال مخطط الضم

تحدث مستشرق إسرائيلي، عن العقوبات المتوقعة التي يمكن أن تفرضها المملكة الأردنية الهاشمية على "إسرائيل"، في حال أقدمت الأخيرة على تنفيذ مخطط ضم الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن.

12-Jun-20 03:59 PM

تقديرات أمنية إسرائيلية بعودة العمليات الفردية في الضفة

كشف تقرير إسرائيلي أن "التقديرات الأمنية المتوفرة لدى السلطة الفلسطينية وإسرائيل تشير إلى أنه في حال تم تنفيذ عملية الضم في الضفة الغربية وغور الأردن، فإن الهجمات الفلسطينية المسلحة الفردية سوف تعود"..

04-Jun-20 07:44 AM

السلطة ترفض استلام الضرائب من إسرائيل بسبب "الضم"

رفضت السلطة الفلسطينية استلام أموال الضرائب، التي تجمعها إسرائيل، بالإنابة عنها، احتجاجا على خطط ضم أجزاء من الضفة الغربية والأغوار..

04-Jun-20 06:50 AM

الفاتيكان: ضم الضفة يعرض السلام بالمنطقة للخطر

أعرب الفاتيكان عن قلقه على السلام في الشرق الأوسط؛ بسبب عزم إسرائيل على ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة..

21-May-20 09:08 AM

خبراء إسرائيليون: تهديدات الأردن لن تمنع تنفيذ خطة الضم

قال جنرال إسرائيلي إنه يجب عدم الانتباه لما اعتبره "تهديدات أردنية جوفاء" بسبب ملف الضم، رغم أن التصريحات التي أصدرها الملك الأردني عبد الله الثاني تصدرت عناوين الأخبار، "حين زعم أن خطة الضم للضفة الغربية والغور كفيلة بأن تؤدي إلى صدام كبير بين الجانبين".

19-May-20 10:40 AM

في ظل تحذيرات إسرائيلية.. هل تضرر التنسيق الأمني مع الأردن؟

يعد ملف التنسيق الأمني، بين الأردن وإسرائيل من أعقد الملفات بين الجانبين، وتصاعد الحديث حوله خلال الفترة الماضية، مع تأكيدات في عمّان وتل أبيب على تراجع العلاقات غي ملفات عديدة مثل القدس المحتلة، وصفقة القرن، وقضية ضم الأغوار.

24-Jan-20 06:42 AM