أخبار متعلقة

عادل عبدالمهدي

استمرار التظاهرات في العراق.. وجرحى بمواجهات مع الأمن

أصيب 7 متظاهرين وعدد من عناصر الأمن، الجمعة، قرب ساحة الخلاني وسط العاصمة العراقية بغداد، في مواجهات بين الطرفين، حسب مصادر طبية وأمنية.

06-Mar-20 07:36 PM

المهلة تنقضي.. أين وصلت مباحثات اختيار رئيس حكومة للعراق؟

لم تبق سوى ثلاثة أيام على انتهاء مدة الـ 15 يوما التي أمهلها رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي لرئيس الجمهورية برهم صالح في ترشيح شخصية بديلة عن المستقيل عادل عبد المهدي لشغل منصب رئيس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة.

11-Dec-19 03:26 PM

البرلمان العراقي يصّوت على قانون الانتخابات الأربعاء

أعلن مجلس النواب العراقي عقد جلسة، الأربعاء القبل، للتصويت على قانون الانتخابات، بحسب ما أعلنت رئاسة المجلس في بيان منشور لها.

10-Dec-19 02:09 PM

عراقيون يحشدون لمظاهرة مليونية كبرى ببغداد.. هذه أهدافها

يحشّد ناشطون عراقيون لمظاهرة مليونية كبرى، في العاشر من الشهر الجاري، تجمع المتظاهرين من جميع المدن والمحافظات المنتفضة بساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، في خطوة تعيد الزخم بقوة للاحتجاجات التي انطلقت مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

06-Dec-19 04:54 PM

اتهامات أممية للعراق باستخدام القوة المفرطة ضد المحتجين

اتهمت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس-بلاسخارت، الثلاثاء، السلطات العراقية باستخدام "القوة المفرطة" ضد "متظاهرين سلميين"، ما أسقط أكثر من 400 قتيل وما يزيد عن 19 ألف مصاب، منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في العراق، مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

03-Dec-19 04:42 PM

عشائر الأنبار تعلن تأييد الاحتجاجات وتدعو لحكومة إنقاذ

أعلنت العشائر في محافظة الأنبار العراقية، دعمها للاحتجاجات الشعبية، ودعت لتشكيل حكومة إنقاذ وطنية للحفاظ على العراق، بعيدا عن المحاصصة والطائفية.

03-Dec-19 03:04 PM

20 قتيلا بالناصرية والنجف واستقالات لعدد من المسؤولين

قالت مصادر طبية عراقية، الجمعة، إن 20 محتجا قتلوا وأصيب العشرات بجروح في مواجهات مع قوات الأمن في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، ومدينة النجف.

29-Nov-19 05:18 PM

استمرار الاحتجاجات في العراق ومطالبات برحيل عبدالمهدي

يستمر العراقيون بالتظاهر، للشهر الثاني على التوالي، مطالبين برحيل الطبقة السياسية الحاكمة، ومحاسبة الفاسدين، ومتهمين حكومة عادل عبدالمهدي بالفساد والفشل في إدارة شؤون البلاد..

25-Nov-19 09:42 AM

موقفها حرج.. كيف هزّت المظاهرات المرجعية الشيعية بالعراق؟

عقب العنف الذي شهدته مؤخرا المظاهرات الشعبية بالعراق، تواجه المرجعية الدينية في النجف، بزعامة رجل الدين الشيعي علي السيستاني، اتهامات من الشارع بأنها لا تزال تساند حكومة عادل عبد المهدي، رغم الدماء التي سفكت أثناء الاحتجاجات..

14-Oct-19 12:49 PM

خبر عاجل