أخبار متعلقة

وفاة مرسي

قوى مصرية معارضة تجدد مطلبها بتحقيق دولي في وفاة مرسي

طالب التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر جميع مؤسسات العدالة الدولية بفتح تحقيق في وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، واصفا واقعة وفاته بـ"الحدث الغامض الكئيب"...

18-Jun-20 12:31 AM

نائب مصري يدعو لمنع محاولة فتح تحقيق دولي بوفاة مرسي

دعا برلماني مصري، إلى ضرورة تدخل الحكومة المصرية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والأجهزة المعنية، لوقف أي محاولات لفتح تحقيق دولي في وفاة الرئيس المصري محمد مرسي خلال جلسة محاكمته بالقاهرة..

30-Oct-19 08:56 AM

حقوقي يطرح رؤية لمقاضاة المسؤولين عن وفاة "مرسي" دوليا

طرح الحقوقي المصري علاء عبد المنصف، مدير منظمة السلام الدولية لحماية حقوق الإنسان، ما وصفها بخطة تنفيذية مُقترحة، لإجراءات قانونية وقضائية، تُمكن من مقاضاة المسؤولين عن وفاة الرئيس الراحل محمد مرسي أمام الجهات القضائية الدولية.

16-Aug-19 07:03 PM

نجل مرسي يتحدث عن شعوره بالقهر والانكسار بعد وفاة أبيه

عبر النجل الأكبر للرئيس المصري الراحل محمد مرسي، عن شعوره بالقهر والانكسار، بعد مرور شهر على فراق والده.

16-Jul-19 06:25 PM

"مكملين" تبث أول فيلم وثائقي عن وفاة الرئيس مرسي (شاهد)

بثت قناة مكملين الفضائية، أول فيلم وثائقي حول ملابسات وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، داخل قاعة محاكمته، في 17 يونيو/ حزيران المنصرم.

08-Jul-19 03:22 PM

عبد المقصود: لهذا لن ينفرد الإخوان بأي تسوية سياسية بمصر

قال وزير الإعلام المصري في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي، صلاح عبد المقصود، إن جماعة الإخوان المسلمين لن تنفرد باتخاذ أي قرار حيال أية تسوية سياسية قادمة في مصر.

01-Jul-19 11:18 PM

أردوغان يطالب بإبقاء ملفات مرسي وخاشقجي على أجندة العالم

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، بضرورة بقاء قضيتي مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، و"الوفاة المشبوهة" للرئيس المصري الراحل محمد مرسي، أمام الأجندة الدولية..

29-Jun-19 01:27 PM

بهذه الكلمات عبّرت زوجة مرسي عن افتخارها به

أعربت زوجة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي السبت، عن فخرها بالرئيس الذي توفي أثناء محاكمته من نظام الانقلاب قبل أسبوعين..

29-Jun-19 11:41 AM

نجل مرسي ينشر صورة لوحة على مكتب والده.. ماذا فيها؟

نشر أحمد نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، صورة للوحة من مكتب والده في قصر الاتحادية الرئاسي، إبان حكمه قبل الانقلاب عليه.

28-Jun-19 12:20 PM

جون أفريك: وفاة مرسي لفتت الانتباه الدولي لقمع السيسي

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا تطرقت فيه إلى تأثير التطورات الأخيرة في المنطقة العربية، وتحديدا في الجزائر والسودان، على نظام عبد الفتاح السيسي بعد حادثة وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي..

26-Jun-19 09:06 PM

عبد المقصود: الشعب سيقتص لمرسي ولا أثق بتحقيق دولي

أكد صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام في عهد الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، أن الشعب المصري سيقتص لأول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، الذي اختاره الشعب عبر إرادته الحرة..

26-Jun-19 03:34 PM

ألتراس الوداد المغربي يغني لـ"مرسي" ويلعن السيسي (شاهد)

لم يتوقف تضامن الشعوب العربية مع الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، على مواقع التواصل الاجتماعي، أو المسيرات الشعبية كما في الجزائر والأردن والمغرب، بل انتقل إلى جمهور الكرة، الذي احتفى بوفاة الرئيس المصري محمد مرسي..

26-Jun-19 03:30 PM

برلماني تونسي: استشهاد مرسي قيمة مضافة لرصيد المعارضة

لم يكن مجيء مرسي للحكم حدثا انتخابيا روتينيّا كما في كلّ التجارب الديمقراطية، بل كان ناقوس "خطر" مؤذنا ببداية انعطاف عميق وجديد في المنطقة. إنّه ليس تغييرا فوقيّا لرئيس برئيس، بل بداية لتحوّل جذري في المنطقة من ثقافة إلى أخرى..

25-Jun-19 01:33 PM

الشيخ النابلسي يعلق على وفاة مرسي.. ماذا قال؟ (شاهد)

علق الداعية السوري المعروف، محمد راتب النابلسي، على وفاة الرئيس المصري محمد مرسي، داخل قاعة المحكمة، قبل أيام.

25-Jun-19 02:36 AM

وزير إسرائيلي: أفضل الدكتاتور السيسي على الديمقراطي مرسي

قال وزير ودبلوماسي إسرائيلي إن "وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي مناسبة لتذكر بعض مواقفه وتصريحاته ضد اليهود والإسرائيليين، ومنها اعتباره لهم أنه مصاصو دماء، وهم أحفاد القردة والخنازير".

24-Jun-19 11:40 PM

النهضة التونسية تعلق على ورشة المنامة ووفاة الرئيس مرسي

أكد قيادي في حركة "النضة" التونسية أن قوى التحرر الوطني في تونس تقف ضد المؤامرات والترتيبات التي تحصل بمشاركة بعض الدول العربية لتصفية القضية الفلسطينية.

24-Jun-19 07:50 PM