أخبار متعلقة

ورشة البحرين

شرعية الإخوان بالأردن.. مراوحة بين قرارات القضاء والسياسة

شكل قرار محكمة التمييز الأردنية، الأربعاء الماضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين في الأردن منحلة حكما، وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية، منحى جديدا في شكل العلاقة المتذبذبة بين الجماعة والنظام في الأردن.

17-Jul-20 07:45 PM

صحيفة: كوشنر ناقش جديد صفقة القرن مع ابن زايد في المغرب

احتضنت العاصمة المغربية الرباط، اجتماعا بين جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الأمريكي دونالد ترامب، المكلف بصفقة القرن، وبين نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد، لوضع التفاصيل النهائية للشق الاقتصادي لصفقة القرن.

02-Aug-19 11:57 AM

قانون "الأمن السيبراني" بالأردن.. ما علاقته بورشة البحرين؟

وسط تساؤلات وجدل واسع، يسير الأردن نحو إقرار قانون للأمن السيبراني، ترى الحكومة أنه ضروري لحماية البلاد من الهجمات الإلكترونية..

01-Aug-19 07:37 AM

عودة سفير البحرين بالعراق بعد أسبوعين من اقتحام السفارة

استأنف السفير البحريني في العراق صلاح المالكي، أمس الجمعة، مهام عمله في بغداد، بعد تعليق دام نحو أسبوعين، على خلفية اقتحام متظاهرين عراقيين لمبنى السفارة احتجاجا على "ورشة البحرين".

13-Jul-19 04:23 PM

الحكومة الأردنية توضح سبب مشاركتها بـ"ورشة البحرين"

قالت الحكومة الأردنية: إن مشاركتها في "ورشة البحرين" التي عقدت في العاصمة البحرينية المنامة، أواخر الشهر الماضي كانت "رسالة واضحة للتأكيد على ثواب الأردن تجاه القضية الفلسطينية".

07-Jul-19 11:00 PM

عباس: ورشة البحرين كذبة اخترعها كوشنر ومقاطعتنا أفشلتها

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأربعاء، أن ورشة البحرين الاقتصادية التي عقدتها الولايات المتحدة مؤخرا فشلت، نتيجة المقاطعة الفلسطينية..

03-Jul-19 10:51 PM

معاريف: قمة البحرين بتخطيط ابن سلمان وانتهت بأسوأ من الفشل

قالت صحيفة إسرائيلية، إن "قمة البحرين الاقتصادية الأخيرة لم تكن سوى وهم لفاقدي الوعي، رغم أنها أعطت شعورا لمنظميها بالتقدم"..

03-Jul-19 10:01 PM

ما بعد معركة "ورشة البحرين".. المطلوب مشروع للمواجهة الشاملة

معركة مواجهة "ورشة البحرين الاقتصادية" حملت مؤشرات إيجابية مهمة، لكن الصراع سيستمر وهذا يتطلب رؤية شاملة وجديدة

03-Jul-19 06:06 PM

رئيس وزراء أردني سابق يتناول "فشل ورشة البحرين".. ويحذر

علق رئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري، على صفقة القرن وورشة البحرين التي اعتبر أنها "فشلت"، ولكنه حذر من أن هناك محاولات لا تزال جارية لتشكيل المنطقة..

03-Jul-19 12:51 PM

مسقط تنفي وجود أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل

?أكّدت سلطنة عمان، الثلاثاء، إنّها لم تقم أي "علاقات دبلوماسية" مع إسرائيل، غداة حديث رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" عن أنّ إسرائيل تعيد إقامة "علاقات رسمية" مع السلطنة.

02-Jul-19 07:13 PM

الأردن.. اعتقالات في صفوف ناشطين تؤزم المشهد السياسي

صهيب نصر الله، مالك الجيزاوي، محمد عجاج، ثلاثة شباب أردنيين اعتقلتهم السلطات الأردنية الخميس الماضي، على خلفية المشاركة في اعتصام مناهض لورشة البحرين في مخيم البقعة، وأسندت اليهم تهمة "الإساءة لدولة عربية شقيقة بالهتافات".

02-Jul-19 06:20 PM

ورشة البحرين.. تحالف بصمغ التفاهة!

لطالما تساءلتُ عن سرّ استعانة حلفاء "إسرائيل" الجدد بهذا المستوى من العاملين في دعايتهم، وبالرغم مما يقال عما يعظّم من تفكير هؤلاء "الحلفاء" من قبيل أنّهم يتعمّدون هذه الفجاجة لإخضاع المجتمعات بالصدمات

02-Jul-19 05:28 PM

ورشة البحرين والسلام الاقتصادي الأجوف

يلحظ المتابع عودة مصطلح السلام الاقتصادي إلى الواجهة الإعلامية من جديد، وخاصة خلال وبعد الزيارات المكوكية لنتنياهو وعدد من وزرائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية..

02-Jul-19 03:41 PM

ورشة المنامة.. غَيضٌ من فَيض

ورشة المنامة هي بكل تأكيد حلقة أولى في خطة أوسع وأكبر، سماها البعض "صفقة القرن"، واعتبرها آخرون طريقا جديداً لطي أحد أقدم وأعقد ملف في القرن الحديث، أي القضية الفلسطينية

01-Jul-19 08:42 PM

إعلامي كويتي: لا يجب أن نخجل من علاقتنا بإسرائيل

قال رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، الإعلامي أحمد الجارالله إن القضية الفلسطينية لم تعد شأنا عربيا، وإنه لا أحد عليه أن يخجل من علاقاته مع إسرائيل..

01-Jul-19 12:49 PM

نهاية حفلة تفاهة كوشنر في البحرين

الخطة الأمريكية الخيالية لسلام يتجاوز الحل السياسي ويبشر بوهم اقتصادي، لا يمكن وصفه بأقل من من كونه "أساسا مشبوها لمؤتمر البحرين"

30-Jun-19 05:50 PM