أخبار متعلقة

المجلس السيادي

السيادة السوداني يرحب بمبادرة أممية.. "التغيير": أين تفاصيلها؟

أعلن مجلس السيادة السوداني، السبت، ترحيبه بالمبادرة الأممية الهادفة إلى التوصل لاتفاق يخرج البلاد من أزمتها الراهنة، فيما قالت قوى إعلان "الحرية والتغيير" إنها "ستتعاطى إيجابا" مع أي جهد دولي يحقق غايات الشعب، ولكنها تساءلت عن تفاصيل المبادرة.

08-Jan-22 06:34 PM

وزير سوداني يتحدث عن "ميول انقلابية" في مؤسسات السلطة

قال وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني خالد عمر يوسف، السبت، إن بعض المكونات "ذات الميول الانقلابية داخل مؤسسات السلطة الانتقالية تستغل قضية شرق السودان لخنق الحكومة المدنية الانتقالية".

09-Oct-21 09:36 PM

لجنة لحل أزمة أطراف الحكم بالسودان.. وقبول مبادرة لحمدوك

قبل المكون العسكري في الحكم بالسودان، مساء الثلاثاء، بقيادة عبد الفتاح البرهان، بمبادرة رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، تشكيل لجنة لاحتواء الأزمة مع المكون المدني..

06-Oct-21 05:58 AM

البرهان لإثيوبيا: قواتنا لن تتراجع عن مواقعها على الحدود

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الأحد، إن القوات السودانية لن تتراجع عن مواقعها داخل الحدود السودانية مع إثيوبيا، وسط توترات مع الأخيرة..

21-Mar-21 07:58 PM

مآلات الانتقال القلق في السودان (1)

لا تزال الأوضاع الأمنية هشة في كل ولايات دارفور مع خروج قوات يوناميد من الإقليم، الأمر الذي يخشى معه أن تنحدر الأوضاع لواقع أسوأ

26-Jan-21 02:14 AM

للمرة الثالثة: اليسار يتشفى في الزعيم الأزهري

إن هذا التصرف والموقف جزء من نمط التعاطي السياسي اليساري في السودان، ويشير لحقائق مهمة

03-Jan-21 04:25 PM

السودان: موازنة بلا تفويض.. وتفتقر للشفافية

إن الواقع الراهن لا يبشر بانطلاق، بل بابتدار معارك جديدة تستنزف الطاقة والجهد، وتعزز الصراع والدائرة الجهنمية من أجل أجندة حزبية أو تطلعات شخصية

18-Dec-20 01:30 PM

السودان سمح لوفد إسرائيلي بزيارة منظومة الصناعات الدفاعية

كشف عضو مجلس السيادة السوداني، محمد الفكي سليمان، أن الوفد الإسرائيلي الذي وصل إلى الخرطوم مؤخرا، زار منظومة الصناعات الدفاعية التابعة للقوات المسلحة..

29-Nov-20 08:38 AM

السودان.. "خلخلة" في توازن القوى

دخول قوى جديدة في مجلس السيادة (إضافة ثلاثة أعضاء ليصبح العدد ١٤) وخمسة وزراء في مجلس الوزراء و٢٥ في المئة من المجلس التشريعي؛ يعني أن هناك برنامجا جديدا وقوى سياسية جديدة وآراء جديدة. وليس الأمر حكرا على "قحت، وهذا يقتضي توسيع الحاضنة السياسية وتشكيل تحالفات جديدة

13-Nov-20 12:47 PM

قناة إسرائيلية: المجلس السيادي بالسودان أقر التطبيع

نقلت قناة إسرائيلية عن مصدر مطلع، لم تكشف هويته، أن مجلس السيادة السوداني أقر تطبيع علاقات الخرطوم مع تل أبيب.

15-Oct-20 08:02 PM

وزير الإعلام السوداني: تسليم البشير للجنائية أمر محتمل

كشف وزير الإعلام السوداني فيصل الصالح، أن أحد الخيارات لبلاده في القضية التي يلاحق بها الرئيس السابق عمر البشير دوليا، هي تسليمه إلى المحكمة الجنائية بلاهاي، وهو أول تصريح رسمي عن الحكومة بهذا الشأن.

17-Feb-20 05:42 PM

ما تأثير تسليم البشير لـ"الجنائية" على السلام بالسودان؟

تتجه حكومة السودان إلى تسليم الرئيس السابق، عمر البشير، إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، في إطار اتفاق للسلام أبرمته الثلاثاء مع حركات متمردة في دارفور..

12-Feb-20 07:23 AM

انطلاق مفاوضات جديدة بين حكومة السودان والحركة الشعبية

انطلقت، الجمعة، في جوبا عاصمة جنوب السودان، المفاوضات بين الحكومة السودانية، والحركة الشعبية- شمال، بقيادة مالك عقار، تمهيدا للوصول إلى سلام في مناطق النزاعات...

03-Jan-20 04:07 PM

شكري في السودان الاثنين لـ"تأسيس مرحلة جديدة"

يتوجّه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، غدا الاثنين، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، مبعوثا من رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

08-Sep-19 04:48 PM

أنصار نظام البشير يطالبون بإطلاق سراح قياداتهم

طالب عدد من أنصار النظام السابق في السودان بإطلاق سراح قيادات المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم سابقا)، مهدّدين بتنفيذ حملة تصعيدية إذا لم تستجب السلطات لمطالبهم..

03-Sep-19 03:49 PM

"الفحص الأمني" يؤجل للمرة الثانية الإعلان عن حكومة السودان

للمرة الثانية يشهد السودان تأجيل الكشف عن توليفة حكومته المنتظرة، جراء استمرار "الفحص الأمني" لقوائم المرشحين لتولي الحقائب الوزارية.

31-Aug-19 03:58 PM