أخبار متعلقة

اغلاق حكومي

إغلاق حكومي وشيك في أمريكا وسط خلاف بين الجمهوريين واتهامات للديمقراطيين

حذرت وزيرة الخزانة، جانيت يلين، من أن الإغلاق قد يؤدي إلى تأخير أعمال تحديث البنى التحتية.

30-Sep-23 08:00 AM

ترامب سيعلن حال الطوارئ الوطنية لتمويل الجدار الحدودي

أعلن زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، الخميس، أنّ الرئيس دونالد ترامب سيعلن حالة "الطوارئ الوطنية" لاستكمال تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك لمحاربة الهجرة غير الشرعية.

15-Feb-19 01:13 AM

البيت الأبيض لا يستبعد احتمال حصول "إغلاق" حكومي جديد

لم يستبعد البيت الأبيض الأحد احتمال حصول "إغلاق" حكومي جديد إذا لم يتمّ التوصل إلى اتفاق بحلول 15 شباط/ فبراير مع الديموقراطيين في شأن تمويل الجدار الذي يرغب الرئيس الأمريكي في بنائه على الحدود مع المكسيك.

11-Feb-19 01:39 AM

ترامب يلغي جولة خارجية لرئيسة مجلس النواب.. لهذا السبب

أرجأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس، جولة مقررة لرئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، إلى كل من مصر وأفغانستان وبلجيكا، على خلفية الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية.

18-Jan-19 12:00 AM

ترامب يوجه الثلاثاء "خطابا إلى الأمة" حول قضية الحدود

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، أنه سيوجّه خطابا إلى الأمة الثلاثاء حول مطلبه بناء جدار حدودي مع المكسيك، في وقت تراوح المفاوضات الهادفة لإنهاء "إغلاق" حكومي مكانها؛ بسبب الخلاف حول المشروع الحدودي المثير للجدل.

08-Jan-19 01:21 AM

لا انفراجة في محادثات إنهاء الإغلاق الحكومي بأمريكا

التقى مسؤولون كبار بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع مساعدين لأعضاء ديمقراطيين بالكونغرس، لكنهم لم يتمكنوا من كسر الجمود بشأن اقتراح يتعلق بإقامة جدار على الحدود، وإنهاء إغلاق جزئي للحكومة مستمر منذ أسبوعين.

06-Jan-19 03:17 AM