أخبار متعلقة

خديجة جنكيز

"إنترسبت": البيت الأبيض كان يدعم الخارجية بشأن "حصانة" ابن سلمان

وأكد عدة موظفين في منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN)، أن مجلس الأمن القومي الأمريكي، ذهب إلى حد مطالبة المجموعة بكتابة مذكرة تقدم حجة لمنع الحصانة؛ مما يشير إلى أن مسؤولي البيت الأبيض كانوا إلى جانب وزارة الخارجية.

02-Dec-22 09:17 AM

الغارديان: قضية خاشقجي وراء تعيين ابن سلمان رئيسا للوزراء

قالت صحيفة "الغارديان" إن تعيين ابن سلمان رئيسا للوزراء يمنحه حصانة ومهربا من مواجهة تحديات قانونية أثناء سفره إلى أمريكا..

28-Sep-22 06:48 AM

خديجة جنكيز تخاطب بايدن: أنت تدين روسيا وتعذر السعودية

وصفت خديجة جنكيز زيارة الرئيس الأمريكي إلى السعودية بأنها "خيانة للوعود"، منتقدة إدانته لروسيا بسبب حربها في أوكرانيا وعذره للسعودية مقابل الحصول على النفط..

07-Jul-22 07:18 AM

خطيبة خاشقجي: لقاء بايدن وابن سلمان مزعج ومحزن

مع تواتر تقارير إعلامية حول لقاء محتمل بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، علقت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، في تصريح لشبكة "سي إن إن".

04-Jun-22 05:56 PM

انتهاء جلسة قضية خاشقجي بإسطنبول.. وتحديد أخرى جديدة

عقدت محكمة في محافظة إسطنبول، الخميس، جلسة استماع للشهود في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

04-Mar-21 01:36 PM

خطيبة خاشقجي تدعو لمعاقبة ابن سلمان "دون تأخير"

نشرت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل، جمال خاشقجي، بيانا رحبت فيه بتقرير الاستخبارات الأمريكية حول تورط ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان، بالجريمة المروّعة، داعية لمعاقبته "دون تأخير"..

01-Mar-21 10:58 AM

خطيبة خاشقجي تطالب قادة العالم بإجراءات لتحقيق العدالة لجمال

طالبت خديجة جنكيز، خطيبة جمال خاشقجي، الجمعة، بالعدالة للصحفي السعودي، وذلك بعد صدور تقرير استخباراتي أمريكي عن مقتله.

26-Feb-21 11:57 PM

الغارديان: هل تريد إدارة بايدن إحداث تغيير في السعودية؟

قالت صحيفة "الغارديان" إن إدارة الرئيس جوزيف بايدن ترغب بتهميش ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في وقت تساءل فيه محللون عن أهداف السياسة الجديدة.

18-Feb-21 06:53 PM

خطيبة خاشقجي تعلق على إفراج الرياض عن لجين الهذلول

علَقت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، على إفراج السلطات السعودية عن الناشطة لجين الهذلول، الأربعاء..

11-Feb-21 07:33 AM

خطيبة خاشقجي بعد فوز بايدن: "القدر سيأتي بعدالته"

علقت التركية خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، على فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، متفوقا على الرئيس دونالد ترامب.

08-Nov-20 08:37 PM

خطيبة خاشقجي تعلق لـ"عربي21" على إغلاق السعودية قضيته

علقت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، الثلاثاء، في تصريح خاص لـ"عربي21" على الأحكام السعودية الأخيرة بحق ثمانية من المشتبه بهم بقتل الصحفي السعودي في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية.

08-Sep-20 07:57 PM

نواب في بريطانيا يطالبون بإعلان ابن سلمان "غير مرغوب فيه"

أكد موقع "ديلي ميل" البريطاني، أن نوابا في مجلس العموم البريطاني، طالبوا بإعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "شخصا غير مرغوب فيه"، وأن تشمله عقوبات أقرتها المملكة المتحدة بحق منتهكي حقوق الإنسان.

07-Jul-20 04:09 PM

انتهاء جلسة محاكمة قتلة خاشقجي.. وتحديد أخرى بهذا الموعد

انتهت الجمعة، الجلسة الأولى من محاكمة المتهمين بقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول عام 2018.

03-Jul-20 04:56 PM

خطيبة خاشقجي لجمهور نيوكاسل: لا تسلموا ناديكم لابن سلمان

حثت خطيبة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي جماهير نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على "الاتحاد" من أجل حماية النادي من خطط الاستحواذ عليه بواسطة صندوق الاستثمارات العامة في السعودية..

14-May-20 11:58 AM

خديجة جنكيز لـ"الغارديان": العالم ترك السعودية تفعل ما تريد

نشرت صحيفة "الغارديان" مقابلة أجرتها مراسلتها، ستيفان كيرتشغانسر، مع خطيبة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، قالت فيها: "يمكن للسعوديين الإفلات من كل ما يفعلونه"..

04-Feb-20 08:23 PM

خطيبة خاشقجي: قرار النيابة السعودية محاولة لإغلاق القضية

وصفت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قرار النيابة العامة السعودية في قضية مقتل الأخير، بأنه محاولة لإغلاق القضية على عجل، وإعدام من يملكون معلومات في قضية اغتيال خطيبها.

23-Dec-19 09:20 PM