أخبار متعلقة

اتفاق سوتشي

القوات التركية تنسحب من نقاط وتعيد التموضع بإدلب (خريطة)

سلطت صحيفة "حرييت" التركية، الضوء على التغيرات التي شهدتها إدلب بالآونة الأخيرة، لاسيما مع انسحاب القوات التركية من نقاط مراقبة، وتمركزها في أماكن أخرى.

24-Dec-20 03:44 PM

صحيفة: اجتماع أردوغان-بوتين سيكون حاسما.. هذه مطالب أنقرة

أكدت صحيفة تركية، الثلاثاء، أن اللقاء بين الرئيس رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو سيكون حاسما، مشيرة بالوقت ذاته إلى أن أنقرة مصرة على موقفها بانسحاب النظام السوري وفقا لاتفاق سوتشي..

03-Mar-20 09:38 AM

الكرملين: تركيا سبب امتلاك مسلحين بإدلب "أسلحة خطيرة"

هاجم الكرملين الروسي، الأحد، تركيا، متهما إياها بأنها لم تف بالتزاماتها ضمن اتفاق سوتشي بشأن إدلب السورية..

23-Feb-20 12:23 PM

الدوريات الروسية التركية الجديدة في شمال سوريا تشمل الجو

أجرت القوات التركية والروسية، الجمعة، دورية برية مشتركة ثالثة على الحدود السورية مع تركيا، في إطار اتفاق "سوتشي"..

08-Nov-19 06:34 PM

مقتل 5 مدنيين بقصف روسيا لإدلب وخرقها "اتفاق سوتشي"

قتل خمسة من المدنيين، الجمعة، بغارات روسية على تجمعات سكنية، في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، في انتهاك مستمر لموسكو لاتفاق "سوتشي" الذي وقعته على أراضيها مع الضامن التركي..

08-Nov-19 03:14 PM

أكار يؤكد استمرار اتفاق سوتشي وينفي وقوع انتهاكات إنسانية

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن اتفاق "سوتشي" الذي توصلت إليه بلاده مع روسيا حول الشمال السوري، يسير بشكل طبيعي ووفق ما هو مخطط له.

26-Oct-19 09:30 AM

خريطة.. هذه بنود الاتفاق التركي الروسي على الأرض (شاهد)

بدأت تركيا وروسيا تنفيذ الاتفاق الجديد في الشمال السوري، بعد الانسحاب الأمريكي الأخير، ما يغير المعادلة بشكل كامل في هذه المنطقة الهامة التي تشهد العملية التركية "نبع السلام".

25-Oct-19 03:38 PM

روسيا تتهم أمريكا بمحاولة إفشال اتفاق إدلب مع تركيا

اتهمت روسيا، الأربعاء، أمريكا بأنها تحاول إفشال اتفاق سوتشي المتعلق بإدلب السورية، الذي وقعته موسكو مع تركيا، من أجل خفض التصعيد في شمال سوريا.

17-Jul-19 07:27 PM

مقتل 13 مدنيا بقصف لقوات النظام في إدلب السورية

قتل 13 مدنيا على الأقل بقصف لقوات النظام على مناطق عدة في إدلب شمال سوريا، التي تتعرض منذ أسابيع لخروقات النظام لاتفاقي سوتشي وأستانا..

09-Apr-19 02:06 PM

مقتل 3 مدنيين بخرق جديد للنظام السوري لاتفاق إدلب

قتل ثلاثة من المدنيين السوريين بينهم طفلان، الأربعاء، في قصف مدفعي لقوات النظام السوري على منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال سوريا، في انتهاك متجدد لاتفاق سوتشي..

20-Mar-19 03:28 PM

النظام يستمر بخرق الاتفاق بإدلب ويقتل مزيدا من المدنيين

استمر النظام السوري بخرق اتفاق خفض التصعيد في الشمال السوري، وقتل خمسة مدنيين وأصاب أربعة آخرين على الأقل، السبت، في قصف مدفعي على مناطق سكنية في محافظة إدلب.

23-Feb-19 10:51 PM

4 قتلى من قوات النظام السوري في هجوم مسلح بمحيط إدلب

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس، مقتل 4 عناصر من قوات النظام السوري في هجوم شنه معارضون سوريون في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد..

01-Nov-18 10:30 PM

الإعلان عن موافقة تركيا وروسيا على مهلة إضافية لاتفاق إدلب

قال مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يان إيجلاند الخميس، إن "روسيا وتركيا تعتزمان إتاحة مزيد من الوقت لتطبيق اتفاقهما الخاص..

18-Oct-18 04:42 PM

هيئة تحرير الشام السورية تلمح إلى قبول اتفاق إدلب

لمحت هيئة تحرير الشام في سوريا الأحد إلى أنها ستلتزم ببنود الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا وتركيا لمنع هجوم الحكومة السورية على إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، وذلك قبل يوم واحد من حلول مهلة بهذا الشأن.

15-Oct-18 12:27 AM

ما مصير "التنظيمات الجهادية" في سوريا بعد اتفاق سوتشي؟‎

حدد اتفاق سوتشي الخامس عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي موعدا أقصى "لإزالة كافة الجماعات الإرهابية المتطرفة من المنطقة منزوعة السلاح"، التي سيتم إنشاؤها بعمق يتراوح بين 15-20 كم في عمق منطقة التصعيد، بحسب البند الثالث من الاتفاق.

14-Oct-18 02:02 AM

تشاووش أوغلو: اجتماع ثلاثي مرتقب مع لافروف وظريف بنيويورك

كشف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عن اجتماع ثلاثي مرتقب يجمعه مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني جواد ظريف في نيويورك، لمناقشة الأزمة السورية.

21-Sep-18 08:25 PM