أخبار متعلقة

العهدة الخامسة

تلفزة عمومية بالمغرب تلغي برنامجا عن احتجاجات الجزائر

ألغت القناة الثانية المغربية المملوكة للدولة 2M، حلقة برنامج "مباشرة معكم" التي كانت مخصصة لنقاش ملف الاحتجاجات المتصاعدة في الجزائر.

21-Mar-19 04:09 PM

أنباء عن تخلي بوتفليقة عن الحكم الشهر القادم

قالت مراسلة "فرانس24" في الجزائر، إن قناة النهار المقربة من السلطة نشرت معلومات تفيد بأن الرئيس المنتهية ولايته، عبد العزيز بوتفليقة، قرر التخلي عن الحكم ومغادرة الرئاسة مع انتهاء عهدته في 28 أبريل/ نيسان المقبل.

21-Mar-19 02:16 AM

بسبب أوضاع البلاد.. مقاطعة ديربي العاصمة الجزائرية (شاهد)

قاطعت أولتراس نادي مولودية الجزائر لكرة القدم مباراة الديربي التي تجمع فريقها بنادي "اتحاد العاصمة" هذا المساء بالعاصمة الجزائر معللة القرار بأنه جاء بعد ظهور مؤشرات عير اعتيادية في محيط المباراة.

14-Mar-19 06:08 PM

جيش الجزائر: الشعب يعي جيدا "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"

عاد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، للتلويح بتهديد الشارع الجزائري، من خلال توظيف آية "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"، مشيدا في الوقت نفسه بقدرات هذا الشعب على تجاوز الأزمات.

13-Mar-19 06:08 PM

انسحاب بوتفليقة.. استجابة لمطالب الشارع أم مناورة سياسية؟

انسحاب بوتفليقة.. استجابة لمطالب الشارع أم مناورة سياسية؟

12-Mar-19 07:54 PM

باحث مغربي يشكك في صحة صور بوتفليقة ويحذر من تدخل الجيش

شكك محلل سياسي مغربي في صحة "صور" الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وتواريخها، التي نشرتها وسائل الإعلام الجزائرية عقب الإجراءات التي أعلنتها الرئاسة، معتبرا أن الإجراءات "لا سند دستوري لها".

12-Mar-19 06:50 PM

علماء المسلمين تدعو فقهاء القانون للإفتاء في قرارات بوتفليقة

?أكدت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين (أكبر تجمع لعلماء الدين بالبلاد)، الثلاثاء، أن قرار رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، عزمه على تعديل الحكومة وتأجيل الانتخابات وإلغاء العهدة الخامسة "فاقد للجانب القانوني الذي ينص عليه الدستور"، داعية فقهاء القانون للإفتاء في مدى استجابة هذه القرارات لبنود

12-Mar-19 04:55 PM

إخوان الجزائر: إجراءات بوتفليقة "التفاف" على إرادة الشعب

رفضت حركة مجتمع السلم (حمس = الإخوان المسلمون بالجزائر) الإجراءات التي أعلن عنها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، واعتبرتها إفراغا لمبادرة الحركة للخروج بالبلاد من الأزمة السياسة التي تعيشها.

12-Mar-19 04:45 PM

احتجاجات طلابية رافضة لتمديد بوتفليقة العهدة الرابعة (شاهد)

رغم قرار الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، تراجعه عن الترشح لعهدة خامسة، فقد واصل الطلبة والتلاميذ، الثلاثاء، احتجاجاتهم الرافضة لتمديد العهدة الرابعة، والداعية لتغيير النظام واحترام الدستور..

12-Mar-19 01:43 PM

ماكرون يرحب بقرار بوتفليقة.. ولوبن تحذر من موجة هجرة

رحب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بقرار الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة التراجع عن الترشح لعهدة خامسة وتأجيل الانتخابات، ودعا إلى فترة انتقالية "لمدة معقولة"..

12-Mar-19 01:01 PM

هكذا علق المرزوقي على انسحاب بوتفليقة من العهدة الخامسة

علق أول رئيس لتونس بعد الربيع العربي والناشط في حقوق الإنسان منصف المرزوقي على قرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بالانسحاب من الترشح للانتخابات.

11-Mar-19 11:39 PM

احتفالات بعد تراجع بوتفليقة عن "العهدة الخامسة" (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الإثنين، لقطات مصورة، لاحتفالات في عدد من شوارع العاصمة الجزائرية الجزائر بعد إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عدم الترشح لولاية رئاسية خامسة.

11-Mar-19 10:14 PM

بوتفليقة يتراجع عن الترشح ويؤجل الانتخابات.. والحكومة تستقيل

قالت وسائل إعلام جزائرية إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قرر تأجيل الانتخابات الرئاسية

11-Mar-19 08:41 PM

الدينار الجزائري ينهار بالسوق السوداء بسبب الاحتجاجات

انخفضت قيمة الدينار الجزائري مقابل العملة الأوروبية الموحدة "الأورو" إلى مستوى قياسي لم تسجله منذ الاستقلال، حيث أصبحت قيمة العملة الوطنية في السوق الموازية (السوداء) مقابل الأورو تقدر بـ218 دينارا لكل أورو واحد..

11-Mar-19 03:47 PM

بوتفليقة يعود إلى الجزائر وسط احتجاجات عارمة (شاهد)

قال التلفزيون الرسمي الجزائري، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عاد للبلاد، الأحد، بعد أن أمضى أسبوعين في مستشفى بسويسرا، وسط احتجاجات حاشدة تشكل أكبر تهديد لحكمه المستمر منذ 20 عاما.

11-Mar-19 12:40 AM

وزيرة التعليم الجزائرية: خروج التلاميذ للتظاهر "أمر خطير"

علّقت وزيرة التعليم الجزائرية، نورية بن غبريت، الأحد، على خروج التلاميذ في العديد من الولايات، في المسيرات الاحتجاجية الرافضة لترشح الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، لعهدة خامسة.

10-Mar-19 11:56 PM