أخبار متعلقة

بلديات تونس

كيف تفاعل المثقفون والسياسيون بتونس مع نتائج "البلديات"؟

تفاعل مثقفون وإعلاميون وسياسيون مع النتائج الأوّلية للانتخابات البلدية في تونس، التي كشفت عن تقدّم حزب النهضة على باقي الأحزاب على غرار نداء تونس وائتلاف الأحزاب المدني والجبهة الشعبية.

07-May-18 10:38 PM

الشاهد: لا رجوع عن الديمقراطية مهما كانت نتائج انتخابات تونس

أكد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، أن "الهدف من المرحلة المقبلة، هو توجيه الخطاب السياسي إلى ما ينفع التونسيين في مشاغلهم اليومية".

07-May-18 07:17 PM

"النهضة" تُقدم أول امرأة لرئاسة بلدية تونس العاصمة

فازت سيدة بمنصب رئيس بلدية مدينة تونس العاصمة، وذلك بفضل حركة النهضة الإسلامية التي حصدت أغلب الأصوات هناك وفازت بالانتخابات المحلية التي جرت الأحد، وهي أول انتخابات محلية في تونس منذ ثورة 2011.

07-May-18 01:21 AM

قيادي بالنهضة: تشكيك البعض بالانتخابات مرده صدمة النتائج

أغلقت جميع مراكز الاقتراع في تونس أبوابها، مساء الأحد، في أول انتخابات بلدية تشهدها البلاد بعد الثورة، وسط اتهامات متبادلة للأحزاب بحدوث خروقات، وتشكيك في النتائج النهائية للانتخابات التي أظهرت آخر استطلاعات للرأي تقدم حركة النهضة.

07-May-18 12:54 AM

هل استبق نداء تونس والمشروع الهزيمة في البلديات؟

فسّر مراقبون خروج رئيسي حزبي نداء تونس "والمشروع" خلال الساعات الأخيرة من عملية التصويت بالانتخابات البلدية بتونس، من خلال نشر تسجيل فيديو وبيانات على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، بـ"الخوف واستباق الهزيمة والتسخين لحملة تشكيك".

07-May-18 12:15 AM

"النهضة" تتصدر انتخابات تونس وتهزم "النداء" واليسار (شاهد)

حققت حركة النهضة الاسلامية فوزا كبيرا في الانتخابات البلدية الهامة التي انتهت في تونس مساء الأحد، وهي أول انتخابات محلية تشهدها البلاد منذ ثورة 2011، كما أنها تعتبر مؤشرا بالغ الأهمية على الشعبية التي يتمتع بها كل فريق سياسي.

06-May-18 10:21 PM

إقبال ضعيف على انتخابات البلدية بتونس بنسبة 13.6%

انطلقت صباح اليوم الانتخابات البلدية ، بعد أن فتحت أبوابها صباح اليوم الأحد، في حدود الساعة الثامنة صباحا، في كافة المحافظات التونسية.

06-May-18 05:42 PM

بدء الاقتراع بأول انتخابات بلدية تونسية بعد الثورة (صور)

توافد الناخبون التونسيون الأحد، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات البلدية الأولى منذ ثورة 2011..

06-May-18 09:47 AM