أخبار متعلقة

باشينيان

مظاهرات في أرمينيا تطالب باستقالة باشينيان.. وتحذير من "اضطرابات شاملة"

اندلعت مظاهرات ضد باشينيان في العاصمة الأرمينية، وطالب المحتجون باستقالة رئيس الوزراء بالتزامن مع عملية عسكرية أذربيجانية في قره باغ.

20-Sep-23 02:55 AM

ما أسباب فوز باشينيان بالانتخابات رغم خسارة قره باغ؟

تناولت صحيفة "خبر ترك" التركية، تقريرا أشارت فيه إلى الأسباب الكامنة وراء فوز رئيس الوزراء الأرمني نيكولا باشينيان، في الانتخابات البرلمانية المبكرة، رغم خسارته الفادحة أمام أذربيجان مؤخرا والتي استطاعت تحرير أراضيها في قره باغ بعد سيطرة أرمنية دامت 30 عاما..

23-Jun-21 07:45 AM

باشينيان يستقيل من رئاسة وزراء أرمينيا قبيل انتخابات مبكرة

أعلن رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، الأحد، استقالته واستمراره في ممارسة مهامه بالوكالة، في إطار استعدادات البلاد لانتخابات تشريعية مبكرة، في 20 حزيران/يونيو..

25-Apr-21 02:24 PM

هل أزاح بوتين مجموعة "مينسك" عن طاولة حوار قره باغ؟

عقدت يوم أمس الاثنين، في العاصمة الروسية موسكو، قمة ثلاثية جمعت بين الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره الأذري إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكولا باشينيان، ما يثير التساؤلات حول مستقبل مجموعة"مينسك" التابعة لمنظمة الأمن والتعاون..

12-Jan-21 12:33 PM

تهكم تركي على تصريحات لرئيس وزراء أرمينيا حول الاقتصاد

تهكم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر تشليك، على تصريحات رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان التي زعم فيها أن "مقاطعة يريفان لبضائع تركيا أدت لشل اقتصادها"..

05-Jan-21 06:33 AM

هل أصبح رئيس حكومة أرمينيا عبئا على روسيا بعد اتفاق قره باغ؟

قالت صحيفة تركية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يسعى للتخلص من رئيس حكومة أرمينيا نيكول باشينيان، لافتة إلى أنه غاضب من مساعي فرنسا للتدخل بشأن قره باغ.

01-Dec-20 08:37 AM

الجيش الأذري ينتشر بـ"أغدام".. ومظاهرات ضد باشينيان

تجددت المظاهرات المطالبة باستقالة رئيس وزراء أرمينيا، نيكولا باشينيان، في العاصمة يريفان، بسبب اتفاقية وقف إطلاق النار الاخيرة في قره باغ، فيما انتشر الجيش الأذري في منطقة "أغدام" تنفيذا للاتفاق.

19-Nov-20 02:18 PM

مذكرة تركية ببعث قوات لقره باغ.. يريفان: مئات الجنود مفقودون

قدمت الرئاسة التركية، مذكرة إلى البرلمان لإرسال قوات تركية إلى قره باغ بموجب الاتفاق الأخير بين أذربيجان وأرمينيا..

16-Nov-20 09:46 AM

نتائج أولية تظهر تصدر كتلة باشينيان في انتخابات أرمينيا

أظهرت نتائج أولية في أرمينيا أن القائم بأعمال رئيس الوزراء نيكول باشينيان في طريقه لتعزيز سلطته إذ تصدرت كتلته السياسية نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الجمهورية السوفييتية السابقة الأحد..

10-Dec-18 08:40 AM

رئيس وزراء أرمينيا الجديد يطيح برئيسي الشرطة والأمن القومي

أطاحت المقترحات التي قدمها رئيس الوزراء الأرميني الجديد نيكول باشينيان الخميس، برئيسي الشرطة وجهاز الأمن القومي من منصبيهما.

11-May-18 11:50 AM

باشينيان يدعو لوقف التظاهرات بأرمينيا بعد تأييد الأحزاب له

دعا المعارض الأرميني نيكول باشينيان الأربعاء أنصاره لوقف التظاهرات، مؤكدا أنه "نال تأييد القوى السياسية الأربع الموجودة في البرلمان لانتخابه رئيسا للوزراء في الثامن من أيار/مايو الجاري.

02-May-18 10:43 PM