أخبار متعلقة

القصص

"خبز على طاولة الخال ميلاد": رواية حصنت صاحبها من الجنون

فيما الروائي شكري المبخوت يترأس لجنة تحكيمها، تغيب الرواية التونسية عن ترشيحات بوكر خلافا للسنة الماضية، حيث سجلت حضورها بروايتين اثنتين: "الاشتياق إلى الجارة" لحبيب السالمي و"نازلة دار الأكابر" لأميرة غنيم..

17-Apr-22 02:10 PM

قصص الرسل والرسالات في القرآن (4)

فلو تورط أصحاب الرسالات في العنف لأعطوا الظالمين شرعية؛ إذ سيتحول المشهد إلى صراع وتناحر وسيكسبه الملأ؛ لأنهم يمثلون القوة العميقة المتجذرة في المجتمع، بينما قوة الحق نابعة من ذاته، لذلك فإن ميدان الحق الرابح هو المجادلة بالكلمة والحجة التي تعري أكاذيب الظالمين واختلال معاييرهم.

28-Jul-21 03:35 PM

الحس الوطني والاجتماعي في "المجد للوطن" لعقلة حداد

كتب عقلة حدّاد في العديد من المجلات والصحف العربية والمحلية، من مثل: مجلة الجهاد، والرّائد العربي، وأفكار، وجريدة صوت الشّعب، والرّاي، والدّستور، وغيرها.

07-Aug-20 05:34 AM

رحلة "كانتزاكي" إلى فلسطين... بين الصهيونية وضدها!

في نهاية عام 1926 أرسلت صحيفة يونانية الروائي اليوناني نيكوس كانتزاكي-صاحب رواية زوربا ذائعة الصيت- إلى فلسطين لتغطية أعياد عيد الفصح، فظهرت مشاهداته متسلسلة على صفحات الصحيفة، ثم ظهرت في عام 1927 في كتابه "ترحال" الذي اشتمل على رحلاته إلى فلسطين ومصر وإيطالي وقبرص، وقد قامت مؤسسة ابن خلدون في عم

28-Jul-20 01:10 PM

الحديث عن الموت مع الأطفال.. إليك هذه الوسيلة الناجحة

نشرت مجلة "فوشيا" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الطرق السليمة التي تساعدنا على تفسير فكرة الموت للأطفال دون أن نؤثر سلبا على نفسيتهم.

26-Dec-19 05:34 PM

لماذا تعتبر قصص ما قبل النوم مهمة بالنسبة للأطفال؟

نشرت مجلة " فام أكتيوال" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن أهمية قصص ما قبل النوم بالنسبة للأطفال، فضلا عن سبب تعلقهم بها. والجدير بالذكر أن هذه القصص تعمل على تعزيز علاقة الطفل بوالديه وشعوره بالانتماء داخل الأسرة.

23-Jan-18 10:23 PM

مازال البحث جاريا عن مترجم.. أغرب النكات والقصص مع هذين التوأمين

مازال البحث جاريا عن مترجم.. أغرب النكات والقصص مع هذين التوأمين

19-Dec-17 10:00 PM

خبر عاجل