أخبار متعلقة

المجلس الجنوبي

كيف انعكس المشهد السياسي المفكك في اليمن على الموقف من غزة؟

تباينت مواقف الأطراف اليمنية في صنعاء وعدن والجنوب من العدوان على غزة، بالرغم أنها أجمعت على التنديد به وضرورة وقفه.

13-Dec-23 06:36 PM

السعودية تدعو أطراف "اتفاق الرياض" لوقف "المهاترات" وتنفيذه

دعت السعودية، الخميس، الحكومة اليمنية وما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا إلى الابتعاد عن "المهاترات الإعلامية" من أجل تنفيذ اتفاق الرياض..

12-Mar-20 09:46 AM

انفصاليون تدعمهم أبوظبي يعلنون الحرب على "الشرعية" باليمن

يبدو أن الساحة السياسية في جنوب اليمن ستشهد تصعيدا واسعا، بعد إعلان انفصاليين جنوبيين، تدعمهم دولة الإمارات، الحرب على قوات الحكومة الشرعية في المنطقة العسكرية الأولى التي تنتشر في مناطق غنية بالنفط بوادي حضرموت (شرق البلاد)، باعتبارها قوات "احتلال" كما ورد في بيان صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي..

21-May-19 12:13 AM

تصعيد غير مسبوق ضد الإمارات باليمن يقوده وزراء ومسؤولون

في أقل من شهر، صعّد ثلاثة مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة اليمنية من لهجتهم الحادة ضد الإمارات؛ القوة الثانية في التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية باليمن، بقيادة السعودية..

26-Mar-19 11:24 AM

المجلس الجنوبي المدعوم إماراتيا يدعو للتصدي لاحتجاجات عدن

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، فجر الاثنين، حزب التجمع اليمني للإصلاح، بالوقوف وراء الاحتجاجات التي اندلعت في مدينة عدن (جنوبا)، على خلفية اعتقال قوات إماراتية القيادي في المقاومة الشعبية الجنوبية وليد الإدريسي.

28-May-18 04:45 AM

انفصاليو اليمن: الأمر سيخرج عن السيطرة إذا لم تُقَل الحكومة

أعلن ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من دولة الإمارات جنوبي اليمن، مساء الأحد، التزامه بـ"الخيار السلمي"، عقب الاشتباكات الدامية بين قوات تابعة له وألوية الحماية الرئاسية التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في مدينة عدن، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بالعشرات.

29-Jan-18 01:33 AM

حراك سياسي يفشل انعقاد المجلس الجنوبي بالمكلا شرق اليمن

أفشل حراك سياسي يمني مساعي المجلس الانتقالي الجنوبي الذي شكل في نيسان/ إبريل الماضي، عقد أولى جلساته في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت شرق البلاد..

13-Jun-17 09:40 AM

تظاهرة عدن .. اشتباكات بالأيدي والرصاص وهتافات تؤيد الزبيدي

تظاهر الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي في مدينة عدن (جنوبي اليمن) الأحد، لدعم تشكيل "مجلس الحكم الانتقالي" الذي أعلن عنه منتصف الشهر الجاري.

21-May-17 10:47 PM

شخصيتان يمنيتان تنسحبان من تشكيلة المجلس الجنوبي (وثائق)

أعلن اثنان أحدهما وزير بالحكومة اليمنية الشرعية، ورد اسمهما في تركيبة" المجلس الانتقالي الجنوبي" عن موقفهما من هذا الكيان الذي شكله اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ عدن المقال.

13-May-17 02:45 AM