أخبار متعلقة

عبد الرزاق مقري

عبد الرزاق مقري لـ"عربي21": تأزم الخلاف الجزائري المغربي سببه النخب الحاكمة (فيديو)

حمّل الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم الجزائرية، عبد الرزاق مقري، النخب الحاكمة في الجزائر والمغرب مسؤولية تعمق الخلاف بين البلدين، مضيفا أن هذه الأزمة المستمرة أضرت بالأمة بأكملها..

04-Oct-23 01:25 PM

الشيخ القرضاوي.. أنا من تلاميذه!

لقد كان تعلقي بالعلماء كبيرا، وكبرت على احترامهم جميعا، فلا أخوض أبدا في الاختلافات بينهم وأرى في مواقفهم وسلوكاتهم الشخصية ما يسعه شرع الله تعالى، وإن اقتنعت بخطئهم في تصرف من تصرفاتهم، أعبر عن ذلك بأدب وأنظر إلى خلالهم الحميدة وأفضالهم الواسعة فلا يبق لما أراه فيهم من خطأ بشري أثر، ومن منا لا يخطئ

08-Oct-22 06:26 PM

حركة مجتمع السلم الجزائرية لن تقدم مرشحا للرئاسيات القادمة

قررت حركة مجتمع السلم الجزائرية عدم التقدم بمرشح عنها في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر القادم.

29-Sep-19 12:03 AM

"إخوان الجزائر" يعلنون رفضهم لقاء لجنة الحوار

أعلنت حركة مجتمع السلم الجزائرية، الاثنين، رفضها استقبال لجنة الوساطة والحوار التي باشرت لقاءات مع الطبقة السياسية بقيادة كريم يونس لبحث سبل الخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد..

26-Aug-19 12:11 PM

مقري: إجراء الانتخابات في 4 يوليو ستكون كارثة على الجزائر

حذر رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية، عبد الرزاق مقري، أمس الاثنين، من تبعات تنظيم الانتخابات الرئاسية في 4 تموز/ يوليو المقبل، وقال إن ّ"الذين سيفرضون هذا التاريخ للانتخابات الرئاسية هم يغامرون بالجزائر وسيجرونها إلى وضع خطير جدا".

14-May-19 05:59 PM

مقري يحذر من الالتفاف على الحراك الشعبي بالجزائر (شاهد)

حذّر رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية، عبدالرزاق مقري، من جهات لم يسمها أن تلتف على الحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، وذلك بغية "تمرير شيء لا يريده الشعب".

07-Mar-19 07:54 PM

مقري يهاجم الإعلام الجزائري ويتهمه بتحريف حقيقة الاحتجاجات

هاجم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الاثنين، وسائل الإعلام الجزائرية التي لم تتعاط بمهنية مع الاحتجاجات الشعبية الرافضة للعهدة الخامسة للرئيس الجزائري المنتهية ولايته، عبد العزيز بوتفليقة، واتهمها "بتحريف حقيقة" هذه المظاهرات.

25-Feb-19 07:51 PM

حركة "حمس": ترشُّح بوتفليقة لولاية خامسة ليس في مصلحته

قالت حركة مجتمع السلم، (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، أمس الأربعاء، إن ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة "ليس في مصلحته، وإنما لمصلحة المستفيدين من الوضع الراهن".

07-Feb-19 05:03 PM

"حمس" ترشح عبد الرزاق مقري لانتخابات الرئاسة بالجزائر

أعلنت حركة مجتمع السلم الجزائرية، السبت، بإجماع أعضاء مجلس شورى الحركة، عن اختيار رئيسها عبد الرزاق مقري كمرشح للانتخابات الرئاسية 2019.

26-Jan-19 03:44 PM

عبد الرزاق مقري يؤكد: نحن معنيون بالانتخابات الرئاسية 2019

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الجمعة، أن حزبه "معني بالانتخابات الرئاسية"، مشددا على سعي حزبه للتوافق الوطني.

25-Jan-19 07:28 PM

مقري: "سنوات عجاف" تنتظر الجزائر ابتداء من أواخر 2019

توقع رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أن تتعرض الجزائر لـ"سنوات عجاف" غير معتادة ابتداء من أواخر 2019.

12-Jan-19 05:58 PM

"حمس": من بسط السجاد الأحمر لابن سلمان لا تهمه الجزائر

هاجم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الاثنين، المسؤولين الجزائريين بعد استقبالهم لولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، وقال إن "الذين بسطوا له السجاد الأحمر لا تهمهم الجزائر"..

03-Dec-18 03:56 PM

"إخوان الجزائر" يستبعدون ترشح بوتفليقة لولاية خامسة

قال رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية عبد الرزاق مقري، إنه يستبعد أن تكون لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، "عهدة خامسة".

01-Dec-18 07:30 PM

عبد الرزاق مقري: تهديدات اللواء خليفة حفتر للجزائر "إهانة"

قال رئيس حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر) عبد الرزاق مقري، إن تصريحات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة خفتر، التي هدد فيها بشن عملية عسكرية ضد الجزائر "إهانة"، وطالب السلطات الجزائرية بالرد عليها.

09-Sep-18 05:53 PM

سياسي جزائري: غلق الحدود مع المغرب يخدم مهربي المخدرات

دعا الرئيس السابق بحركة مجتمع السلم الجزائرية (أكبر حزب إسلامي بالبلاد)، عبد الرزاق مقري، إلى فتح الحدود البرية مع المغرب "لأن استمرار غلقها خادم لشبكات التهريب بكل أنواعها"، مشددا على ضرورة تنفيذ عقوبة الإعدام ضد مهربي المخدرات سواء كانوا مغاربة أو جزائريين.

22-Jan-18 05:52 PM

سياسي جزائري: القرار الأممي حول القدس "إذلال لترامب وإسرائيل"

اعتبر عبد الرزاق مقري، الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، أن الموقف الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مدينة القدس المحتلة، بمثابة "إذلال لترامب والكيان الإسرائيلي"، و"صفعة كبيرة للولايات المتحدة".

23-Dec-17 06:16 PM