أخبار متعلقة

الهجرة اليهودية

مخاوف إسرائيلية من تنامي ظاهرة "الهجرة اليهودية المعاكسة"

تتحدث أوساط إسرائيلية عن ظاهرة الهجرة المعاكسة التي يقوم بها معارضون للنظام السياسي الحاكم في دولة الاحتلال، في الوقت التي تتزايد فيه الاستقطابات الحزبية الإسرائيلية..

31-Jan-22 09:44 AM

زيادة الهجرة اليهودية للأراضي المحتلة بنسبة 30% في 2021

كشفت إحصائيات رسمية صادرة عن الاحتلال الإسرائيلي عن "ارتفاع حاد" في الهجرة اليهودية إلى فلسطين المحتلة خلال عام 2021، وصل إلى نحو 30 في المئة عن 2020..

23-Dec-21 10:09 AM

صحيفة عبرية تكشف ما يواجهه اليهود المهاجرون "لإسرائيل"

قال كاتب إسرائيلي إن الجالية اليهودية في فرنسا تظهر المزيد من الشكوك حول استمرارية بقائها في هذه الدولة، بسبب زعمها "استمرار الأحداث المعادية للسامية في فرنسا بشكل يومي، وعجز السلطات الفرنسية عن القيام بعمل حازم للقضاء عليها".

03-Feb-21 06:39 PM

إحباط إسرائيلي من تراجع الهجرة رغم الأرقام المضللة

كشف أكاديمي إسرائيلي أن "محاولات الوكالة اليهودية للهجرة ووزارة الاستيعاب إخفاء حقيقة وجود انخفاض كبير في عدد المهاجرين اليهود خلال عام 2020، ليست ناجحة، رغم التوقعات بزيادتها، وصدور وعود إسرائيلية بموجات ضخمة من الهجرة، خلال العام المنصرم"..

04-Jan-21 12:00 PM

الوكالة اليهودية: كورونا سيدفع 250 ألف يهودي للهجرة لإسرائيل

توقع مسؤول إسرائيلي كبير أن يسفر تفشي وباء كورونا حول العالم، عن زيادة تدفق المهاجرين اليهود إلى إسرائيل، لأن بيانات الهجرة لشهر آب/ أغسطس تشير إلى أنه من أمريكا الشمالية بلغت زيادة هجرة اليهود بنسبة 238٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي..

03-Oct-20 10:05 AM

مؤرخ فلسطيني يفند مزاعم "العربية" حيال أحداث النكبة

فند مؤرخ فلسطيني، المغالطات التاريخية والمعلومات المزيفة التي وردت في فيلم وثائقي بثته مؤخرا "قناة العربية" السعودية، مؤكدا أن الفيلم اعتمد على "تزوير" الحقائق التاريخية الثابتة لصالح الرواية الإسرائيلية الصهيونية..

29-May-19 01:15 PM

قلق إسرائيلي من ظاهرة "نزيف العقول" المهاجرة إلى الخارج

قال تسفيكا كلاين، الكاتب الإسرائيلي في صحيفة مكور ريشون، إن رابطة العلماء الإسرائيليين في الخارج تبذل جهودا كبيرة لإعادة المئات منهم ممن يقيمون في أنحاء العالم، ويعملون في الجامعات العالمية..

23-Jan-19 03:48 PM

تراجع نسبة اليهود المهاجرين لإسرائيل مقابل زيادة غير اليهود

كشف الكاتب الإسرائيلي في موقع ميدا بنيامين ليشكار عن "معطيات مفاجئة تخص الهجرات اليهودية إلى إسرائيل في السنوات الأخيرة، تؤكد أن 53% فقط المهاجرين هم من اليهود.

11-Oct-18 10:05 AM

انخفاض معدلات هجرة اليهود من غرب أوروبا وازدهارها شرقا

قال الكاتب الإسرائيلي بصحيفة مكور ريشون، تسفيكا كلاين إن قراءة في معطيات الهجرة اليهودية لإسرائيل تقدم أرقاما جديدة ولافتة، من خلال ظهور تراجع في أعداد اليهود القادمين إليها من الدول الأوروبية الغربية..

06-Oct-18 08:33 AM

ماذا تريد "إسرائيل" من مشروع "وجه القدس" التهويدي؟

في خطوة "تهويدية" جديدة، تعمل "إسرائيل" على تغييب المعلم الأثري التاريخي لمدينة القدس المحتلة، عبر خلق وجه جديد للمدينة المقدسة، وتغيير المشهد العام لها..

03-Jan-17 02:51 PM